بدون مكونات خوزعبلية .. أبسط طريقة عمل العاشوراء من مطبخك وريحتها جنان

بدون مكونات خوزعبلية .. أبسط طريقة عمل العاشوراء من مطبخك وريحتها جنان

يربط المصريون المناسبات الدينية بعمل أطباق من الحلويات وتقديمها في هذا اليوم احتفالاً بهذه المناسبة العظيمة، حيث نقدم لكم طريقة عمل العاشوراء في المنزل وبدون مكونات متعددة وتجعل طعمها في غاية اللذاذة ويفضلها أطفالك كثيراً، حيث اليوم العاشر من محرم وهو يوم عظيم حيث نجى الله تعالى موسى من فرعون ولذلك صامه اليهود ومن بعدهم رسول الله صلى الله عليه وسلم قام بصيامه ويوم قبله، ثم احتسبه عند الله تعالى تكفير لذنوب عام ماضي.

 

طريقة عمل العاشوراء فاطمة أبو حاتي

نقدم لكم طريقة العاشوراء السهلة السريعة من مطبخ فاطمة أبو حاتي، حيث كثير من الفتيات يفضلن طريقة أبو حاتي في صنع كثير من الأطباق بالمطبخ، ولذلك جهزي المقادير المطلوبة لتقومي بإعداد العاشوراء اليوم قبل أن ينتهي هذا اليوم العظيم المبارك.

المقادير

  • نصف كيلو قمح.
  • كيلو ونصف لبن .
  • كوب سكر.
  • 3 ملاعق كريم شانتيه.
  • 3 ملاعق كبيرة نشا.
  • علبة قشطة.
  • ورقة فانيليا.
طريقة عمل العاشوراء في المنزل
طريقة عمل العاشوراء في المنزل

طريقة التحضير

  1. يتم غسل القمح ونقعه لمدة 3 ساعات، نضعه في إناء على النار ونضيف عليه ماء مغلي ليغطي القمح بالكامل لمدة 5 دقائق، ثم نتركه لمدة ساعة بدون طهي ونجد أن القمح حجمه كبير وفي تمام التسوية.
  2. نأخذ كمية صغيرة من القمح وعليه كمية قليلة من اللبن في الخلاط ليتم ضربهم جيداً، أو استخدام الهاند بليندر لفرم كمية من القمح وترك باقي الكمية.
  3. يضاف الحليب على القمح ماعدا كوب واحد من اللبن يتم تذويب النشا فيه، ثم نضيف باقي المكونات الفانيليا والسكر والكريم شانتيه ثم القشطة ويتم تقليبهم على النار، ثم يضاف النشا ويقلب بسرعة حتى نحصل على قوام مناسب .
  4. حسب الرغبة يتم إضافة الزبيب والجوز الهند بعد غليان الخليط وبعد ذلك يتم صبه في كاسات التقديم.
  5. التزيين حسب الرغبة بالفستق والمكسرات أو الزبيب والجوز الهند.

بألف هنا وكل عام وانتم بخير.

العاشوراء فاطمة أبو حاتي
العاشوراء فاطمة أبو حاتي

تعليقات (0)

إغلاق

اشترك معنا مجانا بعيون مصر ليصلك أحدث الأخبار