موقع وزارة التربية السورية نتائج البكالوريا 2021 سوريا الدورة التكميلية الثانية هنا moed.gov.sy

لارا عابد
التعليم
لارا عابدآخر تحديث : الثلاثاء 24 أغسطس 2021 - 12:22 مساءً
موقع وزارة التربية السورية نتائج البكالوريا 2021 سوريا الدورة التكميلية الثانية هنا moed.gov.sy

يبحث الكثير من متابعي نتائج نتائج البكالوريا في سوريا الدورة الثانية التكميلية 2021 حسب الاسم حسب رقم الاكتتاب المدرسة علمي أدبي عبر موقع وزارة التربية السورية http://moed.gov.sy/site، حيث تحدد هذه المرحلة من التعليم مستقبل الطلاب في المرحلة القادمة من التعليم. وفي المقال التالي نتعرف على تفاصيل أكثر عن نتائج البكالوريا في وريا.

موقع وزارة التربية السورية نتائج البكالوريا في سوريا الدورة الثانية التكميلية

كانت نتائج البكالوريا في هذا العام من البكالوريا جيدة بالنسبة للظروف التي مر بها الطلاب خلال هذا العام، حيث كانت الطلاب يمرون بفترة تفشي فيروس كورونا بين الكثير من الناس، مما جعل الوزارة تتخذ الكثير من الاحتياطات التي تحافظ على سلامة الطلاب.

وجاءت هذه الإجراءات من خلال دراسة متخصصة عن وضع الطلاب، ونسبة الإصابات ما بين الطلاب، وذلك حتى يتم التمكن من السيطرة على الوضع، وكانت النتائج مرضية لكل من الطلاب وأولياء الأمور، حيث مرت هذه الفترة بسلام دون إصابات تذكر.

كما قامت وزارة التربية والتعليم في سوريا بالعمل فتح تسجيل الطلاب للدورة التكميلية، وهي المرحلة التي كون فيها الطلاب يقومون بإعادة بعض الامتحانات التي كانوا قد رسبوا فيها في الدور الأول.

حيث يبدأ التسجيل في هذه المرحلة منذ يوم 25 من أغسطس، ويكون ذلك لمدة 24 ساعة فقط من إظهار النتائج التكميلية الثانية، ثم تقوم الوزارة في الإعلان عن نتائج هذه المرحلة عقب الانتهاء منها على الفور، والجدير بالذكر أن المرحلة الثانية من التصحيح كانت بدأت منذ يوم 1 من أغسطس، وانتهت في يوم 11 أغسطس من نفس العام.

نتائج البكالوريا 2021 سوريا موقع وزارة التربية السورية
نتائج البكالوريا 2021 سوريا موقع وزارة التربية السورية

الاستعلام عن نتائج التكميلي الدورة الثانية http://moed.gov.sy/site

أعلنت وزارة التربية والتعليم في سوريا، أن نتيجة المرحلة الأولى قد انتهت في يوم 7 من شهر يوليو من عام 2021، حيث أدى الطلاب الامتحانات في أجواء مناسبة، مع مراعاة ظروف تفشي فيروس كورونا، حيث استطاعوا أن يتجاوزوا هذه الفترة بسلام وأمان.

بالإضافة إلى أن الوزارة قد أعلنت عن رابط رسمي يتمكن من خلالها الطلاب الاستعلام عن هذه النتائج http://moed.gov.sy/site، وذلك من خلال الدخول على هذا الموقع، واستكمال باقي الإجراءات والبيانات، وذلك حتى يحصل على الدرجات التفصيلية في جميع الدرجات.

كما أعلنت الحكومة الموريتانية أن نسبة النجاح في الامتحانات قد تجاوزت 63%، وهذا يعتبر مؤشر كبير لتجاوز الطلاب هذه المرحلة الصعبة في هذه الأوقات، كما يمكن

خطوات الاستعلام عن نتائج الدورة التكميلية الثانية سوريا 2021

قررت وزارة التعليم أن نتائج البكالوريا في سوريا الدورة الثانية التكميلية سوف تظهر خلال أيام، حيث يتمكن الطالب من التعرف على نتائجه من خلال الخطوات التالية:

  • في البداية، يقوم الطالب بالدخول على محرك البحث، وكتابة الموقع الرسمي لنتائج بكالوريا سوريا 2021.
  • يقوم الطالب بالدخول على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم نتائج البكالوريا من هنا http://moed.gov.sy/site
  • بعد ذلك، يقوم الطالب بكتابة كل من اسمه ورقم الجلوس الخاص به، وذلك في الخانات أو المربعات الخاصة بذلك.
  • يقوم الطالب في الخطوة التالية باختيار الشعبة التي كان ينتمي إليه، سواء كانت أدبية أو علمية.
  • بعد ذلك، يعمل الطالب على كتابة كل من المحافظة أو المنطقة التابع لها، حيث يتم تحديد المدرسة التي يتبع لها الطالب.
  • يقوم الطالب باستكمال باقي البيانات، وذلك مثل البريد الإلكتروني، ورقم الهاتف الخاص به.
  • بعد ذلك، يتم الضغط على كلمة “استعلام”.
  • يقوم الطالب بالضغط على كلمة ” أنا لست روبوت”.
  • وفي النهاية، تظهر صفحة النتائج الخاصة بالطالب، حيث يكون بها كافة الدرجات التفصيلية لكل المواد، بالإضافة إلى النسب المئوية في نهاية الصفحة.

وفي الختام، يمكن التأكيد على أن نسبة النجاح في نتائج البكالوريا في سوريا الدورة الثانية التكميلية، كانت قد تخطت 60%، وذلك بناءً على التقارير الأولية من مصادر مسؤولة في وزارة التربية السورية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


اشترك معنا مجانا بعيون مصر ليصلك أحدث الأخبار