موجة تقلبات حادة امطار رعدية تضرب القاهرة والوجه البحري خلال 72 ساعة الجو كمان بقى حاجة صعبة

في بيان رسمي لها، كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة من عدم الاستقرار الجوي من المتوقع لها أن تضرب البلاد خلال الثلاثة أيام القادمة، إذ تتوغل حتى القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري كما أكدت أن البلاد ستشهد انخفاضات شديدة في درجات الحرارة.

هذا بجانب استمرار تساقط الأمطار على السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى وبعض محافظات الوجه البحري وبعضاً من مدن السواحل الغربية، إذ تتفاوت في شدتها بين متوسطة إلى غزيرة وقد تكون رعدية على بعض المناطق دون الأخرى بنسبة 60%، هذا ونرصد لكم مزيد من التفاصيل عن حالة الطقس فيما يلي.

توقعات طقس الـ 72 ساعة القادمة 

أفادت هيئة الأرصاد الجوية في بيانها بأنه من المتوقع أن تتساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة 30.50% على معظم محافظات جنوب الوجه البحري وخليج السويس ومدن القناة،  ومن المتوقع لها الاستمرار حتى ساعات متأخرة من يوم الإثنين، كما أردفت أن الأمطار ستكون على فترات متقطعة وليست بشكل متصل، وتستمر حتى يوم الثلاثاء، أما عن محافظات جنوب الصعيد فتكون حدة الأمطار خفيفة.

حالة الطقس على مدار الأيام القادمة

أما عن الظواهر الجوية المسيطرة خلال يومي الإثنين والثلاثاء،  فمن المتوقع أن تسود شبورة كثيفة على محافظات القناة القاهرة الكبرى وتزداد حدتها كلما اقتربنا من المسطحات المائية والأراضي الزراعية.

درجات الحرارة المتوقعة يوم الإثنين والثلاثاء القادمين 

نرصد لكم في التالي درجات الحرارة المتوقعة على كل الأنحاء يومي الإثنين القادم:

المنطقة  درجة الحرارة العظمى درجة الحرارة الصغرى
القاهرة الكبرى 18 10
الوجه البحري 18 10
السواحل الشمالية  19 13
جنوب سيناء 21 14
شمال الصعيد 19 8
جنوب الصعيد 21 10

أما عن درجات الحرارة المتوقعة  يوم الثلاثاء القادم  فتكون وفقاً لما تم رصده بالجدول التالي:

المنطقة  درجة الحرارة العظمى درجة الحرارة الصغرى
القاهرة الكبرى  19 11
الوجه البحري 19 11
السواحل الشمالية  19 13
جنوب سيناء 22 14
شمال الصعيد  20 9
جنوب الصعيد  22 10

تقلبات في حالة الطقس 

الجدير بالذكر أن السبب في تلك التقلبات الحادة لدرجة الحرارة هو تأثر البلاد  بمنخفض جوي بارد يسيطر علئ البحر المتوسط ويزامنه حوض علوي بارد أيضاً في طبقات الجو العليا، ومن ثم يسفر عنه تساقط للأمطار المتفاوتة الشدة على عدد كبير من المحافظات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.