استعلم عن نتيجة قرعة الحج 2020 بالدقهلية المنيا كفر الشيخ أسوان بورسعيد

أخبار
محمد حامدآخر تحديث : الأحد 15 مارس 2020 - 7:24 مساءً
استعلم عن نتيجة قرعة الحج 2020 بالدقهلية المنيا كفر الشيخ أسوان بورسعيد

يترقب آلاف المواطنين في مصر إعلان نتيجة قرعة الحج 2020 بمحافظة المنيا أسوان بور سعيد الدقهلية كفر الشيخ، ونشر أسماء الفائزين المقبولين عبر بوابة الحج المصرية الإلكترونية التابعة لـ وزارة الداخلية.

بالأمس أجرت مديريات محافظة البحيرة، الإسماعيلية، سوهاج، شمال سيناء، وقبل الأمس كانت محافظة الإسكندرية، أسيوط، بورسعيد، بني سويف، القليوبية.

وتستمر وزارة الداخلية حتى نهاية الأسبوع الجاري في اختيار المقبولين بقرعة الحج في جميع المحافظات، حيث يتم يوم الأربعاء إجرائها بمحافظة الجيزة، ويوم الخميس محافظة القاهرة.

أسماء الفائزين بقرعة الحج 2020 بمحافظة الجيزة الغربية الدقهلية السويس المنيا قنا بالرقم القومي

عقب الانتهاء من إجراء مراسم نتيجة قرعة الحج ٢٠٢٠ سيتم تحديث قاعدة بيانات منظومة الحج الموحدة، حيث يتمكن المواطنين من الرجال والنساء من الاستعلام لمعرفة حالة الطلب.

خاصة الذين لم يتمكنوا من الحضور وسماع الأسماء مباشرة، سنشرح خطوات معرفة النتائج كالتالي:

  1. الدخول على موقع: http://www.hajj.gov.eg
  2. اختيار موقع القرعة الإلكترونية
  3. كتابة الرقم القومي
  4. كتابة رقم المصنع
  5. ابحث عن حالة الطلب
  6. ستظهر بيانات القبول من عدمه
الاستعلام عن قرعة الحج ٢٠٢٠
الاستعلام عن قرعة الحج ٢٠٢٠

منظومة الحج الموحد 2020 www.hajj.gov.eg تواجه بعض المشاكل التقنية

لاحظ بعض المواطنين ممن أجريت لهم القرعة منذ بداية الأسبوع الجاري، أن هناك صعوبة في الدخول على بوابة منظومة الحج المصرية، وذلك بسبب زيادة أعداد الحجاج الذين يحاولون البحث لمعرفة النتيجة.

وأوضح بعض المسئولين أنه جاري إصلاح الخلل في أقرب فرصة، علما أنه يمكنكم الذهاب لمركز الشرطة للاستعلام عن حالة الطلب المقدم لأداء حج القرعة 2019.

وزارة الداخلية نتيجة قرعة الحج 2020 بوابة الحج المصرية الإلكترونية

تقوم مديرية الأمن بالدقهلية بعمل قرعة عشوائية علنية أمام المواطنين ممن تقدموا لأداء فريضة الحج هذا الموسم، حيث يحضر المؤتمر السيد المحافظ أو سكرتير المحافظ، مع مدير الأمن، مع وكيل وزارة الأوقاف، ورؤساء المجالس المحلية.

أيضا يتواجد عدد من المتقدمين وأهلهم، ويبدأ الحفل دوما بتلاوة القرآن الكريم لسماع آيات الذكر الحكيم، ثم يبدأ الحاسب الآلي في اختيار الفائزين في نتيجة قرعة الحج 2019.

وبعد إعلان الأسماء يبدأ الأهالي في الزغاريد وظهور البهجة على وجوههم لفرحتهم الكبيرة بقبولهم للسفر إلى المملكة العربية السعودية وإتمام أركان الإسلام الخمس.

علما أن وزارة الداخلية حددت 10 % من كبار السن من إجمالي المقبولين ليتم ترشيحهم مباشرة، حيث تحاول الحكومة منحهم فرصة للسفر لأداء المناسك.

موعد إجراء حج القرعة 2020 السياحي وحج الجمعيات الأهلية

حسب المعلومات التي وردت لجريدة “عيون مصر” أن نتيجة قرعة الحج السياحي ستعلن في منتصف شهر أبريل على الأرجح، بينما حج الجمعيات الأهلية لم يحدد بعد.

شارك المقال على فيسبوك وتويتر ليتعرف الجميع على حالة قبولهم لأداء فريضة الحج هذا العام، ونهنئهم ونقول حج مبرور وذنب مغفور.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.