صرف مكرمة ملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي هذا الأسبوع

يقترب موعد صرف الضمان الاجتماعي الخاص بالشهر الجديد والتي تعطيه الحكومة السعودية للمواطنين لمساعدتهم في ظروف المعيشية، ومع اقتراب موعده يزداد البحث بشكل كبير للغاية عن صرف المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي هذا الأسبوع، ولكن هل هناك حقًا مكرمه سوف يأخذها المواطنين في شهر ديسمبر أم لا؟

ويتساءل البعض الآخر هل يستطيع جميع المواطنين السعوديين الحصول على هذه المكرمة الملكية أم أن هناك بعض الشروط التي يجب توافرها لكي يأخذوا هذه المكرمة؟ جميع هذه الأسئلة سوف نُجيب عليها الآن في السطور القليلة القادمة فتابعوا معنا.

حقيقة مكرمة ملكية للضمان الاجتماعي هذا الأسبوع

حقيقة مكرمة ملكية للضمان الاجتماعي هذا الأسبوع
حقيقة مكرمة ملكية للضمان الاجتماعي هذا الأسبوع

تم إصدار أمر ملكي من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان في يوم 24 رمضان 2022 بصرف مبلغ مالي معين ويعتبر هذا المبلغ مساعده للمواطنين المستفيدين من الضمان الاجتماعي وبالفعل بدأت الموارد البشرية بصرف الراتب الذي تم تحديده وفقا للتوجيهات الملكية.

وكانت هذه المساعدة المالية للأشخاص الفقراء الذين لا يستطيعون التعايش في ظل ارتفاع الأسعار وبعد ارتفاع الأسعار من جديدة في الآونة الأخيرة اعتقد المواطنين بأن الملك سوف يصرف مبلغ آخر للمساعدة وقيمه 3000 ريال سعودي، ولكن الجدير بالذكر أنه تم صرف هذه المكرمة الملكية في أواخر شهر رمضان الماضي ولم يصدر حتى الآن أي أمر بإعادة صرفها مرة أخرى وأن هذه المكرمة كانت كعيديه من الملك للمواطنين بمناسبة قدوم عيد الفطر المبارك.

قد يهمك أيضًا: تقسيط جوالات بدون كفيل ولا تعريف بالراتب السعودية

اكتشف أفضل 5 مراكز تسوق في جدة بالمملكة العربية السعودية

كم قيمة المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان؟

كم قيمة المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان؟
كم قيمة المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان؟

كما ذكرنا سابقًا أنهم لم يذكر أي قرار ملكي يوضح أن هناك مكرمة ملكية لهذا الأسبوع أو لاي أسبوع لمستفيدي الضمان الاجتماعي، وبأنها قد صرفت في شهر رمضان الماضي 2022 والجدير بالذكر أنه تم تخصيص 2.2 مليار ريال سعودي كمساعدة للمواطنين السعوديين المستفيدين من الضمان الاجتماعي المطور وكانت هذه القيمة مقسمة كالتالي:

  • العائل الرئيسي للأسرة كان يأخذ 1000 ريال سعودي.
  • بينما الشخص التابع حصل على 500 ريال سعودي.

والجدير بالذكر أن قيمة المبلغ كانت تختلف من أسرة إلى أخرى، فمن الممكن أن تصل الأسرة الواحدة إلى 5000 ريال سعودي أو أكثر وكان ذلك على حسب حاله الأسرة المالية وعدد أفرادها.

شروط استحقاق المكرمة الملكية

هناك العديد من الشروط التي قام بالتصريح عنها الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية والتي يجب توافرها لدى الأسر لكي تحصل على المكرمة الملكية وهذه الشروط هي:

  1. يحصل الأرامل والأيتام والمطلقات وكبار السن على المكرمة الملكية.
  2. يجب ألا يكون الشخص المتقدم لطلب المكرمة لديه أي سجل تجاري أو عقاري أو زراعي.
  3. لا يزيد دخل الأسرة عن 3000 ريال سعودي شهريًا.
  4. يجب أن يكون الشخص المتقدم يتقلب المكرمة من مستفيدي الضمان الاجتماعي.
  5. أن يكون الفرد مقيم داخل المملكة العربية السعودية على الأقل ثلاثة أشهر من تاريخ إيداع المكرمة الملكية.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.