تدهور سعر الدولار اليوم في سوريا السوق السوداء هل يستمر التراجع والتأرجح يناير 2023

سعر الدولار اليوم في سوريا، كما شاهدنا في الفترة الأخيرة ارتفاع الدولار بشكل كبير، والتي تمثل طفرة غير عادية في ارتفاع سعر الدولار، وأدى ارتفاع سعر الدولار في جميع دول العالم، إلى ارتفاع أسعار المنتجات الغذائية ومواد البناء ومواد الطاقة مثل البنزين والغاز.

وغيرها من أساسيات الحياة عند الناس في جميع شتى دول العالم، وأصبحت الحياة صعبة خصوصا بالنسبة للدول التي تعاني من مشاكل اقتصادية وصناعية كبيرة، وتقوم باستيراد معظم منتجاتها من الخارج.

تأثير ارتفاع الدولار على الحياة داخل سوريا

تعتبر سوريا من الدول التي تعاني من الكثير من المشاكل الاقتصادية والصناعية والاجتماعية، وذلك بسبب نقص حجم الصناعة لديها، لذلك تقوم سوريا باستيراد معظم المنتجات من الخارج.

وكانت تساوي 500 الليرة السورية قديما منذ خمس سنوات تقريبا دولارا واحدا، والتي كانت من الأساس مرتفعة قديما، وزاد ارتفاع الدولار بشكل تدريجي مع مرور الوقت، حتى حدث له طفرة في ارتفاع السعر لم يشهدها العالم من قبل.

حيث زاد أضعاف ما كان عليه، وزادت الأسعار بشكل كبير في الحياة داخل سوريا، حيث زادت الأسعار بشكل كبير بالنسبة لجميع احتياجات الحياة من مأكل وملبس ومسكن، زاد أسعار القماش والأدوات الدراسية الخاصة بالطلاب.

كما زادت أسعار المواد الغذائية وجميع أنواع اللحوم المختلفة إلى أضعاف سعرها، وأصبحت الحياة داخل سوريا مليئة بالمشقة والتعب بالنسبة للسكان.

أسعار الدولار اليوم بالسوق السوداء الموازية في سوريه

بعد ارتفاع الدولار في كافة أنحاء العالم، وتأثرت جميع الدول بهذا الارتفاع والذي أدى أيضا إلى ارتفاع اليورو، إليك أسعار الدولار داخل سوريا بالليرة:

  • بلغ سعر الدولار اليوم في دولة سوريا ذروته، حيث يساوي الدولار الواحد 6550 ليرة سورية، والتي تعتبر زيادة غير طبيعية بالنسبة لدولة سوريا العربية.
  • يبلغ سعر الخمس دولارات أمريكية اليوم في سوريا حوالي 32650 ليرة سورية، حيث حدث تضخم كبير في أسعار العملات الصعبة، مما يؤدي إلى تعويم عملة الليرة السورية.
  • يبلغ سعر 10 دولارات أمريكية اليوم في سوريا حوالي 65300 ليرة سورية، وزادت الأسعار بشكل لا يمكن تصديقه.
  • كما يساوي سعر 25 دولار أمريكي بالعملة السورية 163150 ليرة سورية.
  • يبلغ سعر 50 دولار أمريكي في سوريا اليوم حوالي 326300 ليرة سورية.
  • يساوي مقابل 90 دولار أمريكي في بالعملة السورية حوالي 650400 ليرة سورية.
  • بينما يبلغ سعر 1000 دولار أمريكي في سوريا اليوم حوالي 6625000 ليرة سورية.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.