آخر كلام إعلان نتيجة الثانوية العامة قبل 8 أغسطس الجاري ولم يتم تأخيرها

اتجهت الأنظار صوب إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022، والتي مترقب الإعلان عنها خلال الأسبوع الأول من شهر أغسطس، واشتدت الأعصاب مع قرب موعد ظهورها حيث يريد الجميع الاطمئنان على درجات الصف الثالث الثانوي، والتي بمثابة تحديد المصير للطلاب والتأهل إلى المرحلة الجامعية.

وقد صرح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بأن إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الأول 2022 سيكون قبل يوم 8 أغسطس، وذلك بعد تساؤلات مستمرة من قبل الطلبة وأولياء الأمور، وبهذا الموعد لم يتم تأخيرها عن الموعد المسبق ولكن الوزارة حددت الظهور خلال مطلع أغسطس.

نتيجة الثانوية العامة 2022 وزارة التربية والتعليم

نفت وزارة التربية والتعليم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 خلال الأسبوع الجاري، ومتوقع أن يتم إعلانها بداية الأسبوع المقبل أو منتصفه، وبذلك تهدأ الأعصاب التي تترقب تلك الأيام بشدة لمعرفة النتائج والدرجات، وتقوم الوزارة بتدقيق البابل شيت بالكنترولات في الفترة الحالية، ومن ثم لرصدها عبر ملفات إلكترونية تحمل معلومات تقييمية للطلاب، وتعمل الوزارة على وضع درجات رأفة للطلاب لكي يجتاز المادة ولا يعيدها مرة أخرى.

يتم تحديد نسبة النجاح بعد الانتهاء من المراجعة والرصد وإعلانها رسمياً في الموعد المحدد قبل ساعات من نشر نتيجة الثانوية العامة عبر مواقع الإلكترونية، حيث سيكون موقع وزارة التربية والتعليم لطلاب الثانوي مفعل ليحصل الطالب على النتيجة، بالإضافة إلى إعلان موقع اليوم السابع عن نشره نتائج الثانوية العامة خلال العام الحالي 2022 برقم الجلوس للطالب.

 

* دعاء النجاح والتوفيق

 

موقع thanwya.emis.gov.eg برقم الجلوس

سيتم الحصول على نتيجة الثانوية العامة بعد الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم thanwya.emis.gov.eg، وسيتم كتابة رقم الجلوس للحصول على الدرجات بالمواد الدراسية، ومن المقرر أن يتم نشرها إلكترونياً عقب اعتمادها مباشرة، وتظهر كافة الدرجات التي حصل عليها الطالب وحالته من النجاح أو الرسوب والمجموع الكلي لهذا العام 410 درجة.

تُعد بوابة الثانوية العامة هي المنصة الإلكترونية التي يتواصل بها الطالب مع المدرسة وكذلك تواصل المعلمين، وتقوم برفع نتائج الامتحانات النهائية لكل طالب حسب رقم الجلوس، وسيتم تحديث الموقع بمجرد اعتماد النتيجة بأن تظهر نتيجة الدور الأول لسنة 2022 عليه لجميع الطلاب الذين تمكنوا من الالتحاق بموكب الامتحانات للفرعين العلمي والأدبي.

 

وبالتوفيق للجميع

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.