فوز مستحق للنادي الأهلي على الترجي ليتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا

مصطفى عبد الرحيم
رياضة
مصطفى عبد الرحيمآخر تحديث : السبت 26 يونيو 2021 - 11:34 مساءً
فوز مستحق للنادي الأهلي على الترجي ليتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا

انتهى لقاء الأهلي ضد الترجي التونسي بفوز الأحمر بثلاث أهداف نظيفة مقابل لا شيء للترجي ليصعد الأهل لمواجهة بطل جنوب أفريقيا كايز تشيفز.

التركيز شعار الأهلي قبل مواجهة الترجي فى المباراة المرتقبة بين الفريقين مساء السبت والمقرر إقامتها على ملعب السلام.

الأهلى يدخل اللقاء بأفضلية الذهاب بعد فوزه بهدف دون رد فى رادس أما الترجى فليس أمامه سوى تحقيق الفوز بهدفين أو محاولة خطف هدف واللعب على ركلات الترجيح، وكان الفريق التونسى قد تأهل لهذا الدور بعد الفوز على شباب بلوزداد بركلات الترجيح.

وساد معسكر الأهلى الجدية والتركيز والتحذير من بيتسو موسيمانى للاعبيه من التهاون خلال المباراة، وطالبهم بضرورة نسيان لقاء الذهاب.

موسيمانى يسعى لتحقيق البطولة الثالثة

يسعى بيتسو موسيمانى المدير الفنى للأهلى لتحقيق اللقب الثالث من دورى أبطال أفريقيا بعدما توج بالبطولة مرتين من قبل مع الأهلى وصن داونز، وأخبر لاعبيه أنه يأمل فى تحقيق اللقب مجددا هذا العام بعد مسيرة ناجحة خلال مراحل البطولة.

وفى المؤتمر الصحفى الخاص بالمباراة أكد موسيمانى أن القدرات الفنية لمعين الشعبانى المدير الفنى للترجى تفوقه مبديا إعجابه بطريقة تفكير المدير الفنى التونسى.

وعن الهزيمة له فى لقاء الذهاب أكد موسيمانى أن مباريات المراحل النهائية فى البطولات تلعب على التفاصيل واستغلال الفرص والأهلي تمكن من تحقيق ذلك واستغلال الهجمات بالشكل الأمثل الأمر الذى جعله يصل لهذه النقطة من المنافسة على اللقب.

وعن التشكيل الذى سيخوض به موسيمانى أكد أنه لن يختلف كثيرا عن لقاء الذهاب مع إمكانية تعديل الطريقة ل 4-2-3-1 باللعب بثنائى إرتكاز فقط وليس ثلاثة كما حدث فى ملعب حمادى العقرابى برادس.

وأبدى موسيمانى ثقته فى أكرم توفيق الظهير الأيمن للفريق الذي أدى مباراة رائعة على الأراضي التونسية وأكد أنه واثق من تألقه مرة أخرى فى مباراة اليوم.

الترجي ينهى استعداده للمباراة

أنهى نادى الترجى الرياضى التونسى إستعداده للمواجهة المرتقبة بتدريبات بدنية قوية على ملعب السلام وسط حالة من التفاؤل والحذر بنفس الوقت.

وتشجيع كبير من المدير الفنى معين الشعبانى للاعبين لتقديم أقصى ما لديهم خلال اللقاء محاولة فى تعديل نتيجة اللقاء أولا ثم البحث عن الهدف الثانى الذى سيكون سبب تأهل الفريق للمباراة النهائية.

ويأمل معين فى الجمع بين بطولتى الدورى ودورى أبطال أفريقيا هذا الموسم، وحسم الفريق بالفعل بطولة الدوري لصالحه خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وعن الشكل العام للفريق أصبح من المؤكد مشاركة خليل شمام قائد الفريق فى قلب الدفاع على حساب المصاب بفيروس كورونا محمد على اليعقوبى الذي شارك في لقاء الذهاب ويعد المتسبب فى إحراز الأهلي لهدفه الوحيد.

وعن هذا التبديل أكد معين أنه يثق تماما فى كل عناصر الفريق فخليل شمام خبرة كبيرة فى الخط الخلفي ولا يقلقه الأمر، وصرح الشعباني فى المؤتمر الصحفي أن الفرق الكبرى تستطيع تحقيق الانتصار في أي ملعب مؤكدا توقعه لنهاية المباراة فى اللحظات الأخيرة أو بركلات الترجيح فى نهاية المطاف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


اشترك معنا مجانا بعيون مصر ليصلك أحدث الأخبار