معنى اسم ليلى وشخصيتها وصفات حاملة الاسم

مصطفى عبد الحكيمآخر تحديث : منذ شهرين
معنى اسم ليلى وشخصيتها وصفات حاملة الاسم

اسم “ليلى” من الأسماء المنتشرة وشائعة وأكثر تداول وكانت منتشرة منذ زمن على مر العصور ومنتشرة في الوقت الحالي.

وأكثر تداول لهذا الاسم في الوطن العربي عند العرب بشكل كبير على مر العصور، من الأسماء الأكثر انتشارا بسبب صفاتها الرائعة والجذابة.

ما معنى اسم ليلى في اللغة العربية

اسم ليلى، هو اسم مؤنث أصله عربي، ويوحي معناه إلى الخمر، بدء السكر من الخمر، ومعناه أيضا (السواد الشديد) كما يقال “ليلة، ليلى”.

يقصد بها تلك الليلة الطويلة الظلماء وهي البلاء والليلة الصعبة، واسم ليلى من الأسماء العلم التي تم كتابتها بأكثر طريقة باللغة الإنجليزية وتكتب بطريقتين هما Layla، Laila.

حكم تسمية اسم” ليلى”

بعد أن تعرفنا على معنى اسم ليلى، بعض الآراء تجد أن اسم ليلى لا يصلح للتسمية به في الإسلام، وذلك لأن في معناه تدخل الخمر أو النشوة التي تحدث للإنسان بعد شرب الخمر.

وهذا السبب الذي يجعل اسم ليلى حرام، ولكن علماء الدين الإسلامي أكدوا أن اسم ليلى ليس اسم حرام لأن هذا الاسم تم التسمية به بدون النظر إلى معناه.

في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم وجد 25 صحابية باسم ليلى ولم يطالب منهم بتغير أسمائهن، لذلك اسم ليلى جائز شرعا للتسمية به والله واعلم.

  • اسم ليلى يحمل السعادة والخير وعند رؤية اسم ليلى في المنام يكون بداية للسعادة والخير وتحقيق كل الأمنيات لا صاحب الرؤيا

صفات حاملة اسم “ليلى”

  • فتاة تمتع بأنها حساسة ومزاجية ونشيطة في حياتها وتمتع برشاقة جسمها.
  • هي فتاة واقعية في حياتها وتحب التواضع.
  • تمتاز بأنها فتاة ذكية ومرحة جدا، ولديها ثقة بالنفس من جمال روحها وحبها للآخرين.

دلع اسم “ليلى”

اسم ليلى من الأسماء الجذابة للغاية حتى في الدلع الخاص بصاحبة الاسم ومنها.

لى لى ، لولو، لوله، لولا، لالا، ليلو، لالو.

مشاهير يحملون اسم “ليلى”

من المشاهير التي يحملون نفس الاسم هي:

  • ليلى علوي، هي ممثلة كبيرة مصرية ولها الكثير من أعمالها وبصمات في السينما والتلفزيون، وقد بدأت المشوار الفني منذ الصغر من عمرها.
  • قامت ليلى علوي بأدوار مسرحية وقد تزوجت منصور الجمال وانجبت ولد اسمه خالد وتألقت في بطولة أفلام سينمائية مميزة في أول فترة في حياتها مثل فيلم حلق حوش.
  • ليلى مراد، هي من أشهر الفنانة المصرية التي احترفت في التمثيل والغناء وبدأت مشوار حياتها في فيلم يحيا الحب ومن أشهر الأغاني لها هي قلبي دليلي.
  • ليلى حبيبة قيس، وتعتبر قصة حب بين قيس وليلى وهي من القصص المخلدة

في آخر مقالي سوف أكون قدمت لكم صفات حاملة اسم “ليلي” ومن أجل التعرف على المزيد من معاني الأسماء شاركونا بالتعليقات بأسمائكم وآرائكم.

مصطفى عبد الحكيم

صحفي جريدة عيون مصر خريج كلية الآداب، أعمل بالمجال الصحافي منذ أكثر من 10 أعوام بمختلف الصحف والمواقع الإخبارية، أشغل منصب رئيس التحرير

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *