نتائج التاسع 2019 سوريا حسب الاسم الثلاثي شهادة التعليم الأساسي

مصطفى عبد الحكيمآخر تحديث : الجمعة 19 يوليو 2019 - 10:40 صباحًا
نتائج التاسع 2019 سوريا حسب الاسم الثلاثي شهادة التعليم الأساسي

أسئلة كثيرة وصلت الصحيفة تستفسر حول متى موعد صدور نتائج التاسع في سوريا 2019 حسب الاسم المدرسة والتي ستنشر رسميا على موقع وزارة التربية السورية الرسمي ٢٠١٩.

كان طلاب شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية، أنهوا امتحانات الصف التاسع بكل اقتدار وسط مؤشرات حول ارتفاع نسبة النجاح عن الدورة الماضية حسب رابط موقع وزارة التربية السورية.

علما أن مسار أسئلة وتصحيح سلالم الامتحان تجري على قدم وساق تحت رعاية المسئولين دون أدنى تقصير، وذلك من أجل سرعة عقد المؤتمر الصحفي لاعتماد أسماء أوائل الطلبة في نتائج التاسع 2019 في سوريا.

قال عماد موفق العزب وزير التربية السورية، أن المعلمين والمعلمات خلال هذه الدورة قدموا مجهودا كبيرا لـ الوطن، لنجاح العام الدراسي المنتهي.

وذلك رغم الظروف والمعوقات التي تمر بها البلاد على مر السنوات الماضية، إلا أن هناك خطة تجريها وزارة التربية السورية لإعمار المدارس وعودة التلاميذ مرة أخرى للانتظام في هذه المرحلة التعليمية وكل الشهادات القادمة.

رابط الاستعلام عن نتائج التاسع رسميا: http://www.moed.gov.sy/asasy/index.php

متى موعد صدور نتائج التاسع في سوريا 2019 والإعدادية الشرعية

تداولت بعض الصحف الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، حول توقيت صدور إعلان نتائج الصف التاسع في سورية 2019.

والذي تحدد رسميا يوم الجمعة الموافق 19 تموز 2019 الساعة 12 ظهرا بتوقيت سوريا، وسيتم نشر الأوائل على مستوى تعاميم الجمهورية العربية السورية.

وظهورها عقب نتائج امتحانات البكالوريا الفرع العلمي الأدبي الشرعي النسوي التجاري الصناعي من خلال اسم المحافظة ورقم الاكتتاب.

رابط موقع وزارة التربية السورية للاستعلام عن العلامات: ( موقع وزارة التربية السورية )

بالفعل ظهرت نتائج البكالوريا 2019 في سوريا يوم الأربعاء الماضي، ومن المؤكد أن يتم صدور نتائج شهادة التعليم الأساسي 19 تموز الجاري.

ومن خلال التقرير التالي سنقوم بعمل متابعة شاملة لهذا الحدث التعليمي الكبير، والذي يحضره نخبة من كبار رجال التعليم على مستوى القطر وسط حضور مندوب عن الرئيس بشار الأسد لتهنئة الأوائل.

جولات دكتور عماد موفق العزب على المراكز الامتحانية في محافظة حلب

بدء العام الدراسي 2020 الأحد الأول من أيلول 1/9/2019م، وتشمل كافة المراحل الدراسية والتي تبدأ من رياض الأطفال، ثم التعليم الأساسي وأيضا الإعدادية الشرعية، والثانوية المهنية بمختلف شعبها وأقسامها والشرعية والعامة.

علما أن المعلم يبدأ المداومة قبلها بأسبوع بداية من الأحد 25/8/2019، وذلك للاطمئنان على حالة المدرسة والفصول وكافة الأماكن والكتب الدراسية.

وأعلن المركز الوطني لتطوير المناهج الدراسية http://moed.gov.sy، أن هناك نسخ مطورة من الكتب للصفين التاسع للتعليم الأساسي، والثالث الثانوي سيتم دراستها العام المقبل.

نتائج التاسع 2019
نتائج التاسع 2019 وزارة التربية السورية

وزارة التربية السورية تؤكد ارتفاع مؤشرات النجاح في الصف التاسع السوري ٢٠١٩

حسب التصحيح الجاري حتى الآن في كل محافظات سورية أن هناك ارتفاع في نسبة نجاح نتائج الصف التاسع في سوريا 2019 حسب الاسم حسب رقم الاكتتاب.

وأبدى عبد الحكيم الحماد معاون وزير التربية السورية أنه مسرور جدا بهذه النتائج الامتحانية الإيجابية والتي تؤكد استمرار الإصلاحات في الوزارة على الوجه الأمثل.

بداية من حلب، إدلب، الحسكة، دير الزور، حماة، حمص، اللاذقية، القنيطرة، طرطوس، السويداء، دمشق، درعا، ريف دمشق، الرقة.

وسيتم عمل فحص شامل وتدقيق مستمر لإجابات الطلاب في أوراق الأسئلة، وذلك ضمان لكل طالب أن يأخذ حقه وبدون أي يشعر بأي ظلم.

مؤشرات بإصدار نتائج التاسع اليوم الأربعاء السابع عشر من شهر تمور 2019

هناك بعض التصريحات من قيادات ومعلمي وزارة التربية السورية باقتراب انعقاد مؤتمر إعلان نتائج شهادة التعليم الأساسي التاسع السوري والإعدادي الشرعي مع نشر أسماء أوائل الطلاب على مستوى القطر.

وكانت نتائج التاسع 2019 سوريا محل اهتمام من قبل الطلاب على مدار الأسبوع الماضي، وذلك بسبب تأخرها عن المعتاد وصدور شهادة الثانوية العامة “البكالوريا” قبلها بأسبوع.

وأشار السيد الوزير أنه يهتم في الفترة الحالية بسد العجز الكبير من المدرسين في المدارس، والمسابقة الأخيرة تهدف لحل هذه النقطة.

وأيضا إعمار المدارس التي تعرضت للتخريب الجزئي أو الكلي وإعادة النشاط إليها مرة أخرى، مع تطبيق قرارات أخرى حاسمة على مستوى تعاميم المراحل التعليمية.

يمكنك عزيزي الطالب ترك الاسم الثلاثي والكنية أو رقم الاكتتاب من خلال تعليقات فيسبوك، وضرورة مشاركة المقال على الفيسبوك مع أصدقائك وسنرد على جميع الطلاب في أقرب فرصة فور إصدار نتيجة الصف التاسع على موقع وزارة التربية السورية.

ونتمنى النجاح والتوفيق والسداد لكل الطلبة والطالبات المجتهدين الناجحين في هذه المرحلة، والحاصلين على أعلى الدرجات والمجاميع، بينما هناك فرصة ثانية للطلاب الذين لم يوفقوا خلال هذه الدورة.

مصطفى عبد الحكيم

صحفي جريدة عيون مصر خريج كلية الآداب، أعمل بالمجال الصحافي منذ أكثر من 10 أعوام بمختلف الصحف والمواقع الإخبارية، أشغل منصب رئيس التحرير