” بالاكتتاب” نتائج الثانوية العامة اليمن 2022 moe.gov.ye صنعاء بالاسم

يستطيع جميع الطلاب سواء بنين أو بنات أن يحصلوا على النتيجة في جميع محافظات اليمن ومن تلك المحافظات صنعاء، تعز، عدن، الحديدة أبين، إب، عدن، حضرموت، البيضاء، الجوف، مأرب، وريمة، صعدة، لحج، عمران، ومحافظات أخرى عديدة، من خلال الموقع الرسمي للوزارة اليمينية، وقامت وزارة التربية والتعليم في صنعاء بالإعلان عن أن جميع الطلاب قد أنهوا امتحاناتهم القسم الأدبي يوم 2 يوليو، والقسم العلمي يوم 5 يوليو وقد بدأوا عملية التصحيح مباشرة.

بالاسم نتائج الثانوية العامة اليمن لعام 2022

يبحث العديد من الطلاب على جميع مواقع التواصل الاجتماعي عن نتائج الصف التاسع 2022 اليمن، حيث قد أنهى الكثير من طلاب الثانوية العامة امتحاناتهم في أكثرية الدول العربية وتم الإعلان عن نتائجهم، لذلك اليمين هي أكثر دولة يتم الآن البحث عن نتائجها.

يشعرون طلاب الثانوية العامة في اليمن بالقلق الشديد والتوتر والخوف على مستقبلهم، لأنها تعد من أصعب المراحل الدراسية التي يمر بها الطالب، ومن المفترض الإعلان عن النتيجة خلال الأيام الماضية ولكن تم تأجيلها من قبل وزارة التربية والتعليم اليمنية لبعض الظروف وسوف يتم الإعلان عنها قريبًا.

رابط نتائج الثانوية العامة اليمن لعام 2022 برقم الجلوس 

أعلنت وزارة التربية والتعليم اليمنية عبر منشور على موقعها الرسمي بأن عملية التصحيح تم الانتهاء منها ومن مراجعة الدرجات وهذه الأيام يتم رفع الدرجات في الكنترول لكي يتم الإفصاح عنها بشكل رسمي، وقررت الوزارة أن يتم الإعلان عنها إلكترونيًا من خلال موقعهم الرسمي.

استخراج نتيجة الثانوية العامة في اليمن لعام 2022
استخراج نتيجة الثانوية العامة في اليمن لعام 2022

امتحن حوالي 100 ألف طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة في اليمن لعام 2022، سواء في القسم العلمي بفرعيه أو القسم الأدبي، وقد امتحن الطلاب في ظل الإجراءات الاحترازية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

أنهوا طلاب الثانوية العامة الامتحانات منذ شهر تقريبًا في العديد من محافظات اليمن وبدأ المُصححين في تصحيح الأوراق الخاصة بجميع الطلاب، وكان من المقرر أن تظهر نتيجة الثانوية العامة في اليمن يوم 24 يوليو ولكنها تأخرت بسبب التصحيح ورصد الدرجات.

يمكن لجميع الطلاب استخراج النتيجة من خلال الخطوات الآتية:

  • أولًا يجب على جميع الطلاب أن يسجلوا في موقع وزارة التربية والتعليم اليمنية.
  • ثانيًا يجب على جميع الطلاب أن يختاروا أي قسم قد امتحنوا به سواء كان علمي أو أدبي.
  • ثالثًا يجب عليهم أن يدخلوا البيانات المطلوبة منهم ومن هذه البيانات اسم الطالب ثلاثي وإدخال رقم الجلوس صحيح.
  • رابعًا عليهم الضغط على كلمة بحث.
  • خامسًا سوف تظهر النتيجة أمامهم مباشرة مع نسبة التقدير العام الخاص بهم.

الوزير العكبري يتفقد سير عمليات التصحيح
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.