سعر الدولار اليوم الثلاثاء تحديث يومي كل البنوك 22/3/2022

سعر الدولار اليوم الثلاثاء تحديث يومي كل البنوك 22/3/2022

ارتفع سعر الدولار اليوم يوم الثلاثاء الموافق 22 شهر مارس 2022 في مصر آخر تحديث يومي مستمر الآن لحظة بلحظة مباشرة في البنوك وشركات الصرافة بعد حالة الزيادة المستمرة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وكان ارتفاع سعر صرف العملة الأمريكية الخضراء في مصر مقابل الجنية، يرجع إلى زيادة الطلب عليه من قبل المستوردين، وحالة الحرب الكائنة بين روسيا وأوكرانيا والتي تسببت في حالة من التضخم الاقتصادي بالعالم.

سعر الدولار اليوم في البنك المركزي الأهلي مصر الإسكندرية أبو ظبي

البنك سعر الصرف سعر الشراء
البنك المركزي 18.45 18.54
البنك الأهلي 18.43 18.53
بنك مصر 18.43 18.53
بنك إسكندرية 18.45 18.54
مصرف أبو ظبي 18.48 18.58
العربي الأفريقي 18.45 18.54
كريدي أجريكول 18.43 18.53
بنك عودة 18.43 18.53
التجاري الدولي CIB 18.43 18.53
المصرف المتحد 18.43 18.53
بنك البركة 18.43 جم 18.53 جم
بنك التعمير والإسكان 18.43 18.53

أسعار العملات اليوم مقابل الجنية في البنوك المصرية

لمعرفة سعر صرف الدولار الأمريكي محدث باستمرار آخر تحديث يومي، اليورو، الجنية الاسترليني، الفرنك السويسري، اليوان الصيني، الريال السعودي، الدَّرْهم الإماراتي، الدينار الكويتي، الريال القطري، الدينار البحريني، الريال العماني البيع والشراء.

أسعار العملات بنك مصر
أسعار العملات بنك مصر

من خلال الرابط الرسمي لبنك مصر من هنا: http://www.banquemisr.com/ar/exchangerates

صعود سعر الدولار اليوم مقابل الجنية المصري

ارتفع سعر صرف الدولار الأمريكي بداية من صباح يوم 21 شهر مارس الماضي قرابة جنية ونصف قرش في الدولار الواحد واستمر في الصعود ليصل الفارق 2.5 جنية تقريبا، وقد صرح طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، أن آلية الأسعار تعتمد على العرض والطلب منذ تعويم الجنية المصري.

وأكد أنه ليس هناك أي دخل من الحكومة في تقليل أو زيادة الأسعار، وأشار أيضا السيطرة على السوق السوداء، وغلق بعض شركات الصرافة المخالفة جعل البنك هو المحدد الأول والأخير لسعر الدولار.

تأثير حرب روسيا وأوكرانيا على أسعار الدولار في مصر آخر تحديث

تسببت الحرب التي نشبت بين روسيا وأوكرانيا إلى حدوث موجة كبيرة من الغلاء والتي أثرت على العالم أجمع، حيث أن روسيا من الدول الكبرى المصدرة للمواد الغذائية مثل القمح والدقيق وأيضا من المواد البترولية من غاز ومحروقات وغيره.

مما دفع الكثير من الدول الأوروبية إلى مجموعة من القرارات النقدية لهدف الحفاظ على الاقتصاد من التضخم، حيث رفعت أغلب البنوك العالمية والأوروبية والأمريكية سعر الفائدة بالبنوك.

وقامت مصر أيضا برفع سعر الفائدة لتشجيع المواطن على ضخ العملة المحلية بالبنك بجانب توفير شهادات ادخار بنسبة فائدة تصل إلى 18% مثلما حدث قبل أعوام.

نمو الاقتصاد المصري يؤتي ثماره على أسعار العملات العربية والأجنبية

أكدت سمر الدمياطي خبيرة الاقتصاد المصري، أن إقبال المستثمرين الأجانب على شراء أذون الصرافة من البنك المركزي، لضخ مشاريع قوية في مصر ساهم في ارتفاع قيمة الجنية المصري، ووفرة المعروض من الأخضر الأمريكي.

بالإضافة إلى عدة عوامل أخرى ساعدت على خفض أسعار العملات مقابل الجنية المصري، منها زيادة تحويلات المصريين من الخارج، زيادة نسبة إيرادات السياحة المصرية.

وأيضا زيادة إيرادات قناة السويس الجديدة، وزيادة الصادرات المصرية، وترشيد الاستيراد والاعتماد بنسبة كبيرة على الإنتاج المحلي، مما تسبب في حدوث توازن كبير بين المعروض والمطلوب.

وأيضا انخفاض بورصة الدواجن الرئيسية وتذبذبها خلال الأسابيع الماضية وقبل بداية شهر رمضان الكريم، علما أن صندوق النقد الدولي سيمنح مصر آخر قرض خلال الشهر القادم.

تعليقات (0)

إغلاق

اشترك معنا مجانا بعيون مصر ليصلك أحدث الأخبار