سعر ومواصفات موبايل فيفو v23 يدعم شبكة الجيل الخامس سرعة نت خيالية

سعر ومواصفات موبايل فيفو v23 يدعم شبكة الجيل الخامس سرعة نت خيالية

كشفت شركة Vivo الرائدة الستار عن هاتفها الجديد vivo v23 5g ليكون أول هاتف تطلقه الشركة لعام 2022، مواصفات الهاتف رائعة وتستحق الإشادة بها، كما أنه يدعم الكثير من المميزات الرائعة، والتي سوف نتحدث عنها بالتفصيل هنا.

مواصفات العدة ومميزاته تجعل الهاتف مؤهل لتحقيق نجاح كبير جداً في سوق الهواتف الذكية، لذلك حرصنا في مقالنا هذا على توفير شرح لكامل مواصفات ومميزات التليفون وماهي أبرز عيوبه، كما سوف نتحدث عن سعر الهاتف أيضاً.

مواصفات هاتف vivo v23 5g

يأتي بشاشة من نوع Amoled بمساحة 6.4 إنش، مع معالج من نوع MediaTek Dimensity 920 5G بمساحة تخزين تصل حتى 128 جيجابايت وذاكرة وصول عشوائي تصل حتى 8 جيجارام، كما أنه مزود بثلاث كاميرات خلفية 64+8+2 ميجابكسل وكاميرتين أماميات 50+8 ميجابكسل، وتأتي سعة بطارية الهاتف بسعة 4200 مللي آمبير تدعم الشحن السريع بقوة 44 واط.

الأبعاد الخارجية

يبلغ وزن الجهاز 181 جرام مع خلفية مصنوعة من الزجاج، أما بالنسبة لأبعاد الهاتف فهي تصل حتى 157.2 ملم بالنسبة للطول، و 72.4 ملم بالنسبة للعرض و 7.4 ملم بالنسبة لسماكة الهاتف، ويحتوي على منفذ لإضافة بطاقتين إتصال من نوع Nano.

وكما صرحت الشركة فأن الهاتف سوف يتوفر بلونين هما الأسود والذهبي.

الشاشة

تأتي شاشة الموبايل من نوع Amoled تعمل بتردد 90 هرتز وتدعم تقنية +HDR10 المتطورة وتبلغ مساحتها 6.44 إنش وتصل نسبة إستحواذ الشاشة حتى 88% وتبلغ دقتها 1080*2400 بكسل أي بمعدل 409 بكسل لكل بوصة، كما أنها مزودة بطبقبة حماية من نوع Schott Xensation Up.

الهاردوير

يأتي معالج العدة من نوع MediaTek Dimensity 920 5G ثماني النوى ويدعم تقنية 6 نانومتر، ويكون المعالج الرسومي من نوع Mali-G68 MC4، ويتوفر الهاتف بإصدارين مختلفين من ناحية سعة التخزين الداخلية وذاكرة الوصول العشوائي، وكانت على الشكل الآتي:

  • الإصدار الأول بمساحة تخزين داخلية 128 جيجابايت و 8 جيجارام.
  • الإصدار الثاني بمساحة تخزين داخلية 256 جيجابايت و 12 جيجارام.

ولايدعم التليفون إمكانية إضافة مساحة تخزين خارجية.

الكاميرات الخلفية لهاتف فيفو V23 5G

مزود بثلاث كاميرات خلفية وفلاش ليد خلفي مزدوج، وتصل دقة الكاميرا الأولى حتى 64 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/1.9، أما بالنسبة للكاميرا الثانية فتصل دقتها حتى 8 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.2 أما بالنسبة للكاميرا الثالثة فهي تأتي بدقة 2 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.4 وهي خاصة للتصوير القريب المايكرو.

تدعم الكاميرات الخلفية للهاتف تقنيات مثل التصوير البانوراميك وتقنية HDR وتسمح بتصوير الفيديو بدقة 4K وبسرعة 30FPS.

الكاميرات الأمامية

مزود بكاميرتين أماميات على شكل نوتش عريض، وتأتي دقة الكاميرا الأمامية الأولى 50 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.0 ودقة الكاميرا الثانية 8 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.3، كما نلاحظ وجود فلاش ليد أمامي مزدوج إلى جانب الكاميرات الأمامية.

الكاميرات الأمامية تسمح بتصوير مقاطع الفيديو بدقة 4K و 1080 بكسل أيضاً، وتوفر الدعم لتقنية HDR.

البطارية

تأتي البطارية من الليثيوم بوليمر بسعة 4200 مللي آمبير غير قابلة للإزالة وتدعم تقنية الشحن السريع بقوة 44 واط، أما بالنسبة لمنفذ الشحن فهو من نوع USB Tybe C.

شبكات الإتصال والصوت

يوفر الدعم لجمع شبكات الإتصال الجيل الثاني والثالث والرابع، كما أنه يوفر الدعم لشبكات الإتصال الجيل الخامس 5G ويدعم إصدار بلوتوث الاحدث وهو bluetooth 5.2، كما يدعم جميع تقنيات ال WIfi.

أما بالنسبة للصوت فهو يوفر الدعم لتقنية مانع الضوضاء ولكنه يفتقد إلى وجود منفذ 3.5 ملم للصوت.

مميزات موبايل vivo v23 5g

يوجد الكثير من المميزات التي سوف تلاحظها عند قيامك بإستخدام هاتف vivo v23 5g، وأبرز هذه المميزات هي:

  • أداء مميز جداً للشاشة.
  • وجود طبقة حماية للشاشة لمقاومة الكسر أو الخدش.
  • أدءا المعالج ممتاز.
  • سعة التخزين الداخلية تصل حتى 12 جيجارام.
  • أداء الكاميرات الامامية والخلفية ممتاز.
  • كاميرات تدعم الكثير من التقنيات.
  • دعم تقنية NFC
  • حساس بصمة الإصبع سريع جداً وهو مدمج داخل الشاشة.

عيوب الجهاز

على الرغم من مميزات الهاتف الكثيرة إلا أنه هناك بعض النقاط السلبية، والتي قد تشكل فارقاً في قراراك لتجربة الجهاز، وأبرز هذه العيوب هي:

  • الهاتف يفتقد إلى منفذ 3.5 ملم للصوت.
  • لايمكن إضافة مساحة تخزين خارجية.
  • لايوجد أي تقنية لمقاومة الماء او الغبار.

سعر تليفون vivo v23

سعر مفاجأة كبيرة، حيث أعلنت الشركة أن الموبايل سوف يتوفر بسعر 10000 جنية للنسخة 8 رام مع 128 ذاكرة داخلية وهو سعر متناسب مع إمكانيات الجهاز وسوف يحقق نجاحاً باهراً في الأسواق.

تعليقات (0)

إغلاق