سعر الدولار اليوم في مصر تحديث يومي لحظة بلحظة 2019

مصطفى عبد الحكيمآخر تحديث : الخميس 8 أغسطس 2019 - 2:45 مساءً
سعر الدولار اليوم في مصر تحديث يومي لحظة بلحظة 2019

استقر سعر الدولار اليوم خلال شهر يوليو لعام 2019 في مصر آخر تحديث يومي مستمر الآن لحظة بلحظة مباشرة في البنوك وشركات الصرافة بعد حالة الهبوط المستمر منذ الأسبوع الماضي.

وكان انخفاض سعر صرف العملة الأمريكية الخضراء في مصر مقابل الجنية، يرجع إلى انخفاض الطلب عليه من قبل المستوردين، وحالة الاستقرار الاقتصادي النسبي التي تعيشها البلاد.

سعر الدولار اليوم في البنك المركزي الأهلي مصر الإسكندرية أبو ظبي

البنك سعر الصرف سعر الشراء
البنك المركزي ١٦٫٥٤٧٨ ١٦٫٦٧٥٥
البنك الأهلي ١٦٫٥٨ ١٦٫٦٨
بنك مصر ١٦٫٥٨ ١٦٫٦٨
بنك إسكندرية ١٦٫٥٤ ١٦٫٦٤
مصرف أبو ظبي ١٦٫٥٩ ١٦٫٦٩
العربي الأفريقي ١٦٫٥٦ ١٦٫٦٦
كريدي أجريكول ١٦٫٥٧ ١٦٫٦٧
بنك عودة ١٦٫٥٨ ١٦٫٦٨
التجاري الدولي CIB ١٦٫٥٥ ١٦٫٦٥
المصرف المتحد ١٦٫٥٥ ١٦٫٦٥
بنك البركة ١٦٫٥٨ جم ١٦٫٧٥ جم
بنك التعمير والإسكان ١٦٫٥٦ ١٦٫٦٦

أسعار العملات اليوم مقابل الجنية في البنوك المصرية الخميس 8/8/2019

لمعرفة سعر صرف الدولار الأمريكي محدث باستمرار آخر تحديث يومي، اليورو، الجنية الاسترليني، الفرنك السويسري، اليوان الصيني، الريال السعودي، الدرهم الإماراتي، الدينار الكويتي، الريال القطري، الدينار البحريني، الريال العماني البيع والشراء.

أسعار العملات والدولار اليوم لحظة بلحظة
أسعار العملات والدولار اليوم لحظة بلحظة

من خلال الرابط الرسمي لبنك مصر من هنا: http://www.banquemisr.com/ar/exchangerates

انهيار سعر الدولار اليوم مقابل الجنية المصري

انخفض سعر صرف الدولار الأمريكي بداية من منتصف شهر مارس الماضي قرابة 30 قرش في الدولار الواحد، وقد صرح طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، أن آلية الأسعار تعتمد على العرض والطلب منذ تعويم الجنية المصري.

وأكد أنه ليس هناك أي دخل من الحكومة في تقليل أو زيادة الأسعار، وأشار أيضا السيطرة على السوق السوداء، وغلق بعض شركات الصرافة المخالفة جعل البنك هو المحدد الأول والأخير لسعر الدولار.

تأثير حملة خليها تصدي على أسعار الدولار في مصر آخر تحديث

بداية من حملة خليها تصدي التي أطلقها ملاك السيارات من أجل مقاطعة السيارات الجديدة، حيث تقوم شركات التوكيل برفع السعر بطريقة كبيرة جدا.

مما دفع الكثير من نشطاء شركات التواصل الاجتماعي من أجل وقف شراء السيارات لأجل غير مسمى حتى تستجيب الشركات لمطالبهم وخفض السعر.

وبخصوص ارتفاع قيمة الدولار مرة أخرى لا يوجد توقعات من خبراء الاقتصاد حول موعد لذلك، لأن شراء أذون الخزانة من قبل الأجانب تسبب في وفرة مستمرة في الدولار الأمريكي بالبنك المركزي.

نمو الاقتصاد المصري يؤتي ثماره على أسعار العملات العربية والأجنبية

أكدت سمر الدمياطي خبيرة الاقتصاد المصري، أن إقبال المستثمرين الأجانب على شراء أذون الصرافة من البنك المركزي، لضخ مشاريع قوية في مصر ساهم في ارتفاع قيمة الجنية المصري، ووفرة المعروض من الأخضر الأمريكي.

بالإضافة إلى عدة عوامل أخرى ساعدت على خفض أسعار العملات مقابل الجنية المصري، منها زيادة تحويلات المصريين من الخارج، زيادة نسبة إيرادات السياحة المصرية.

وأيضا زيادة إيرادات قناة السويس الجديدة، وزيادة الصادرات المصرية، وترشيد الاستيراد والاعتماد بنسبة كبيرة على الإنتاج المحلي، مما تسبب في حدوث توازن كبير بين المعروض والمطلوب.

وأيضا انخفاض بورصة الدواجن الرئيسية وتذبذبها خلال الأسابيع الماضية وقبل بداية شهر رمضان الكريم، علما أن صندوق النقد الدولي سيمنح مصر آخر قرض خلال الشهر القادم.

انخفاض سعر الليرة التركية عقب خسارة حزب أردوغان في الانتخابات المحلية

من جهة أخرى تواجه عملة تركيا “الليرة” انخفاض ملحوظ أمام الدولار الأمريكي، بعد سقوط الحزب الرئاسي للرئيس رجب طيب أردوغان في انتخابات البلدية.

وفاز حزب المعارضة في عدد من المدن الرئيسية مثل أنقره، وإسطنبول، ومن المتوقع أن يجتاز أيضا في عدد من المدن الأخرى.

توقعات سعر الدولار الشهور المقبلة من وجهة نظر المخبر الاقتصادي

قال المخبر الاقتصادي أحد أشهر القنوات على شبكة اليوتيوب، أن توقعات أسعار الدولار تميل إلى الارتفاع مع نهاية نوفمبر وبداية ديسمبر 2019.

وقال أن تصريحات محافظ البنك المركزي طارق عامر لأحد الصحف العالمية “بلومبرج الأمريكية” كانت سببا في اتجاه المضاربين إلى شراء العملة، لذا كان لزاما على الحكومة عكس هذه التوقعات بمزيد من الانخفاض.

وقال لا يستطيع المسئولين إحكام السيطرة على المعروض من العملة الأمريكية الخضراء بالبنوك، في ظل بيع الأجانب لعدد كبير من السندات.

وأوضح أن استقرار سعر الجنية المصري مقابل الدولار جاء نتيجة توفير بعض البنوك المصرية وعلى رأسها البنك الأهلي وبنك مصر العملات الأجنبية لسد احتياجات المستوردين والتي قد تتسبب في استنزاف الأصول الأجنبية في البنوك.

مصطفى عبد الحكيم

صحفي جريدة عيون مصر خريج كلية الآداب، أعمل بالمجال الصحافي منذ أكثر من 10 أعوام بمختلف الصحف والمواقع الإخبارية، أشغل منصب رئيس التحرير

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.