مصر تسعى للفوز بالبرونزية على حساب إسبانيا في أولمبياد طوكيو

محمد حسن
رياضة
محمد حسنآخر تحديث : السبت 7 أغسطس 2021 - 1:05 مساءً
مصر تسعى للفوز بالبرونزية على حساب إسبانيا في أولمبياد طوكيو

منتخب مصر لكرة اليد يسعى للفوز بالبرونزية على حساب إسبانيا في أوليمبياد طوكيو، وذلك حين تلتقيها صباح السبت بمباراة تحديد المركز الثالث، وفقدت مصر الأمل بالفوز بالميدالية الذهبية أو الفضية بعد الهزيمة بالدور نصف النهائي من منتخب فرنسا بنتيجة 27-23، وهى نفس النتيجة التي هزم بها المنتخب الإسباني من منتخب الدانمارك بنصف النهائي الآخر.

منتخب مصر لكرة اليد ضد أسبانيا

  • من المقرر أن تنطلق المباراة في تمام العاشرة صباح السبت بتوقيت القاهرة، الساعة 11 صباحا بتوقيت المملكة العربية السعودية.
  • ويمكن مشاهدة المباراة على بي إن سبورت إكسترا المفتوحة على القمر الصناعي المصري نايل سات.

وصرح بروندو المدير الفني لمنتخب مصر أن مباراة مصر وأسبانيا لليد ستكون قوية وصعبة على المنتخب المصري، لكن هناك عزم وتصميم من اللاعبين على تحقيق الفوز للخروج بإنجاز كبير من هذه البطولة.

على الرغم من ذلك يرى بروندو أنه فى حالة حتى عدم تحقيق الميدالية البرونزية فكل اللاعبين أبطال لما قدموه من إبداع فى هذه النسخة.

ويكفى المنتخب المصري أنه المنتخب الوحيد الغير أوروبي المتواجد فى المراكز الأربعة الأولى التي لم يتمكن منتخب على مستوى العالم من تحقيق ذلك منذ نسخة 1988. وقدم منتخب مصر بطولة غاية فى الروعة حيث نجح فى التأهل من دور المجموعات فى المركز الثاني. حيث فاز على كل من البرتغال واليابان والبحرين والسويد وصيف بطل العالم.

وهزم هزيمة وحيدة فى لقاء الدانمارك بطل العالم فى دور المجموعات بصعوبة بالغة. أما فى الدور ربع النهائي فكانت هناك ملحمة للمصريين بالفوز على منتخب ألمانيا والتأهل للدور نصف النهائي الذي وجدوا فيه أمام المنتخب الفرنسي سوء توفيق كبير أمام المرمى.

من جهة أخرى شهد المران الأخير للمنتخب المصري قبل مباراة مصر وإسبانيا باجتماع بين وزير الرياضة الدكتور أشرف صبحي وعناصر الفريق. وبث فيهم الثقة مطالبا إياهم بالقتال للحصول على الميدالية البرونزية.

كما وجه رئيس مصر عبد الفتاح السيسي التحية للفريق المصري لكرة اليد على ما وصلوا إليه من مكانة فى اللعبة شاكرا إياهم على المجهودات الكبيرة والتواجد بين أفضل أربع منتخبات فى العالم حاليا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


اشترك معنا مجانا بعيون مصر ليصلك أحدث الأخبار