منحة جامعة دراية 2022 – 2023 الشروط والتخصصات المتاحة

منحة جامعة دراية 2022 – 2023 الشروط والتخصصات المتاحة

إذا كنت من الطلاب الذين اجتازوا الثانوية العامة 2022 وتريد الحصول على منحة دراسية، فسنقدم لك أفضل هذه المنح وهي منحة جامعة دراية، حيث إنها قامت بإنشاء مبادرة علم وعمل وهي مخصصة للطلاب المتفوقين غير القادرين وأيضًا الطلاب المتفوقين من أبناء شهداء ومصابي الشرطة والقوات المسلحة وأيضًا لذوي الاحتياجات الخاصة، فسوف نقدم لكم كافة التفاصيل عن هذه المنحة.

مبادرة علم وعمل من جامعة دراية

هذه المبادرة تجعل جميع الطلاب المتفوقين الذين يريدون الالتحاق بها يستطيعوا الدراسة بكافة كليات الجامعة عن طريق المنح الدراسية التي تقدمها، ولكن يجب على الطلاب أولًا الاشتراك في الأنشطة الطلابية مقابل الحصول على المنحة وهذه الأنشطة تكون رياضية أو ثقافية أو اجتماعية أو علمية، وتكون تحت إشراف الجامعة فهذه الأنشطة تعمل على تنمية قدرات الطالب في المجالات الأخرى غير مجال دراسته الأساسي، وأيضًا تطوير ذاته وكفاءته المهنية والشخصية وتأهيله لسوق العمل الدولي والمحلي بعد التخرج من الجامعة.

لماذا تختار الدراسة في جامعة دراية Deraya University؟

جامعة دراية تفهم جيدًا أن الحياة والأنشطة الطلابية مهمة للغاية لجعل حياة الجامعة متوازنة بشكل جيد حيث إنها تعمل على توفير البيئة المادية والاجتماعية اللازمة لحصول الطلاب على الكثير من التجارب الممتعة بجانب التطوير الذاتي والنفسي والمهني للطالب، بجانب أنها أيضًا جامعه مميزة للغاية في أسلوب التعليم والدول المتاحة للتقديم في هذه الجامعة هي مصر، ويمكن من خلالها حصول الطلاب على درجة البكالوريوس.

قد يهمك أيضًا:

منحة جامعة مالايا المجانية في ماليزيا 2022 – 2023 افهم كل شيء

منحة جامعة اسكودار للدراسة في تركيا 2022 – 2023 تفاصيل

منحة جامعة 6 اكتوبر 2022

منحة جامعة لوسيل المجانية للدراسة في قطر 2022 – 2023 تقرير

منح الجامعات الخاصة المجانية لطلاب الثانوية العامة 2022-2023

منحة جامعة زويل 2022 – 2023 شروط التقديم والقبول

الهدف من منحة Deraya University

الهدف من جامعة دراية هو إعداد علماء متخصصين ومتميزين في مجال عملهم بالإضافة إلى أنهم يكونون فاعلين في مجتمعاتهم، وجعل الطلاب مؤهلين تمامًا لسوق العمل الدولي والمحلي للارتقاء ببلادهم وتحقيق التنوع الثقافي وإثراء البحث العلمي.

التخصصات المتاحة في جامعة دراية

  • طب الأسنان.
  • الصيدلة.
  • العلاج الطبيعي.
  • إدارة الأعمال.

شروط منحة Deraya University

شروط منحة جامعة دراية Deraya University
شروط منحة جامعة دراية Deraya University

هناك بعض الشروط المهمة التي يجب توافرها لدى الطلاب الذين يريدون التقديم في هذه المنحة والحصول عليها ومن هذه الشروط التالي:

  • أن يكون حاصلًا على شهادة الثانوية العامة وناجحًا بها.
  • أن تكون الدرجات الخاصة به لا تقل عن الحد الأدنى للكلية التي يرغب في دخولها.
  • يكون له أولوية في الحصول على هذه المنحة من خلال مجموع الدرجات والمعايير قامت الجامعة بتحديدها، كما أن الأولوية تكون أيضًا للطالب الذي يستطيع إثبات عدم قدرة أهله في سداد الرسوم الدراسية بالكامل.
  • ألا يكون الطالب قد التحق بجامعة أخرى من قبل.
  • بشرط مهم للالتحاق هو أن يكون الطالب لديه الرغبة في الالتحاق بالأنشطة المتاحة في الجامعة.
  • وتعطى المنحة أبناء الشهداء والمصابين من الشرطة والقوات المسلحة وذوي الاحتياجات الخاصة الأولوية في الحصول على هذه المنحة، أيضًا لأبناء محافظة المنيا.

تعليقات (0)

إغلاق

اشترك معنا مجانا بعيون مصر ليصلك أحدث الأخبار