تاريخ وجوانب مضيئة لشخصيات هامة برأس الخيمة

مصطفى عبد الحكيمآخر تحديث : منذ 4 أشهر
تاريخ وجوانب مضيئة لشخصيات هامة برأس الخيمة

دولة رأس الخيمة، من الدول العريقة في مجدها والعريقة في التحدث عنها، حيث تعد دولة رأس الخيمة من الدول المتميزة من حيث تاريخها العريق.

ومن حيث ثقافتها ومعاملة شعبها وتطورها في جميع مجالات الحياة بصورة مبهرة، وسوف نتحدث في مقالنا عن الشخصيات المهمة في دولة رأس الخليج.

وما يميزها من أماكن ونشاطات واستثمارات، فدولة رأس الخيمة تعمل دائما علي الرفع من مستوي معيشتها ورفع المستوي الاجتماعي والمستوي الثقافي والرياضي والإعلامي.

وأن تصبح دولة متقدمة في جميع المجالات، وبالفعل تقوم دولة رأس الخيمة بالقيام بالندوات والمعارض التي تدل علي تقدمها ويحضرها فرد من العائلة الحاكمة أو مجموعة من العائلة الحاكمة.

ومن أبرز المشاركين في تلك العروض والمنتديات والانطلاقات التي تتم في دولة رأي الخيمة هي الشيخة أمنه بنت سعود بن صقر القاسمي، حيث تهتم كل الاهتمام بالأمور المتعلقة بالتقدم.

مثل حضورها معرض الرياضيات وتشجيعها لكل من بت وتكريمها المعلمين والمعلمات وأيضا تكريمها الطلاب وحثهم علي الابتكار والمجاهدة في العلم وحصولهم علي أعلي المراتب وذكرها.

وتأكيدها علي أهمية ما يقوموا به الطلاب، وأيضا مشاركتها في الندوات والانطلاقات التي تهتم بالبيئة والتي تهتم بكيفية التطوير في البيئة والتي تسهم فيها السيدات بنسبة كبير جدا.

وقد وصلت تلك الانطلاقات إلي العالمية وقد وجهه صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة اهتمامه لمثل تلك الندوات لأهميتها الكبرى.

ومساعدتها التي قد تكون غير مباشرة، وتهتم أيضا بجميع الشئون التي تخص الدولة، وفي الفترة الأخيرة تم حصولها علي الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة ستانفورد في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة.

وتم إقامة حفل كبير تكريما لها ولإنجازها ولذلك نجد الشيخة أمنه بنت سعود تهتم جل الاهتمام بالعلم والتعليم والحث عليه ونشر المبادئ والقيم.

ونجد هذا من خلال معاملة الأهالي للسياح في دولة رأس الخيمة، وقد ظهر حب الأفراد من شعب دولة رأس الخيمة لها حيث تم تخصيص برنامج للاحتفال بحصولها علي درجة الماجستير.

وتم تلقي الكثير من التهنئات من كل الأفراد والدعوات بالصلاح وذلك أظهر حب الأفراد لما تقوم به الشيخة أمنه بنت سعود.

ودائما ما تتألق وتتقدم في العديد من المؤتمرات التي تخص البيئة وما يشبهها من قضايا وتتابعها وتكرم المتميزين فيها تشجيعا لهم.

تعد دولة رأس الخيمة من الدول الأصيلة والعريقة والتي تتمتع بالعديد من الموارد الطبيعية المتميزة والتي تبهر كل من يزوراها، ولذلك نجد أن العديد من الأفراد ينجذبوا إليها.

ويوجد في دولة رأس الخيمة العديد من المبادرات التي تنصح بالحفاظ علي البيئة والترشيد من الاستهلاك ولهذا نجد الدولة دائما نظيفة وممتعة ولا يوجد فيها أي شيء يضر الأطفال أو الكبار.

وتشتهر بالآثار الخالدة وذو المظهر الرائع والثمينة في سعرها، ونجد أيضا العديد من الشواطئ الرائعة والمناظر الخلابة التي تسر النظر.

والأماكن الكثير والمتعددة التي يمكن الجلوس فيه وطلب الطعام والشراب وقضاء وقت ممتع مع العائلة، ويوجد مختلف أنواع الطعام لكل من يعشق تجربة الأطعمة المختلفة.

ويوجد العديد من الألعاب المتميزة والتي يمكن اللعب فيها مع الصغار والتي لا ضرر منها عليهم، دولة رأس الخيمة من الدول المتميزة والمتنوعة في كل المجالات.

وتهتم بجميع المجالات الرياضية والثقافية والسياسية والاقتصادية وكل ما يخص التقدم وبناء الحضارة، ومن حيث المغامرات التي توجد في رأي الخيمة هي مغامرات تسلق الجبال ومغامرات تسلق الجبار، وركوب الطيارات الشراعية والمنطاد الهوائي ومسابقات السيارات في الصحراء علي الكثبان الرياضية.

وتقدم دولة رأس الخليج العديد من العروض حتى يستفيد السياح بالعروض ومساعدتهم علي الترفيه بشكل أوسع وتقديم البرامج المتنوعة والتي يمكن للسياح الاختيار فيما بينها.

فنادق على أعلى مستوى مجهزة في رأس الخيمة

ويوجد الكثير من الفنادق المجهزة علي المستوي لاستقبال الأفراد واستقبال السياح، وتجهيز المولات للتسوق وتقضيه الوقت كما يحب الفرد وكما يشاء فجميع العروض متوفرة لديه ويمكنه الاختيار بينهم.

ويشرف علي كل تلك الأمور صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، أو المستشار الخاص بت، حيث يتم الاهتمام بكامل المشرعات وإنجازها وعمل العديد من الأفكار والابتكار الأخرى.

وذلك لزيادة نشاط السياحة، ويهتم بجميع الأمور الأخرى من التعليم حيث يتم التأكيد علي ضرورة ربط ما يتعلمه الطلاب بالحياة الواقعية.

وبالفعل تم الاستجابة لذلك عن طريق معرض الرياضيات بالإمارات حيث تم ربط الرياضيات وما يدرس بها في الحياة العملية بل وتم الابتكار فيها أيضا من قبل الطلاب.

ويحرص دائما صاحب السمو الشيخ سعود القاسمي بمكافأة المتفوقين وإكرام المجتهدين والمبتكرين تشجيعا لهم وتعزيزا من قدرهم ولحث الآخرين علي الإنجاز.

وفي بعض الانطلاقات تحضر ابنه الشيخ سعود أمنه بنت سعود القاسمي للتكريم والتشجيع للأفراد والطلاب.

وهكذا تكون دولة رأس الخيمة دولة التقدم والتعاون الجماعي والوصول إلي الأهداف والتنمية والتفكير أيضا والحرص علي حقوق الأجيال القادمة والعمل علي ذلك بكل قوة ومثابرة.

مصطفى عبد الحكيم

صحفي جريدة عيون مصر خريج كلية الآداب، أعمل بالمجال الصحافي منذ أكثر من 10 أعوام بمختلف الصحف والمواقع الإخبارية، أشغل منصب رئيس التحرير

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *