“استصدار” نتائج التاسع 2022 سوريا وزارة التربية السورية حسب الاسم رقم الاكتتاب

ينتظر أكثر من 300 ألف طالب وطالبة بشهادة التعليم الأساسي بسوريا الرابط الرسمي لموقع وزارة التربية السورية لإعلان نتائج الصف التاسع 2022 برقم الاكتتاب بكافة المحافظات دير الزور دمشق حلب حماة ادلب الحسكة درعا حمص طرطوس اللاذقية الرقة ريف دمش القنيطرة حيث انتهت الامتحانات يوم 15 يونيو الجاري ومن المرتقب أن يتم الإعلان عن النتائج خلال الأيام المقبلة.

سوف تظهر نتائج الصف التاسع في سوريا 2022 برقم الاكتتاب الخاص بالطالب من خلال موقع وزارة التربية السورية، وينتظر أولياء الأمور والطلبة والطالبات معرفة موعد الإعلان عن نتائج التاسع في سوريا، لكي يطمئنوا على مستقبل أولادهم ويتعرف الطلاب على مستقبلهم، وبذلك يكونوا الطلاب قد أنهوا المرحلة الإعدادية بنجاح، ويستعد جميع الطلاب الناجحين إلى التوجه إلى المرحلة الثانوية.

موقع وزارة التربية السورية
موقع وزارة التربية السورية

ما هو موعد ظهور رابط نتائج التاسع في سوريا 2022 بالكنية

قد اجتاز الطلاب الامتحانات وَسَط إجراءات احترازية شديدة واحتياطات صحية شاملة في كل مدارس الجمهورية العربية السورية.

وحسب مصادر موثوق منها في وزارة التربية والتعليم السورية، فإن نسبة النجاح في امتحانات شهادة التعليم الأساسي أو نتائج التاسع تكون مرتفعة جداً مقارنة بالسنوات الماضية، وذلك بسبب تسهيل عملية الدراسة وتسهيل عمليات التصحيح المركزية لهذه السنة نتيجة الظروف الطارئة التي مرت بها البلاد.

يوجد توقعات بأن وزارة التربية والتعليم في سوريا سوف تقوم بالإعلان عن النتائج الخاصة بسوريا في خلال الأيام المقبلة، كما أن يوجد مصدر مسؤول في الوزارة يصرح بأن الاقتراب من انتهاء عملية تصحيح أوراق الامتحانات بمعظم الإدارات التعليمية في جميع أنحاء الجمهورية، وقد تمت عملية مراجعة التصحيح عدة مرات، لكي يحصل جميع الطلاب على الدرجات كاملة دون خطأ أو نقصان، وبعد ذلك قد تمت عملية تصحيح ورصد الأوراق والدرجات على أكمل وجه، مع توفر الكشوف النهائية الخاصة بالطلاب، كاستعداد للإعلان عن نتائج التاسع في سوريا على الموقع الخاص بها في أقرب وقت.

قد تظهر النتيجة الخاصة بطلاب الصف التاسع في سوريا عام 2022، حسب رَقَم الاشتراك الخاص بالطالب، أو حسب الاسم، للفرع العلمي والفرع الأدبي، من خلال موقع إلكتروني خاص بالتربية والتعليم السورية.

ما هي خطوات الاطلاع على نتائج التاسع في سوريا برقم الاكتتاب عبر رابط موقع وزارة التربية السورية

ما هي خطوات الاطلاع على نتائج التاسع في سوريا برقم الاكتتاب
ما هي خطوات الاطلاع على نتائج التاسع في سوريا برقم الاكتتاب

هناك العديد من الخطوات لابد من اتباعها، حتى يستطيعوا الاطلاع على نتائج التاسع الثانوية في سوريا برقم الاكتتاب الخاص بالطالب، والخطوات تتمثل في التالي:

  • في بداية الأمر يقوم الطلبة والطالبات بالتوجه إلى الموقع المعلق بوزارة التربية والتعليم السورية.
  • حيث أن يقوم الطالب بعد ذلك بتسجيل اسمه الثلاثي.
  • يجب على الطالب إدخال رقم الاكتتاب الخاص به.
  • يجب على الطالب أن يقوم باختيار التخصص الذي يريده.
  • ثم يتم تحديد المحافظة التي تم امتحان الطالب بها.
  • يجب ولابد من النقر على أيقونة عرض النتيجة، وبعد ذلك سوف تظهر الدرجات على الموقع.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.