رابط نتائج التوجيهي الأردن ٢٠٢١ حسب الاسم فقط tawjihi.jo استخراج

لارا عابد
التعليم
لارا عابدآخر تحديث : الأحد 15 أغسطس 2021 - 9:39 مساءً
رابط نتائج التوجيهي الأردن ٢٠٢١ حسب الاسم فقط tawjihi.jo استخراج

رابط نتائج التوجيهي في الأردن 2021 حسب الاسم من الموضوعات التي يهتم بها أولياء الأمور في المملكة الأردنية الهاشمية، حيث يتطرق الطلبة وأولياء الأمور إلى التعرف على نتائج امتحانات الثانوية العامة، وذلك من خلال عدد من الخطوات البسيطة التي نتعرف عليها من خلال المقال التالي.

رابط نتائج التوجيهي الأردن 2021

أعلن وزير التربية والتعليم الأردني، عن موعد إعلان نتائج الثانوية العامة لعام 2021، حيث قام بتوضيح عدد من النقاط الهامة حول نتائج التوجيهي، ومن بينها:

  • قررت الحكومة الإعلان عن نتائج التوجيهي في الأردن خلال أيام قليلة، ويتم ذلك فور الانتهاء من عمليات التصحيح الإلكترونية.
  • إلى جانب ذلك، يتم الإعلان عن الأوائل خلال الأيام القليلة القادمة، حيث تعتبر الوزارة الآن في حالة ترقب وانتظار النتائج النهائية من غرف الكنترول التابعة للوزارة.
  • يمكن للطلبة أن يقوموا بالتعرف على نتائج التوجيهي 2021، من خلال الموقع الرسمي الذي حددته الوزارة وهو موقع https://www.moe.gov.jo.
  • بعد ذلك، يتمكن الطلبة من التقديم للالتحاق بالكليات والجامعات التي يرغبون بها، وذلك من خلال الخطوات التي سوف تحددها الوزارة فيما بعد.

الاستعلام عن نتائج توجيهي الأردن 2021

يمكن للطالب أن يتعرف على الدرجات الخاصة به في جميع المواد المقررة، وذلك من خلال عدة خطوات يتم تحديدها من خلال التالي:

  • يقوم الطالب بالدخول على الموقع الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم الأردنية www.tawjihi.jo 2021.
  • يتم الضغط على الزر الخاص بتسجيل الدخول اوبن ايميس.
  • بعد ذلك، يقوم الطالب بإدخال الرقم القومي الخاص به في الخانة المخصصة له.
  • يتم الضغط على زر الخاص بكلمة “استعلام النتائج”.
  • بعد ذلك، يتم كتابة البيانات الخاصة بالطالب، مثل رقم الجلوس أو رقم الهوية.
  • يتم الضغط على المربع الخاص بعرض النتائج.
  • تظهر صفحة كاملة بها كافة تفاصيل النتيجة، وذلك يكون من خلال شرح تفصيلي لنسبة النجاح المئوية، والدرجات الخاصة بكل مادة.

امتحانات توجيهي الأردن 2021

أكدت الوزارة خلال تصريحاتها عن نتائج توجيهي الأردن، أن الطلبة كانوا قد أتموا الاختبارات في ظروف جائحة كورونا، من خلال إجراءات الوقاية والسلامة التي أعدتها الدولة من خلال خطة محكمة لهذه الفترة.

والجدير بالذكر، أن نتائج هذه الخطة كانت مشرفة، واستطاعت الدولة أن تعبر بهؤلاء الطلبة هذه المرحلة دون إصابات خطيرة أو وفيات، وذلك حسب نتائج وزارة الصحة الأردنية وتقاريرها الطبية اليومية خلال فترة الامتحانات.

كما ينبغي التأكيد على أن الدولة حرصت على تقليل مدة الامتحانات والاستمرار على التباعد الاجتماعي، بالإضافة إلى تقليل حجم المناهج الدراسية، ودراسة المناهج من خلال آليات التعليم عن بعد والمنصات الإلكترونية التي وفرتها الوزارة لهم.

نتائج التوجيهي التكميلي في الأردن ٢٠٢١

كانت وزارة التربية والتعليم قد راعت انتشار فيروس كورونا، وقامت بعمل نسبة 35 من الأسئلة الإنشائية سهلة الحل في الامتحانات، بالإضافة إلى 65% من الأسئلة الموضوعية والتي تكون في مستوى الطالب المتوسط.

كما راعت الوزارة أن تزيد من عدد اللجان المقررة في كل محافظة، على أن تتم عمليات التعقيم والتطهير من خلال الفرق الخاصة بالتعقيم والتطهير، بالإضافة إلى وجود مختصين في اللجان أثناء الاختبارات، بالإضافة إلى وجود الإسعافات الأولية حول اللجان.

إلى جانب ذلك، أكد “محمد أبو قديس” وزير التربية والتعليم، أنه من المتوقع زيادة نسبة النجاح في نتائج الثانوية العامة عن الأعوام السابقة، وذلك يرجع إلى قلة المناهج التعليمية، بالإضافة إلى وجود منصات إلكترونية متخصصة تقوم بشرح المناهج للطلبة بدقة شديدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


اشترك معنا مجانا بعيون مصر ليصلك أحدث الأخبار