مؤشرات تنسيق الثانوية العامة علمي ادبي 2022 هتدخل كلية إيه

أيام قليلة تفصلنا عن ظهور نتيجة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي حيث من المقرر لها الظهور بنهاية الأسبوع الأول من أغسطس، هذا  ويبدأ الطلاب رحلة بحث أخرى عن مؤشرات تنسيق الثانوية العامة علمي ادبي 2022 وذلك حسب المجموع الذي يحصل عليه، هذا ونرصد لكم في التالي أبرز ما ورد عن توقعات تنسيق الثانوية العامة 2022 لكلاً من القسمين العلمي والأدبي.

مؤشرات تنسيق الثانوية العامة علمي ادبي 2022

على صعيد آخر، صرح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بأن تنسيق الثانوية العامة 2022 سيتم احتسابه وفق ما تقدمه الوزارة من درجات إلى التعليم العالي، ومن ثم لا ينبغي الحكم على امتحانات الثانوية العامة عبر البحث عن الدرجات الكاملة ولكن يجب أن يكون الطالب في نسبة ال 10% العليا من الطلاب.

وعلى صعيد آخر، أفاد المتحدث باسم وزارة التعليم العالي الدكتور عادل عبد الغفار بأن قواعد التنسيق للعام الجاري لن تختلف كثيراً عن قواعد تنسيق الجامعات للعام الماضي، وذلك بالنسبة لطلاب الثانوية العامة أو الدبلومات الفنية أو خريجي الشهادات المعادلة سواء كانت عربية أو أجنبية، هذا ويتوقع الخبراء أن يكون تنسيق العام الجاري متشابهاً مع تنسيق العام الماضي 2021، هذا وتظهر تفاصيل تنسيق العام الدراسي الجديد عقب الإعلان عن النتائج بشكل رسمي.

تنسيق العام الماضي علمي علوم وعلمي رياضة وأدبي

متى يبدأ العام الدراسي الجديد للجامعات؟

استكمل الدكتور عادل عبد الغفار المستشار الإعلامي بوزارة التعليم العالي بأنه تم إقرار الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد للجامعات، إذ ينطلق من السبت الموافق الأول من أكتوبر 2022 وتستمر الدراسة طوال الفصل الدراسي الأول على مدار 14 أسبوعاً، لينتهي الفصل الدراسي في الخامس من يناير 2023.

فيما يتعلق بامتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول، فتبدأ في 9 يناير 2023 وينتهي في 26 من يناير 2023، ومن ثم تبدأ إجازة منتصف العام في السبت الموافق 28 يناير 2023 وتنتهي بحلول الخميس الموافق 9 فبراير 2023.

الجدير بالذكر أن الفصل الدراسي الثاني يبدأ في 11 فبراير 2023 وتستمر طوال 16 أسبوعاً، حيث تنتهي في الخميس الموافق الأول من يونيو 2023،  وتجدر الإشارة إلى أن امتحانات الفصل الدراسي خلال شهر يونيو 2023 حسب طبيعة الدراسة والامتحانات بكل كلية. 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.