drive نتائج البكالوريا 2022 سوريا وزارة التربية السورية علمي أدبي شرعي

قد أنهى جميع طلاب الشهادة الثانوية العامة الفرع الأدبي اليوم امتحاناتهم لدورة سنة 2022 الأولى بتقديم مادة اللغة الإنجليزية، كما قدم طلاب الثانوية العامة الفرع العلمي والثانوية المهنية والثانوية الشرعية بجميع فروعها مادة اللغة الأجنبية في نفس اليوم.

وقد أشارت الطالبة سيدرا طيبة إلى أن الأسئلة كانت في المستوى المتوسط إلى مستوى أصعب والأجواء الامتحانية كانت مريحة وهادئة والوقت المخصص للأسئلة كان كافيًا للإجابة على جميع الأسئلة.

نتائج البكالوريا في سوريا 2022 الشعبة العلمية الأدبية الشرعية حسب رقم الاكتتاب

قد خصصت مديرية التربية والتعليم  في سوريا ثلاث مراكز لتصحيح الأوراق الامتحانية لجميع طلاب الشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي.

قال المهندس مصطفى عبد الغني في تصريح لمراسلة سانا أن جميع المراكز التي تم تخصيصها في المعهد التقاني الخاص بالاقتصاد المنزلي ومدرستي أحمد سبسبي والسيدة مريم زودت جميع مستلزمات العمل ووسائل الراحة للمصححين الذين قد بلغ عددهم نحو 3000 مدرس ومدرسة وموجهين اختصاصيين في المواد.

كما قال أن العمل جار على تصحيح أوراق امتحانات جميع المواد الفيزياء واللغة العربية للفرع العلمي والفلسفة واللغة العربية للشهادة الثانوية بجميع فروعها والاجتماعيات والعلوم العامة واللغة الإنجليزية أيضًا.

قد أشار عبد الغني إلى التأكيد على المصححين من ضرورة الحرص على منح جميع الطلاب الدرجات التي يستحققنها وإعطائهم حقهم كامل خلال عملية تصحيح الأوراق والالتزام بأن يكون التصحيح موضعي وتجنب الوقوع في الخطأ.

رابط موقع وزارة التربية السورية نتائج البكلوريا 2022 moed.gov.sy

  • يمكن لجميع الطلاب بكافة الشعب العلمية والأدبية والشرعية الاستعلام لمعرفة العلامات بواسطة تسجيل الدخول على موقع وزارة التربية السورية الرسمي عبر الرابط التالي:
  • http://moed.gov.sy
  • اختيار الاستعلام حسب رَقَم الاكتتاب أو حسب الاسم أو حسب المدرسة
  • ثم ستظهر بعدها العلامات كاملة

قد يهمك أيضًا: نتائج التاسع 2022

عقوبة حالات الغش في امتحانات البكالوريا من سوريا

عقوبة حالات الغش في امتحانات البكالوريا من سوريا 
عقوبة حالات الغش في امتحانات البكالوريا من سوريا

قد أصدرت وزارة التربية والتعليم في سوريا التعليمات الناظمة الخاصة بالعقوبات المفروضة بحق الطلاب المخالفة للتعليمات الامتحانية للثانوية العامة بجميع فروعها من  خلال لجان فرعية للامتحانات.

وقد نشرت وزارة التربية السورية في خبر رسمي تعليمات تفيد بوضع درجة صفر في المادة وذلك في حالة مخالفة الطالب تعليمات الامتحان الرسمية مؤكدا أنه لو تم ضبط أي مدرس ورقة بحوزة الطالب في ملابسه أو داخل المَقْعَد أو بجانبه تتعلق بمادة الامتحان أو بورقة الأسئلة المطروحة للمادة.

أو إذا وجدت كتابة واضحة ومقروءة ولم يستفد منها الطالب تكون علامته يعاقب عليها بدرجة صفر في المادة وفي حال استفاد الطالب مما ضبط معه من أوراق يحرم من جميع الامتحانات الأولى والثانية للعام الدراسي الواحد فقط.

ووفق تعليمات الوزارة التي قدمتها أيضًا يعاقب الطالب بالحرمان في دورة امتحانية الأولى والثانية إذا أعطى أحد زملاءه ورقة أسئلة تتضمن بعض الإجابات حتى لو كانت قليلة أو تتعلق بالأسئلة المطروحة أو إذا تبادل الطلاب أوراق الحل فيما بينهما يحرمان من باقي الامتحانات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.