سعر الفراخ البيضاء اليوم 17 نوفمبر 2022 بيض بانيه أوراك بورصة الدواجن

سعر الفراخ البيضاء اليوم 17 نوفمبر 2022 بيض بانيه أوراك بورصة الدواجن

بعد ارتفاع غير مسبق في أسعار الدجاج الأبيض خلال الأسابيع الماضية بسبب ارتفاع سعر علف الدواجن، أخيرا بدأت تتهاوى ليصل سعر كيلو الفراخ البيضاء المستوردة اليوم الخميس الموافق 17 نوفمبر 2022 إلى 38 إلى 39 جنية للكيلو للمستهلك حسب المنطقة والمحل.

بينما استقر سعر كيلو الفراخ الأمهات ما بين 31 إلى 32 جنية، وكيلو البانية وصل نحو 85 إلى 90 جنية وهناك بعض المحلات التي وصل بها 100 جنية، وكيلو الأورلك وصل إلى 43 إلى 45 جنية.

علما أن سعر كيلو الفراخ البلدي وصل 52 جنية، وكيلو البط 60 جنية، ولهواة أكل الحمام وصل سعر الجوز 70 جنية ذات الحجم المتوسط بينما الجامبو يصل إلى 80 جنية للزوج.

على الرغم من انخفاض سعر الكتكوت والذي وصل إلى 4 و 5 جنية عمر يوم، إلا أن السبب الرئيسي الذي أوضحه رئيس شعبة بورصة الدواجن المصرية هو ارتفاع سعر الأعلاف المستخدمة لتغذية دجاج المزرعة.

دجاجة بيضاء
دجاجة بيضاء

وقال أن الحكومة تدخلت للإفراج عن بعض خامات العلف مثل فول الصويا والذرة الصفراء، والتي ساهمت في إنتاج المزيد من الأعلاف المحلية، وأوضح أن معدل استهلاك كافة مزارع الدواجن على مستوى الجمهورية نحو 600 ألف طن شهري.

يجدر الإشارة أن بعد نشر فيديو لإعدام مزرعة كتاكيت صغيرة على شبكات التواصل الاجتماعي، والذي تسبب في أذى لكثير من المواطنين، تدخلت الحكومة فورا لتوفير المواد الخام.

ولكن بعد تعويم الجنية المصري وانخفاض قيمته أمام الدولار الأمريكي ستكون أسعار الأعلاف مرتفعة عن ذي قبل، وسيكون السعر الحالي للفراخ هو المتوسط بعد ذلك.

أيضا انخفضت أسعار كرتونة البيض الأحمر والأبيض والبلدي بالمزارع ليصل سعر الكرتونة للمستهلك نحو 75 جنية تقريبا حسب المحافظة والمنطقة، ويرجع سبب انخفاض البيض هو قلة الطلب عليها بعد الارتفاع مما أدى لزياة المعروض بالأسواق.

تعليقات (0)

إغلاق