نتائج التاسع 2021 اليمن “شهادة التعليم الأساسي” موقع وزارة التعليم yemen

لارا عابد
التعليم
لارا عابدآخر تحديث : الأربعاء 11 أغسطس 2021 - 9:08 صباحًا
نتائج التاسع 2021 اليمن “شهادة التعليم الأساسي” موقع وزارة التعليم yemen

نتائج التاسع اليمن أهم الموضوعات التي تزداد عبر محركات البحث الخاصة في دولة اليمن، وذلك لأنه من المنتظر أن يتم الإعلان عن نتائج الصف التاسع 2021 بالاسم خلال الأيام القليلة القادمة، حيث أنه من المنتظر أن يتم الانتهاء من عمليات التصحيح في غرف الكنترولات خلال الأيام القليلة القادمة.

نتائج التاسع اليمن 2021 بالاسم

أعلنت وزارة التربية والتعليم في اليمن، أنه من المقرر إعلان النتائج الخاصة بالصف التاسع في اليمن من خلال موقع وزارة التربية والتعليم، حيث يمكن للطلبة أن يقوموا بالاستعلام من خلال الاسم ورقم الجلوس الخاص به.

والجدير بالذكر، أنه تم إتاحة التعرف على النتائج من خلال الطريقة الإلكترونية، وذلك للحفاظ على صحة الطلبة والطالبات من التجمعات، بالإضافة إلى الحرص على حصول الطلبة على خدمة مميزة من خلال الموقع الإلكتروني.

ولكن على جانب آخر، يتم الإعلان عن الأوائل فور الانتهاء من التصحيح في غرف الكنترول، حيث يتم رصد الدرجات حالياً من خلال مجموعة متخصصين من المراقبين والمصححين، وبعد ذلك يتم الإعلان عن النتائج من خلال الموقع الإلكتروني.

خطوات الاستعلام عن نتائج التاسع اليمن

صرحت وزارة التربية والتعليم في اليمن، أن على الطالب أن يتبع الخطوات التي أقرتها الوزارة للتعرف على النتيجة من خلال الموقع الرسمي، وتتمثل هذه الخطوات في:

  • الدخول على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم في اليمن.
  • ثم يقوم الطالب بتسجيل الدخول من على الموقع، وذلك من خلال كتابة الاسم وكلمة المرور الخاصة به.
  • يتم بعد ذلك، الضغط على كلمة ” نتيجة الصف التاسع”.
  • إلى جانب ذلك، يتم كتابة القسم الذي ينتمي إليه الطالب.
  • يقوم الطالب بكتابة رقم الجلوس الخاص به، ثم يتم الضغط على كلمة “استعلام”.
  • وفي النهاية، يتم تحويل الطالب إلى صفحة كبيرة، بها كافة التفاصيل عن نتائجه في كافة المواد التي تم إجراء الاختبار بها.

اختبارات الصف التاسع في اليمن

الجدير بالذكر، أن طلاب الصف التاسع كانوا قد أدوا الاختبارات من خلال عدد من الخطوات والإجراءات الصحية التي حددتها وزارة الصحة، وذلك للحفاظ على صحة الطلاب خلال فترة الاختبارات والتي كانت بدأت منذ بداية شهر يونيو من هذا العام.

وتمت الاختبارات خلال خطة محكمة لتنظيم دخول الطلاب إلى قاعات الامتحانات، وذلك من خلال التباعد الاجتماعي وتوفير الماسكات الطبية والمعقمات والمطهرات، والتي كانت تحت استخدام الطلاب خلال فترة الامتحانات والتي استمرت لمدة 3 أسابيع.

وضمت هذه الاختبارات كافة التخصصات العلمية والأدبية والفنية الفندقية والصناعية، بالإضافة إلى التخصصات الزراعية والتجارية وإدارة الأعمال، حيث ضمنت هذه الاختبارات آلاف الطلاب من طلبة الصف التاسع.

رابط الاستعلام عن نتائج الصف التاسع

يمكن للطالب أن يقوم بالاستعلام عن نتائج التاسع اليمن من خلال الرابط الرسمي الذي حددته وزارة التربية والتعليم للطلبة، وذلك ليتم تسهيل الحصول عليهم التعرف على نتائجهم، حتى يتمكنوا من الانتقال إلى الصفوف التالية بسهولة.

وكانت الحكومة قد أوضحت أنها حصلت على نسبة نجاح أعلى من السنوات السابقة، وذلك يعود إلى التقليل من كمية المناهج إلى حداً ما، بالإضافة إلى الدراسة من خلال المنصات الإلكترونية التي تم تحديدها للطلبة خلال الفصول الدراسية.

إلى جانب ذلك، تم إدراج قائمة بنسب النجاح في كل مادة، والأسباب التي وقفت وراء تراجع نسب النجاح في بعض المواد، وذلك حتى يتم تلافي هذه الأخطاء خلال العام الدراسي المقبل، والذي مقرر أن يبدأ خلال شهر سبتمبر من عام 2021.

وفي الختام، يمكننا التأكيد على أن نتائج التاسع اليمن يمكن التعرف عليها من خلال الروابط الخاصة التي تم توضيحها من قبل، على أن يقوم الطالب بإدخال الاسم ورقم الجلوس والقسم الذي ينتمي إليه، وذلك حتى يتمكن من الحصول على نتائجه بالتفصيل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


اشترك معنا مجانا بعيون مصر ليصلك أحدث الأخبار