أفضل شهادات ادخار بنك مصر الأعلى فائدة يوليو 2022 حوش بأعلى استثمار

تقوم جميع البنوك المصرية بعمل شيء واحد فقط، لكي تجذب اهتمام الوكلاء والمستثمرين، وهو طرح شهادات ادخار بفائدة سنوية كبيرة، حيث تقدم البنوك المصرية شهادات ادخار بفائدة تصل إلى 14%، 15%، لمدة 3 و 4 سنوات، وذلك كان بسبب الاجتماع قبل الأخير للبنك المركزي، حيث قد قام البنك المركزي المصري في هذا الاجتماع بزيادة أسعار الفائدة بنسبة تصل إلى 2%.

موعد اجتماع البنك المركزي المصري القادم 

ينتظر جميع المصريين، وجميع البنوك المصرية، اجتماع البنك المركزي المصري القادم، وذلك لكي يتعرفوا على الكثير من الأشياء، ومنها: على سبيل المثال زيادة أسعار الفائدة، وغيرها من الأشياء، وسيكون موعد اجتماع البنك المركزي المصري القادم في يوم 18/8/2022 الموافق يوم الاثنين.

قد يهمك أيضًا: أعلى فائدة من شهادات البنك الأهلي الجديدة يوليو 2022 الحق اعمل قبل ما تتلغي

خطوات فتح حساب في البنك الأهلي المصري توفير جاري 2022

قرارات لجنة السياسة النقدية في اجتماعها الأخير 

ولأن وكلاء ومستثمرين جميع البنوك المصرية يهتمون بالقرارات التي تصدرها لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي المصري، حول موضوع زيادة أسعار العائد، وذلك لما تأثر به على أسعار فائدة الأوعية الادخارية، ولذلك قد قامت لجنة السياسة النقدية بإصدار قرارها للبنك المركزي المصري في اجتماعها الأخير الذي كان في يوم 23/6/2022 الموافق يوم الخميس، بحيث قامت بتثبيت أسعار فائدة الإيداع والإقراض ليوم واحد، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي المصري بنسبة تصل إلى 11.25%، 12.25%، 11.75% على الترتيب، وكذلك أيضًا قامت بتثبيت أسعار الائتمان والخصم بنسبة تصل إلى 11.75%.

شهادات الادخار في بنك مصر

شهادات الادخار في بنك مصر 
شهادات الادخار في بنك مصر

الشهادة الثلاثية: تطرح الشهادة الثلاثية للأشخاص الطبيعيين فقط، من قبل بنك مصر، ولا يوجد هناك استثناءات، وتصل مدة الشهادة إلى 3 سنوات، ويجب عليك دفع 1000 جنيه مصري كحد أدنى لشراء الشهادة، وبالطبع يمكنك زيادة المبلغ عن 1000 جنيه مصري، وتصل نسبة الفائدة على هذه الشهادة إلى 14% سنويًا.

وتكون نسبة الفائدة على شهادات الادخار ثابتة طوال مدة الشهادة أيًا كانت هي، ويتم صرف الفائدة بشكل شهري، ويمكنك الحصول على قيمة الشهادة، أو جزء منها، ولكن يكون ذلك بعد مرور 6 شهور من تاريخ صدور الشهادة.

وقد أتاح بنك مصر خاصية الحصول على أو استرداد قيمة الشهادة، أو استرداد جزء منها فقط، ويتم ذلك بالطبع تبعًا لقوانين والأحكام والشروط  الخاصة بطريقة استرداد قيمة الشهادة، وكذلك يمكنك الاقتراض بضمانها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.