نتيجة شهادة الأساس 2019 ولاية الخرطوم الجزيرة نهر النيل برقم الجلوس

مصطفى عبد الحكيمآخر تحديث : منذ أسبوعين
نتيجة شهادة الأساس 2019 ولاية الخرطوم الجزيرة نهر النيل برقم الجلوس

تنتهي وزارة التربية والتعليم السودانية من تصحيح أوراق إجابات طلاب الصف الثامن في السودان للعام 2019، وسيتم استخراج نتيجة شهادة الأساس ٢٠١٩ برقم الجلوس والاسم.

ولاية الخرطوم، الجزيرة، نهر النيل، النيل الأبيض، جنوب شمال غرب كردفان، النيل الأزرق، وسط وشمال وغرب دارفور، سنار، القضارف، كسلا، الولاية الشمالية، البحر الأحمر،  بداية من شهر أبريل، وتظهر تدريجيا بالولايات.

وزارة التربية والتعليم استخراج نتيجة شهادة الأساس السودانية 2019

أوضح مختار محمد مختار رئيس الامتحانات العامة والتقويم للطلاب بوزارة التربية والتعليم السودانية، أن امتحانات شهادة الأساس انتهت قبل أيام معدودة.

وبدأ المعلمين على الفور في تصحيح كافة أسئلة اختبارات الصف الثامن على الفور بمختلف الولايات على مستوى السودان، وقال أنه سيتم تكريم أوائل الطلاب الحاصلين على أفضل الدرجات بالولاية.

موقع وزارة التربية والتعليم السودانية www.moe.gov.sd

من المرجح أن يتم نشر نتيجة شهادة الأساس 2019 عبر موقع الوزارة  حسب تعليمات السيد الوزير الأستاذ الخير النور ونائب الوزير دكتور الطاهر حسن الطاهر.

رابط استخراج نتائج شهادة الأساس ولاية الخرطوم نهر النيل الجزيرة وكل الولايات: http://www.moe.gov.sd

والي الولاية يعقد مؤتمر صحفي قبل استخراج نتائج شهادة الأساس 2019 ولاية الجزيرة نهر النيل الخرطوم الولاية الشمالية البحر الأحمر القضارف

يقوم والي الولاية عقب رصد كافة الدرجات بالكشوف الأخيرة، بإعلان أسماء أوائل الطلاب وتكريمهم، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد لإعلان نتيجة امتحانات الأساس الصف الثامن السودان 2019.

بينما أوضح مدير عام الامتحانات والتقويم، أن هذا العام جاءت الاختبارات مناسبة لكل الطلاب ذات المستوى المتوسط، ومن داخل الكتب المدرسية.

علما أنه لم تسجل وزارة التربية والتعليم في السودان أي شكاوى من صعوبة أسئلة الامتحان، أو وجود حالات غش إلكتروني عبر صفحات السوشيال ميديا مثل فيسبوك.

وأوضح سيادته أن نتيجة كل الولايات السودانية لشهادة الأساس تظهر بشكل منفرد، وليس هناك أي ارتباط بولاية والأخرى، موضحا أن عمليات التصحيح وأوقاتها مختلفة.

مصطفى عبد الحكيم

صحفي جريدة عيون مصر خريج كلية الآداب، أعمل بالمجال الصحافي منذ أكثر من 10 أعوام بمختلف الصحف والمواقع الإخبارية، أشغل منصب رئيس التحرير

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *