للنساء فوائد الميرمية المذهلة كنز عشبي مجهول لعلاج الأمراض المستعصية

للنساء فوائد الميرمية المذهلة كنز عشبي مجهول لعلاج الأمراض المستعصية

كانت الميرمية ولا زالت من الأعشاب الطبيعية المستخدمة في علاج الكثير من الأمراض المستعصية، ومن أشهر هذه الأمراض:

الزهايمر: هنالك الكثير من الدراسات التي أجريت على مرضى الزهايمر، لمعرفة مدى تأثير الميرمية عليهم، وتبين أن لها قدرة عجيبة على تحسين حالة المريض إذا تم المواظبة عليها لمدة أربعة شهور متواصلة، وبناءً على هذه الدراسات، يتم الان استخدامها لتحسين ذاكرة وأداء الطلاب، وقد تبين تحسن كبير في النتائج

مرض السكري: يعتبر مرض السكري من الأمراض المستعصية التي يصعب علاجها والتعامل معها، ولكن هنالك الكثير من الأعشاب التي تساعد على تنظيم سكر الدم دون الحاجة لأخذ المستحضرات الطبية، ومن أشهر هذه الأعشاب هي الميرمية، حيث ينصح بشربها ثلاث مرات يوميًا، وخلال مدة ثلاث شهور سيُلاحظ تحسّن واضح لمرضى السكر.

الكوليسترول: يتعتبر ارتفاع نسبة الكوليسترول أو ما يعرف بالبروتين الدهني منخفض الكثافة، من الأمراض الشائعة، خاصةً عن الذين يعانون من البدانة، لذلك ينصح الأطباء بشرب الميرمية ثلاث مرات يوميًا لمدة ثلاث شهور، وسيحصل المريض على نتائج مرضية.

تقوية جهاز المناعة: إن الإصابة بالأمراض بشكل دائم ومستمر دليل على انخفاض مستوى المناعة في الجسم، لذلك ينصح بتناول الميرمية نظرًا لاحتوائها على نسب كبيرة من الفيتامينات، والمعادن، فهي تمتلك قدرة عجيبة على التخلص من عوامل الأكسدة.

نبات الميرمية
نبات الميرمية

تجربتي مع الميرمية وفوائدها للنساء

خلال الدورة الشهرية
1.تحسن المزاج: تعاني الكثير من النساء من تقلبات مزاجية حادة قبل وخلال الدورة الشهرية، حيث تتمثل هذه التقلبات بالشعور بالحزن، والاكتئاب، ورغبة كبيرة بالبكاء، لذلك يُنصح بالبدء بتناول الميرمية قبل موعد الدورة بعدة أيام، نظرًا لقدرتها على تحسين الحالة المزاجية، والتخفيف من المشاعر الهائجة.

2. ضبط جودة النوم: تساعد الميرمية على معالجة الأرق الذي يعاني منه أغلب النساء قبل الدورة الشهرية، ويعود ذلك لقدرتها على تهدئة الجسم، والمحافظة على مستوى الطاقة بالجسم. وبالتالي ستكون الأنثى قادرة على القيام بمهامها اليومية.

3. التقليل من حدة الألم: تعاني النساء من ألم شديد قبل الدورة الشهرية، نتيجة التقلصات والتشنجات الرحمية، فتعمل الميرمية على تهدئة هذه التشنجات والحد من الألم المنتشر في الحوض والبطن.

4. تسكين الألم: لا يقتصر الألم عند النساء في منطقة الرحم وحسب، بل قد يصاحبه ألم في الرأس، والظهر، والمعدة، والبطن، فهنا تقوم الميرمية بتسكين هذه الآلام، عن طريق تثبيط السيالات العصبية.

5. موازنة الهرمونات: تشتهر الميرمية باحتوائها على الفيتواستروجينات، الذي يشبه الاستروجين، لذلك تساعد على تنظيم هرمونات النساء، وبالتالي ستحمي المرأة من الإصابة بأمراض عددية، منها سرطان الرحم، وسرطان عنق الرحم، وسرطان المبايض.

6. الميرمية والحمل: لا ينصح أبدًا خلال فترة الحمل تناول أي نوع من أنواع الاعشاب مهما كانت، فبالرغم من فوائد الميرمية السحرية التي ذكرناها، إلا أنها لا تناسب المرأة الحامل أبدًا، لأنها تسبب نزول دم الطمث، كما أن احتواء الميرمية على الثوجون، يجعلها غير مناسبة للمرأة المرضعة أيضًا، لأنه يثبط إنتاج الحليب.

7. الميرمية وسن اليأس: تعتبر الميرمية مفيدة جدًا للمرأة خلال سن اليأس، إذ تعاني المرأة في هذه المرحلة من موجات سخونة قوية، والتعرق ليلًا. وإن الانتظام على شرب الميرمية ثلاث مرات يوميًا، لمدة ثلاث شهور سيعطي نتائج مبهرة.

تعليقات (0)

إغلاق