تحميل روابط نتائج السادس الابتدائي الدور الأول 2022 العراق موقع ناجح الناصرية

أنهى طلاب وطالبات الصف السادس الابتدائي بالعراق امتحانات نهاية العام الدراسي يوم الأربعاء الموافق 25 من مايو، ومن ثم أعلنت وزارة التربية والتعليم بأنه جاري تصحيح كراسات الإجابات في مختلف المواد الدراسية بجميع المحافظات العراقية، هذا ويعقب ما سبق، البدء بأعمال المراجعة على الدرجات التي حصدها كل طالب ثم إضافتها بكشوف الطلاب ومن ثم يتم رفع النتائج على المواقع التي خصصتها الوزارة لتسهيل الاستعلام عن النتائج، هذا ونرصد لكم في التالي أبرز ما ورد من أنباء بخصوص نتائج الامتحانات وطريقة الاستعلام عن النتيجة بالتفصيل.

تحميل نتيجة السادس الابتدائي الدور الأول 2022

اقتربت نتيجة السادس الابتدائي على الظهور بشكل رسمي على موقع وزارة التربية العراقية او موقع ناجح أو نتائجنا، إذ يتم الكشف عن نسب النجاح لكل محافظة من المحافظات العراقية وتحديد موعد وجدول امتحانات الدور الثاني لمن لم يحالفهم الحظ خلال الدور الأول، هذا ومن المفترض أن تظهر النتائج في كل محافظة على حدى.

على هامش ما سبق ذكرة، كانت وزارة التعليم العراقية تحت قيادة على حميد مخلف قد أعلنت أن امتحانات الصف السادس الابتدائي انطلقت في 19 مايو وانتهت في الأربعاء 25 من نفس الشهر، إذ كان يبدأ الامتحان في تمام الثامنة صباحاً حسب التوقيت المحلي لمدينة بغداد.

من المتوقع أن تظهر النتائج في محافظات البصرة وكربلاء والرصافة الاولى والموصل والكرخ وديالى والنجف والسليمانية والقادسية وذي قار وصلاح الدين وكركوك خلال أيام معدودة، حيث أوشكت عمليات تصحيح الأوراق على الانتهاء.

رابط نتائج السادس الابتدائي 2022 عبر موقع وزارة التربية العراقية

تسهيلاً على الطلاب والطالبات، أتاحت وزارة التعليم العراقية الروابط والخطوات التالية لتسهيل الاستعلام عن النتائج:

  • على الطالب أو ولي الأمر الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم العراقية، كما يتاح الاستعلام عن النتائج عبر موقع ناجح ونتائجنا.
  • على الطالب اختيار نتيجة الصف السادس الابتدائي الدور الاول 2022.
  • ثم يتم اختيار المحافظة التي ينتمي إليها الطالب، وحال إتاحتها تظهر على الفور كشوف المحافظة ويبدأ الطالب بالبحث عن نتيجته.
  • كما يمكن الاستعلام عنها إلكترونياً عن طريق إدخال الرقم الامتحاني للطالب وكل البيانات المطلوبة عنه، ثم الضغط على كلمة عرض النتيجة لتظهر له بالتفصيل.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.