نتائج البكالوريا الجزائر bac onec dz 2021 resultat أحرار برقم التسجيل ولاية Tezi

مصطفى عبد الرحيم
التعليم
مصطفى عبد الرحيمآخر تحديث : الخميس 22 يوليو 2021 - 7:23 مساءً
نتائج البكالوريا الجزائر bac onec dz 2021 resultat أحرار برقم التسجيل ولاية Tezi

بعد صدور نتيجة امتحان شهادة التعليم الابتدائي والمتوسط يترقب تلاميذ الثانوي إعلان نتائج البكالوريا 2021 الجزائر عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات https://bac.onec.dz حسب رقم التسجيل المباشر للتلاميذ المترشحين الأحرار والمتمدرسين الأحرار وتم إعلان صدورها يوم الخميس 22 جويلية الساعة 4 عصرا.

كانت وزارة التربية الوطنية أعلنت عبر صفحتها الرسمية أنها ستعلن نتائج امتحان شهادة البكالوريا في الجزائر 2021 يوم 20 جويلية أول أيام عيد الأضحى المبارك، ولكن طالبت جمعية أولياء التلاميذ من المسئولين ومن السيد الوزير عبد الحكيم بلعابد تغيير الموعد لأنه يصادف أول يوم العيد، وبالفعل استجاب السيد الوزير لهذه المطالب وتم تأجيلها لثالث أيام العيد.

وأوضح المسئول أن يوم الخميس الماضي الموافق 15 جويلية شهد الانتهاء من مرحلة تصحيح أوراق امتحانات شهادة التعليم الثانوي بكافة ولايات الجزائر، وأيضا تم الانتهاء من مرحلة التدقيق والمراجعة في النقاط وحساب المعدلات.

الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات نتائج البكالوريا bac.onec.dz 2021 أحرار حسب رقم التسجيل حسب الولايات

هناك عدة طرق يمكن لأبنائنا وبناتنا التلاميذ المترشحين الأحرار والمتمدرسين لاستخراج نتائج كشف نقاط الفصل الثاني كالتالي:

  • الطريقة الأولى من خلال رابط الديوان الوطني للامتحانات الرسمي من هنا: https://bac.onec.dz
  • الطريقة الثانية من خلال موقع فضاء أولياء التلاميذ لينك ثروة من هنا: https://tharwa.education.gov.dz
  • من خلال شبكات الاتصالات الثلاثة المتوفرة بجميع ولايات الجزائر عن طريق إرسال رسالة SMS عبر الكود التالي #567* مجانا بدون أي مصاريف

ونشرت الوزارة شكر مخصوص لكل من ساهم خلال العام الدراسي المنقضي وساعد في إنجاحه وبذل المزيد من الجهد بداية من التلميذ الذي داوم بالمدرسة لحضور المناهج ويأتي دور المعلم أيضا الذي قام بالكثير من الجهود، وأخيرا المسئولين بالوزارة وشركات الاتصالات التي تعاونت مع الوزارة على الوجه الأمثل.

من جهة أخرى أوضحت وزارة الصحة تعاونها مع وزارة البحث العلمي والتعليم العالي بضرورة تلقيح أبنائنا وبناتنا المتخرجين من شهادة البكالوريا 2021 الجزائر قبل بداية العام الدراسي الجديد 2022.

بلغت نسبة النجاح الوطنية في امتحان شهادة البكالوريا, دورة 2021, 17ر61 بالمائة بعد ما تقرر تخفيض معدل النجاح في هذا الامتحان إلى 5ر9 من 20, لاعتبارات صحية ونفسية مرتبطة بتفشي وباء كورونا (كوفيد 19 المستجد), حسب ما أكده وزير التربية الوطنية هذا الخميس عبد الكريم بلعابد.

حيث أوضح أن اللقاح من أفضل الطرق الفعالة حاليا للوقاية من فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” بجانب ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية المعتادة من التباعد الاجتماعي وتطير الأيدي وارتداء الكمامة وغيرها من الوسائل المشروحة عبر التلفاز.

تابعونا عبر عيون لاستخراج كشف نقاط الفصل الثاني عبر فضاء أولياء التلاميذ وموقع ثورة مع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات bac.onec.dz 2021 نتائج الثانوية الخميس 4 الرابعة عصر لمعرفة علامات النجاح في كل المواد ولجميع الشعب والفروع ولجميع الولايات بالجزائر.

هناك إحصائية نشرتها الوزارة بعد انتهاء سلم التنقيط من تصحيح كل المواد أن مادة الرياضيات جاءت بالمركز الأول من حيث نسبة النجاح وحصول الطلاب على العلامة الكاملة 20/20 حتى في الشعبة الأدبية.

وجاء بعدها مادة الفلسفة والمنطق أيضا حصد نسبة كبيرة من التلاميذ بها على علامات كاملة في نتائج البكالوريا 2021 الجزائر وسيتم نشر باقي التقرير بالتفصيل يوم الخميس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


اشترك معنا مجانا بعيون مصر ليصلك أحدث الأخبار