رابط نتائج الطلاب نظام نور 1444 برقم الهوية noor.moe.gov.sa

نظام نور يصنف بأنه أحد أهم الأنظمة التي أطلقتها المملكة العربية السعودية منذ عام 2020، حيث يقدم الكثير من الخدمات للطلاب لمختلف الصفوف الدراسية الابتدائية والإعدادية والثانوية.

ومنها خدمة استخراج النتائج للطلاب عبر رقم الهوية فضلاً عن إتاحة الفرصة لأولياء الأمور من من تسجيل الدخول إلى النظام ومتابعة مستوى الطالب طوال فترة الدراسة ومتابعة الواجبات المطلوبة.

وما هو موعد الاختبارات الشهرية، هذا وينتظر الطلاب وأولياء الأمور خلال الفترة الراهنة لحظة الكشف عن نتائج الطلاب عبر نظام نور باستخدام رقم الهوية الوطنية، وفي التالي مزيد من التفاصيل.

خطوات الاستعلام عن نتائج نظام نور 1444 ھ

عبر الخطوات التالية، يتاح الاستعلام عن نتائج الطلاب بمختلف الفصول الدراسية 1444 ھ والتي أوشكت على الظهور، فقط كل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية:

  • أولا، على المستخدم التوجه إلى الموقع الرسمي لنظام نور الإلكتروني.
  • ثانياً، يتم التوجه إلى أيقونة الطلاب ثم على الطالب أو ولي الأمر كتابة كل بياناته الشخصية والمتمثلة في اسم المستخدم وكلمة السر ورمز التحقق.
  • ثالثاً، يتم تسجيل الدخول ومن ثم تظهر كل بيانات الطالب ومن خلال الصفحة الظهرة أمامك قم بالدخول إلى ايقونة النتيجة.
  • يتم كتابة الفصل الدراسي الذي ينتمي إليه الطالب ثم يتم ادخال رقم الهوية بصورة صحيحة وفي الأخير يتم الضغط على أيقونة البحث، وحال اعتماد النتيجة تظهر فوراً للطالب ويتم طباعتها على الفور.

 على هامش ما سبق ذكره، أعلنت وزارة التعليم بأن نتائج المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية على وشك الانتهاء منها ومن ثم سيتم إتاحتها لكل الطلاب والطالبات على الموقع قبل دخول الفصل الدراسي الثاني.

نظام نور
نظام نور

ما هي خدمات نظام نور الإلكتروني؟ noor.moe.gov.sa

يذخر نظام نور الإلكتروني بتقديم  الكثير من الخدمات الهامة للطلاب والطالبات في مختلف المراحل التعليمية ولأولياء الأمور أيضاً، ومنها ما يلي:

  • يقدم نظام نور المساعدة اللازمة لأولياء الأمور فيما يتعلق بمتابعة مستواهم الدراسي وتحسين أدائهم التعليمي.
  • يتم مراسلة أولياء الأمور بكل ما هو جديد بخصوص مستوى الطالب  كما يتم إرسال نتاىج الطلاب إليهم من اجل مراجعتها وتدوين أي ملاحظات تتعلق بشأنها.
  • يتيح تسجيل الطلاب في مرحلة رياض الأطفال أو تسجيلهم بالصف الأول الابتدائي.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.