صنعاء نتائج الثانوية العامة اليمن بحث بالاسم 2021 موقع وزارة التربية والتعليم results.edu.ye

لارا عابد
التعليم
لارا عابدآخر تحديث : الثلاثاء 24 أغسطس 2021 - 12:21 مساءً
صنعاء نتائج الثانوية العامة اليمن بحث بالاسم 2021 موقع وزارة التربية والتعليم results.edu.ye

يترقب الكثير من الطلاب في دولة اليمن ظهور نتائج الثانوية العامة اليمن 2021 بحث بالاسم برقم الجلوس صنعاء، حيث يتم الإعلان عن النتيجة خلال الساعات القليلة، والجدير بالذكر أن الوزارة قد وفرت موقع خاص، يمكن من خلاله الاستعلام عن النتيجة بالاسم أو رقم الجلوس.

خطوات معرفة نتائج الثانوية العامة اليمن صنعاء 2021 بالاسم

يتمكن الطالب من التعرف على النتيجة الخاصة به، وذلك من خلال عدة خطوات يمكن التعرف عليها من خلال التالي:

  • قبل كل شيء، يجب كتابة موقع وزارة التربية والتعليم في اليمن عبر محركات البحث العالمية.
  • يدخل الطالب بعد ذلك على الموقع، حيث تظهر أمامه الصفحة الرئيسية للموقع.
  • بعد ذلك، يقوم الطالب بالضغط على اختيار “نتائج الصف التاسع”.
  • يقوم الطالب بإدخال كل من الاسم الخاص به، بالإضافة إلى كتابة رقم الجلوس الخاص به.
  • في الخطوة التالية، يتم اختيار القسم الخاص الذي ينتمي إليه الطالب، أو الشعبة التي كان يدرس بها.
  • يضغط الطالب في الخطوة التالية على كلمة “استعلام”.
  • تظهر أمام الطالب صفحة بها كل التفاصيل عن النتائج، حيث يتم ظهور نتيجة كل مادة ودرجات الطالب بها، كما تظهر بها النسب المئوية للطالب.
  • يمكن للطالب طباعة هذه النتيجة من خلال الضغط على خيار طباعة، والذي يوجد في الصفحة جهة الشمال.

صرحت بعض المصادر المسؤولة في وزارة التربية والتعليم في اليمن، أن الوزارة تنتهي الآن من العمل على تصحيح أوراق الاختبارات الخاصة بالصف التاسع، مؤكدين على أن العمل يجري بشكل منظم ومحترف، تجنباً للأخطاء التي تظلم الطلاب في الدرجات.

والجدير بالذكر أن الطلاب كانوا قد أدوا الامتحانات في فترة عصيبة شهدتها البلاد منذ أكثر من عام ونصف، وهي جائحة كورونا، حيث تمت الاختبارات من خلال خطة تنظيمية تم مراعاة الإجراءات الاحترازية العالمية بها.

وأكدت الوزارة على حرصها على التعامل مع مستقبل الطلاب بطريقة منظمة، حيث يتم التأكد من مراجعة نتائج الثانوية العامة اليمن 2021 من خلال الطرق الآلية والبشرية، وذلك نظراً لحساسية هذا الصف، حيث انه يمثل نقلة أخرى في حياة الطلاب العلمية والمهنية فيما بعد.

رابط نتائج الثانوية العامة في اليمن 2021 صنعاء بالاسم

تتم المتابعة الآن من خلال محركات البحث عن الروابط الأصلية التي تتيحها وزارة التربية والتعليم، والتي يمكن من خلالها التعرف على نتائج الطلاب، حيث أن هناك بعض المواقع التي قد تعمل على نشر روابط غير صحيحة، والتي تحول الطلاب على ملفات أخرى غير صادقة.

وبالتالي، أعلنت الوزارة عن الرابط الرسمي الذي يمكن من خلالها دخول الطلاب حتى يتم الاستعلام عن النتائج، حيث يقوم الطالب بكتابة الاسم ورقم الجلوس فقط، ويتمكن من التعرف على النتيجة.

ويكون هذا الرابط هو الموقع الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم، وهو الرابط الرسمي فقط، وأكدت الوزارة أنها غير مسؤولة عن أي روابط أخرى قد تتيحها أي جهات أخرى.

صرحت الدولة خلال الأيام القليلة الماضية، أن عدد الطلاب الذين تقدموا إلى الاختبارات كان ما يقرب من 25 ألف طالب، بالإضافة إلى أن عدد الطلاب الذين تغيبوا عن الاختبارات كان يبلغ عددهم 11 ألف طالب.

وكانت الوزارة قد حرصت على توفير كافة الإجراءات اللازمة لتأدية الطلاب الاختبارات في سلامة، وهذا ما كانت تسعى إليه الوزارة.

كما أكدت على أن الحالات التي تم إصابتها بفيروس كورونا خلال فترة الامتحانات بلغت صفر، وهذا ما يؤكد على قوة الإجراءات التي كانت تقوم بها الوزارة من خلال فريق خاص بمتابعة الطلاب خلال الامتحانات.

وفي النهاية، يمكن للطلاب أن يقوموا بمتابعة الاستعلام، من خلال الموقع الرسمي الخاص بالوزارة، حيث يتم التعرف على تفاصيل النتائج بالدرجات التفصيلية والنسب المئوية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


اشترك معنا مجانا بعيون مصر ليصلك أحدث الأخبار