نتيجة قرعة الحج السياحي 2019 أسماء الفائزين بالحج البري الاقتصادي رسميا

مصطفى عبد الحكيمآخر تحديث : منذ 4 أسابيع
نتيجة قرعة الحج السياحي 2019 أسماء الفائزين بالحج البري الاقتصادي رسميا

أجرت وزارة السياحة المصرية اليوم الأربعاء نتيجة قرعة الحج السياحي 2019 بالرقم القومي بالاسم مع نشر أسماء الفائزين والتي تصل أعدادهم 36 ألف مواطن.

صرح مجدي شلبي وكيل أول وزارة السياحة أن هناك أكثر من 150 ألف مواطن نساء ورجال قاموا بالحجز في شركات السياحة التي بلغت 1965 شركة على مستوى محافظات الجمهورية.

وزارة السياحة تعلن نتيجة قرعة الحج السياحي الاقتصادي البري بالاسم ٢٠١٩

أوضح الأستاذ أشرف شيحة عضو اللجنة العليا للعمرة والحج أن وزارة السياحة المصرية تجري قرعة علنية لاختيار أسماء المقبولين لأداء مناسك الحج هذا العام ٢٠١٩.

علما أنه سيتم تسليم كشوف الفائزين لكافة الشركات حتى يتسنى للمواطنين الاستعلام لمعرفة قبولهم هذا الموسم أو لا.

هنا سيتم يمكنك الاستعلام بالرقم القومي: http://mot.hajj.gov.eg/CitizenLotResualt.aspx

ظهرت الآن نتيجة قرعة الحج السياحي البري والاقتصادي حيث تم إضافة أسماء الفائزين بالرقم القومي، وقد وفرت ثلاث روابط إلكترونية منذ إعلانها ولكن كانت الأعداد كثيرة مما تسبب في تعطيل الموقع عدة مرات، لكن تم تدارك الأمر سريعا ويعمل الآن بصورة ممتازة.

رد مبلغ جدية الحجز في حج وزارة السياحة 2019 للغير مقبولين

أوضح شيحة خلال تصريحات صحفية لجريدة “عيون مصر” أنه سيتم رد المبالغ التي قام المواطنين بإيداعها إثبات منهم لجدية الحجز.

وقال كانت قيمة مقدم الحجز للحج الاقتصادي السياحي والبري 10 آلاف جنية، بينما كان مبلغ حج السياحة نظام 4 و 5 نجوم 20 ألف جنية.

وأكد سيادته أنه سيتم رد كافة المبلغ بعد مرور شهر من إعلان أسماء الفائزين في نتيجة قرعة الحج السياحي 2019، دون أي صعوبات أو معوقات.

24 ألف تأشيرة للحج البري والاقتصادي السياحي

قال وكيل وزارة السياحة أن هناك 24 ألف تأشيرة تم تخصيصها لكلا من الحج البري، والاقتصادي أي نسبة 70% من إجمالي التأشيرات المقبولة هذا العام.

وعلق شلبي على ذلك أن السبب يعود إلى ارتفاع أسعار كلا من الخمس والأربع نجوم، لذا لجأ أغلب المواطنين إلى الأسعار الأقل.

ظهور نتيجة قرعة حج وزارة الداخلية ٢٠١٩

ظهرت نتائج أسماء الفائزين بقرعة حج وزارة الداخلية الأسبوع الماضي، واستمرت لمدة أسبوع بداية من 16 مارس حتى 21 مارس الماضي.

نتيجة قرعة حج الجمعيات الأهلية خلال الأسبوع الحالي

أوضحت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي أن نتيجة قرعة حج الجمعيات 2019 ستعلن أيضا يوم الخميس أو السبت على الأرجح كما نشرت جريدة اليوم السابع.

وقالت أنه تم تخصيص 12 ألف تأشيرة للمواطنين المقيدين بالجمعيات الأهلية منذ عام على الأقل، ومر على تسجيل الجمعية عامين على الأقل.

تسهيلات على ضيوف الرحمن داخل الأراضي المقدسة

حرصت شركات السياحة المصرية توفير سبل الراحة والأمان لكل حجاج بيت الله الحرام منذ الخروج من مصر حتى الوصول إلى مكة والمدينة.

وأشار المتحدث الإعلامي أن الشركات تتنافس من أجل راحة الحجاج، سواء من خلال وسائل النقل بين الشعائر المختلفة، وتوفير إقامة متميزة في منى وعرفات وفنادق قريبة من الحرم المكي والمدني.

مصطفى عبد الحكيم

صحفي جريدة عيون مصر خريج كلية الآداب، أعمل بالمجال الصحافي منذ أكثر من 10 أعوام بمختلف الصحف والمواقع الإخبارية، أشغل منصب رئيس التحرير

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *