نتائج البكالوريا 2019 سوريا موقع وزارة التربية السورية ثانوي عام مهني شرعي

مصطفى عبد الحكيمآخر تحديث : السبت 13 يوليو 2019 - 1:37 صباحًا
نتائج البكالوريا 2019 سوريا موقع وزارة التربية السورية ثانوي عام مهني شرعي

نشرت أحد الصحف أخبار حول موعد صدور نتائج البكالوريا 2019 امتحان الشهادة الثانوية في سوريا عبر بوابة موقع وزارة التربية السورية حسب الاسم رقم الاكتتاب المدرسة.

علامات طلاب الصف الثالث الثانوي تشمل كل الأقسام الفرع العلمي الأدبي الشرعي النسوي التجاري الصناعي برقم الاكتتاب.

إلا أن الصفحة الرسمية أوضحت أنه سيتم نشرها اليوم، ونشر فيديو للوزير يؤكد ذلك، وأكد أن المعلمين لا يتأخرون في مراجعة ورصد درجات وعلامات الطلاب.

وقال الدكتور وزير التربية السورية عماد موفق العزب أنه سيتم الإعلان عن نتائج البكالوريا في سوريا 2019 عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية السورية حسب الاسم الثلاثي والكنية، المدرسة، رقم الاكتتاب.

وسيتم توضيح الروابط من خلال الصفحة الرسمية على فيسبوك، وصرح أن هناك تعليمات إلى المعلمين والمعلمات بضرورة التأني وعدم الاستعجال في تصحيح ومراجعة ورصد علامات الطالبات والطلبة.

نتائج الشهادة الثانوية العامة المهنية الشرعية 2019 في سوريا اليوم

من جهة أخرى قال سيادته أن وزارة التعليم العالي في سوريا بالتعاون مع وزارة التربية السورية، بدأت تستعد لاستقبال الطلاب الجدد الناجحين في البكالوريا دورة 2019.

نتائج البكالوريا
نتائج البكالوريا

وعلق أيضا على موعد بداية العام الدراسي الجديد، أعلن سيادته أن 1 من شهر أيلول القادم سيكون بداية السنة الدراسية الجديدة لمختلف المراحل التعليمية بداية من رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الثانوي والكليات والمعاهد.

رابط وزارة التربية السورية نتائج البكالوريا 2019 حسب المدرسة الاسم رقم الاكتتاب

ونوضح في هذا المقال خطوات الاستعلام عن نتيجة شهادة إتمام الثانوية العامة الشرعية المهنية حسب رقم الاكتتاب حسب الاسم حسب المدرسة:

  • أولا الدخول عبر موقع وزارة التربية السورية قسم النتائج الامتحانية
  • http://moed.gov.sy/site
  • ثانيا اختار المحافظة التي تقطن بها سواء دمشق، ريف دمشق، حمص، القنيطرة، درعا، اللاذقية، السويداء، طرطوس، الرقة، دير الزور
  • ثم اختر طريقة الاستعلام سواء من خلال الاسم الثلاثي، أو رقم الاكتتاب، أو المدرسة
  • ثم اختر إظهار نتائج البكالوريا 2019 في سوريا

يجدر الإشارة أن نتائج التاسع 2019 سوريا لم تعلن أيضا حتى الآن، وكانت هناك أخبار أن نتائج شهادة التعليم الأساسي ستعلن عقب صدور نتائج الثانوية العامة، ولكن لم يعلن ذلك بشكل رسمي.

جدير بالذكر أن وزارة التربية السورية تعتزم تحديث مناهج وتطوير كتب الصف الثالث الثانوي المهني الشرعي العام، وأيضا طلاب الصف التاسع خلال دورة 2020.

مصطفى عبد الحكيم

صحفي جريدة عيون مصر خريج كلية الآداب، أعمل بالمجال الصحافي منذ أكثر من 10 أعوام بمختلف الصحف والمواقع الإخبارية، أشغل منصب رئيس التحرير

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.