اعرف نتائج البيام 2022 علامات شهادة التعليم المتوسط حسب رقم التسجيل

انطلقت امتحانات شهادة التعليم المتوسط البيام 2022 في الجزائر من ولاية تڤرت بناءً على قرار وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد، وكانت الامتحانات على مدار ثلاث أيام متتالية، وسوف نتحدث في مقال اليوم عن موعد ظهور النتائج الخاصة بهذه الامتحان بسبب البحث المستمر عنها من قِبل الطلاب وأولياء الأمور في الجزائر.

امتحانات شهادة التعليم المتوسط في الجزائر في ولاية تڤرت

قام عبد الحكيم بلعابد ومعه مستشار رئيس الجمهورية لشؤون التربية الوطنية والتعليم العالي نور الدين غوالي ومعهم أيضًا والي الولاية الأستاذ ناصر السبع بالإضافة إلى وجود ممثلي السلطات المدنية والعسكرية في حضور أيضًا بعض أعضاء البرلمان بفتح الأظرف الخاصة بالأسئلة.

وكانت ولاية تڤرت بها عدد 7133 مترشح نظامي وعدد 67 مترشح حر، وكان يشرف عليهم 1656 مُعلم ومُعلمة (مؤطر)، وكانوا الطلاب مُقسمين على 30 مركز إجراء.

 ولكن كان عدد الطلاب والطالبات على المستوى الوطني يجتاز 740 ألف مترشح، وتم توزيعهم على 2800 مركز إجراء.

 الطلاب أدوا الامتحانات على مدار ثلاث أيام متتالية بداية من يوم 6 إلى يوم 9 جوان 2022، وذلك كان في 9 مواد دراسية بالإضافة إلى امتحان لغة الأمازيغية للأشخاص الذين تم الإعلان عنهم.

وقد أُجريت الامتحانات في هذه السنة بنفس ما حدث في السنتين السابقتين في ظروف استثنائية، بسبب وجود فيروس كورونا، حيث تم اعتماد البروتوكولات الخاصة بالإجراءات الاحترازية والصحية والوقائية ضد الفيروس، وبلغت نسبة النجاح لشهادة التعليم المتوسط في الجزائر على المستوى الوطني للسنة الماضية 64.46%.

قد يهمك أيضًا:

استخراج نتائج شهادة التعليم المتوسط 2022 البيام كشف النقاط موقع الديوان الوطني

موعد ظهور نتائج التعليم المتوسط في الجزائر
موعد ظهور نتائج التعليم المتوسط في الجزائر

أعلنت وزارة التربية الوطنية أنه سوف يتم ظهور نتائج شهادة التعليم المتوسط يوم الأحد الموافق ليوم 26 جوان 2022، ابتداءً من الساعة الرابعة مساءً من خلال الموقع الرسمي التي أعلنت عنه الوزارة والرابط المباشر لها من خلال موقع فضاء الأولياء، أو من خلال الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.