نتائج البكالوريا 2022 موقع وزارة التربية السورية moed.gov.sy دارم طباع يتابعها

حالة من الانتظار تسود داخل منازل عدد من الطلاب والطالبات بخصوص موعد الإعلان عن نتائج البكالوريا في سوريا سواء أدبي أو علمي وأيضا نتائج التاسع 2022، إذ يكثر البحث على محركات البحث بعد أن أوضحت وزارة التربية في سوريا قرب الإعلان عن النتيجة، لهذا سوف نتناول اليوم تبيان أهم تفاصيل هذا الموضوع، مع توضيح الطريقة التي يمكن بها الاستعلام عن النتيجة.

نتائج البكالوريا في سوريا حسب رَقْم الاكتتاب حسب الاسم حسب المدرسة

  • هناك بعض التوقعات التي صدرت من بعض المصادر التربوية بخصوص موعد الإعلان عن نتائج البكالوريا في سوريا، وأشارت أن النتيجة سوف يتمكن الطالب أو الطالبة من الاستعلام عنها برقم الاكتتاب والاسم على موقع وزارة التعليم.
  • يتوقع انتهاء مرحلة تصحيح الاختبارات خلال المدّة القادمة وقبل إجازة عيد الأضحى.
  • بينت المصادر أن نتيجة الطلاب والطالب في البكالوريا من المقرر صدورها بطريقة إلكترونية على موقع وزارة التربية والتعليم بسوريا بشكل رسمي، لكي يكون من اليسير حتى على أولياء الأمور معرفة النتائج دون أن يتطلب الأمر التوجه إلى المدارس.
  • إلى جانب ذلك كان إعلان وزير التربية السورية أن النتيجة إلكترونية من أجل وقاية الجميع من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، سواء طلاب أو طالبات أو أولياء أمور، متمنيًا للجميع الالتحاق بالمعاهد والكليات التي يحلمون بها.
  • ومن الجدير بالذكر إذا تقدم الطالب أو الطالبة إلى الدور الأول من اختبارات البكالوريا، فلن يكون بمقدوره أن يشارك في الدور الثاني التي يتم الإعلان عن موعدها من جانب وزارة التربية في سوريا.

موعد نتائج البكالوريا سوريا 2022 عبر موقع وزارة التربية السورية

من الجدير بالذكر أن عملية تصحيح أوراق الامتحانات تتم بكل دقة، وبهذا يناشد المسؤولون في وزارة التربية بسوريا كل الطلاب والطالبات بأن يتحلى كل منهم بالصبر وألا يشعروا هم وأولياء أمورهم بالقلق.

لأنه توجد متابعة مستمرة بصورة مدققة لعملية رصد الدرجات وتجميعها بخصوص كل المواد التي قاموا بدراستها في البكالوريا في الأقسام المختلفة، إذ توجد لجان متخصصة في عملية التصحيح حتى تكون هناك عدالة في توزيع درجات الطلاب.

وحسب كافة الأخبار المتداولة أنه من المرجح أن يتم الإعلان عن نتائج البكالوريا في سوريا بداية من أول شهر يوليو القادم.

خطوات معرفة نتائج البكالوريا سوريا حسب الاسم لعام 2022

هناك مجموعة من الخطوات التي يمكن عن طريقها معرفة نتائج البكالوريا في سوريا بطريقة إلكترونية وهذه الخطوات هي:

  • سجل دخول على موقع وزارة التربية في سوريا.
  • اضغط فوق علامة تبويب النتائج الامتحانية التي توجد داخل صفحة الموقع الرئيسية.
  • اضغط فوق أيقونة بكالوريا دورة 2022 ميلادي، ثم حدد الطريقة التي تريد أن تستعلم بها عن النتيجة وهي سواء عن طريق اسمك الثلاثي ورقم الاكتتاب.
  • حدد القسم الذي تتبعه في دراستك.
  • اكتب كل البيانات التي تطلب منك.
  • اضغط فوق عبارة عرض النتيجة، وسوف تظهر أمامك بصورة تفصيلية.

موقع وزارة التربية والتعليم السورية moed.gov.sy/site

تهتم وزارة التربية في سوريا بتوفير العديد من المواقع الإلكترونية التي يتم عبرها معرفة كل أخبار الوزارة، ومن تلك المواقع moed.gov.sy/site الذي يمكن عبره سواء للطلاب أو الطالبات أو أولياء الأمور معرفة كافة الخِدْمَات والمعلومات التي تعلن عنها الوزارة، إلى جانب معرفة كل النتائج الخاصة بكل مراحل التعليم ومنها نتائج البكالوريا في سوريا .

تفاصيل الدورة الثانية

  • من المتوقع أن تبدأ عملية التسجيل للدورة الثانية من اليوم التالي لصدور نتيجة الدورة الأولى حتى يوم 21 يوليو وهذا فيما يخص الطلاب والطالبات النظامين داخل المدارس والطلاب والطالبات الأحرار في دوائر الاختبارات داخل مديريات التربية.
  • يمكن أن يقدم الطالب اعتراض على درجات الدورة الأولى من بعد صدور النتيجة مباشرًة ولمدة 5 أيام.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.