رابط نتائج البكالوريا 2021 سوريا moed.gov.sys الدورة الثانية التكميلية ادلب

مصطفى عبد الرحيم
التعليم
مصطفى عبد الرحيمآخر تحديث : الثلاثاء 24 أغسطس 2021 - 12:23 مساءً
رابط نتائج البكالوريا 2021 سوريا moed.gov.sys الدورة الثانية التكميلية ادلب

عقب انتهاء طلاب الشهادة الثانوية العامة من تقديم المواد الامتحانية ها هم ينتظرون إعلان صدور نتائج البكالوريا 2021 سوريا الدورة التكميلية الثانية حسب الاسم الثلاثي عبر موقع وزارة التربية السورية moed.gov.sy رقم الاكتتاب المدرسة الفرع العلمي الأدبي المهنية النسوية الشرعية حسب المدرسة حسب رقم الاكتتاب حسب الاسم.

تمارس اللجان الخاصة بالتصحيح والتي تتكون من نخبة من المختصين مثل الموجهين والمدرسين لكل مادة على حدة لضمان حصول كل طالب أو طالبة على العلامة وفقا لما جاوب.

وقد أوضح الأستاذ ماهر فرح مدير تربية ريف دمشق أنه تم مناقشة سلالم التصحيح أولا، وقال لا شك أن سلم التصحيح يأخذ بعين الاعتبار كافة مفردات بنية الأسئلة من جهة.

بالمقابل أيضا أخذ بعين الاعتبار أنصاف الطالب وحفظ حقه، وأشار أنه بالعام الماضي كان هناك مركز واحد فقط بريف دمشق لكن هذا العام يوجد أربع مراكز.

هذه المراكز تساهم في تخفيف الأعباء المادية وأيضا أعباء التنقل للمدرسين والذي ينعكس إيجابيا على السرعة والدقة والإنجاز وبالتالي يؤمن حسن سير العملية الامتحانية، لصدور نتائج البكالوريا في سوريا 2021 بالشكل الأمثل وأدق وأفضل من السنوات الدراسية الماضية.

وعلق سيادته أنه سيتم الالتزام بسلم التصحيح علما أنهم يجدوا أحيانا إبداعات في أوراق الإجابات لطلاب الشهادة الثانوية العامة في سوريا، وأضافت الأستاذة سهام سعد مدرسة الفلسفة أنه يوجد علامات تامة ونسب النجاح جيدة للغاية.

بينما قال الأستاذ نور الغندور مدرس الفيزياء أن لكل سؤال له لجنة أو لجنتين خاصة بالتصحيح، كما يوجد لجنة ثانية خاصة بالتدقيق ولجنة ثالثة أيضا متخصصة في التدقيق لضمان خروج نتائج البكالوريا في سوريا 2021 حسب الاسم حسب رقم الاكتتاب بالشكل الأمثل.

وأوضح نائب موقع وزارة التربية السورية moed.gov.sy نتائج البكالوريا سوريا 2021 أن هناك عدد كبير من الأساتذة والمهندسين التقنيين الذين يقضون أوقاتا طويلة قد تتخطى حاجز الإثني عشر ساعة من أجل نقل علامات الطلاب من الورق الامتحاني إلى الحاسوب وعلق أنه تم إنجاز ما يزيد عن 100% من التصحيح والتدقيق لبعض المواد ترقبا لصدورها خلال الأيام المقبلة.

صدور نتائج البكالوريا في سوريا 2021 الدورة الثانية التكميلية حسب الاسم رقم الاكتتاب المدرسة

أوضح السيد الوزير درام طباع أن عمليات التصحيح والتدقيق والتنتيج تسير على ما يرام وفقا للخطة الممنهجة التي رسمتها وزارة التربية السورية، وعلق سيادته أن الامتحانات هذا العام اختلفت كثيرا عن الأعوام الدراسية الماضية، مؤكدا على ضرورة تحديث وتطوير المنظومة لخلق جيل جديد من الشباب قادر على صناعة المستحيل.

وأشار أن الأسئلة كانت شاملة لكافة أجزاء المنهج وتم وضع نسبة للطالب المتوسط ونسبة منخفضة نحو سؤال أو سؤالين على الأكثر للطالب المتفوق في نتائج شهادة البكالوريا 2021 سوريا، بجانب أن واضعي الامتحان التزموا بالتعليمات وهي أن تكون نسبة الأسئلة التي تعتمد على الفهم والذكاء والاستنتاج أن تكون 60 بالمئة، و40 بالمئة للأسئلة التي تعتمد على الحفظ.

وعن الموعد الرسمي لصدور نتائج الشهادة الثانوية العامة الفرع العلمي الأدبي والشهادة الثانوية المهنية الشرعية النسوية في سوريا دورة 2021 ستكون قبل اليوم العاشر أي الخميس بحد أقصى ولكن قد تتغير المعطيات حسب الحاسب الآلي، وستقوم الصفحة الرسمية لموقع وزارة التربية السورية بنشر التوقيت النهائي قبلها بساعات.

للاستعلام عن نتائج بكالوريا سورية من خلال الموقع الرسمي الإلكتروني: http://moed.gov.sy/site

جدير بالذكر أن أعداد الطلاب الذين تقدموا لامتحانات الشهادة الثانوية بجميع فروعها بمختلف المحافظات في 31 أيار وصلوا أكثر من 250 ألف طالب وطالبة تم توزيعهم على 2254 مركز اختباري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


اشترك معنا مجانا بعيون مصر ليصلك أحدث الأخبار