موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 الرسمي مش هتأخر خالص وهتظهر قريب جدا

لقد أوشك موعد انتهاء امتحانات الدور الأول لطلاب مرحلة الثانوية العامة لعام 2022، ولهذا السبب بدأ كافة الطلاب والطالبات وأولياء الأمور في كافة المحافظات في طرح سؤال واحد، وهو متى سيكون موعد ظهور نتيجة امتحانات الثانوية العامة لعام 2022؟ حيث لم يتبقى غير يومان فقط على انتهاء الامتحانات، ومنهم اليوم الأول والذي سيكون يوم 19/7/2022 الموافق يوم الثلاثاء، واليوم الثاني سيكون يوم 21/7/2022 الموافق يوم الخميس.

الامتحانات المتبقية لطلاب الثانوية العامة 

لقد أوشك طلاب وطالبات الثانوية العامة على إنهاء امتحاناتهم، حيث لم يتبقى سوى يومان فقط، وهما اليوم الأول 19/7/2022 الموافق يوم الثلاثاء، وسوف يقومون طلاب الشعبة العلمية في هذا اليوم بتأدية امتحان (الرياضيات، الرياضيات البحتة، جبر وهندسة فراغية)، واليوم الثاني 21/7/2022 الموافق يوم الخميس.

وسوف يقومون طلاب الشعبة الأدبية بتأدية امتحان الفلسفة والمنطق، وسوف يقومون طلاب العلمي علوم بتأدية امتحان الأحياء، وسوف يقومون طلاب العلمي رياضة بتأدية امتحان الاستاتيكا، وهذه ستكون آخر الامتحانات لطلاب الثانوية العامة لعام 2022.

بسبب كثرة التساؤلات في الفترة الأخيرة عن موعد ظهور نتيجة امتحانات الثانوية العامة لعام 2022، قد قام وزير التربية والتعليم في مصر الدكتور طارق شوقي بالإعلان عن أنه سيتم عرض موعد ظهور نتائج امتحانات الثانوية العامة لعام 2022 قبل نهاية هذا الأسبوع، وسيتم الإعلان أيضًا عن جداول امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة، وسيتم فتح باب التظلمات.

وقد قامت وزارة التربية والتعليم الفني أيضًا بالإعلان عن أن عدد الطلاب والطالبات الذين يقومون بتأدية امتحانات الثانوية العامة هذا العام قد وصل إلى 707 آلاف، ويصل عدد طلاب الشعبة الأدبية والعلمية إلى 992 طالب وطالبة.

ويتم توزيع هؤلاء الطلاب على 2089 لجنة سير في أماكن مختلفة ومتعددة داخل محافظات ومدن مصر، وقد أكدت وزارة التربية والتعليم على كافة المراقبين ضرورة التأكد من أن كافة الطلاب والطالبات ليس لديهم أي أجهزة إلكترونية (سماعات أو تليفونات) داخل اللجنة أو خارجها.

وأنهم لا يملكون أي وسيلة للغش سواء كانت داخل المقعد، أو في الملابس، أو في أي مكان داخل اللجنة، وأن أي طالب أو طالبة سيتواجد لديه أي وسيلة غش، سوف يحرم من حضور الامتحان وسيأخذ درجة الصفر، وتختلف درجة العقاب من طالب لآخر تبعاً لوسيلة الغش المتواجدة لديه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.