الباك سلم التنقيط نتائج امتحان شهادة التعليم الثانوي 2021 البكالوريا الجزائر حسب الولايات وكود معرفتها

لارا عابد
التعليم
لارا عابدآخر تحديث : الخميس 22 يوليو 2021 - 7:24 مساءً
الباك سلم التنقيط نتائج امتحان شهادة التعليم الثانوي 2021 البكالوريا الجزائر حسب الولايات وكود معرفتها

في الآونة الأخيرة كثرت عملية البحث عن ميعاد نتائج امتحان شهادة التعليم الثانوي بالجزائر 2021 البكالوريا حسب الولايات لهذه السنة الدراسية، إذ إنه وحتى الآن لن تظهر بعد، مما جعل الكثير من أولياء الأمور والطلاب يشعرون بالقلق.

ولهذا تصدرت محركات البحث عن تلك المسألة، بل وعلى منصات التواصل الاجتماعي، وسوف نوضح آخر مستجدات تلك المسألة في السطور القادمة.

موعد الإعلان عن نتائج البكالوريا 2021 في الجزائر

قامت وزارة التربية والتعليم بالتصريح خلال إعلان صريح لها وعبر بيان رسمي عن قرب موعد الانتهاء من عملية تصحيح اختبارات البكالوريا، وقامت بالتأكيد أن الموعد الأقصى للإعلان عن نتائج البكالوريا 2021 سوف يكون يوم 22 من شهرنا الجاري.

وسوف تظهر بشكل رسمي على موقع وزارة التربية والتعليم الجزائرية (الديوان الوطني بالجزائر bac.onec.dz)، وتم إطلاق الرابط الخاص بالموقع في هذا البيان، وذلك من أجل نشر الطمأنينة بين أولياء الأمور والطلاب، من أجل الاستعداد إلى استقبال تلك النتائج التي سوف تجعل الكثيرين يشعرون بالسعادة.

رابط امتحان شهادة التعليم الثانوي بالجزائر 2021

وأعلن أيضًا عن أفضل طريقة لكي يحصل الطلاب على نتائج الباك الجزائر 2021 عبر هذا الرابط bac.onec.dz، وبعد الدخول على هذا الرابط، يقوم الطالب بكتابة الرقم الخاص، والرقم السري، وذلك من أجل الحصول على النتيجة ومن خلال فضاء أولياء التلاميذ موقع ثروة للمترشحين المتمدرسين tharwa.education.gov.dz 2021.

وقد تم تدشين ذلك الرابط الإلكتروني من أجل الحد من التزاحم والاختلاط حماية للطلاب وحفاظًا على صحتهم هم وأولياء الأمور من خطر الإصابة بفيروس كورونا.

موعد تصحيح أوراق البكالوريا 2021

لقد بدأ الأساتذة في تصحيح أوراق امتحان الشهادة الثانوية اليوم الخميس وذلك بعد الانتهاء من عملية التجميع في 18 مركزًا، كما وضعت الوزارة قائمة من المدرسين الاحتياطيين لضمان عدم تعطيل عملية التصحيح وسيرها بشكل مستمر.

كما صرح أحد المسؤولين في ديوان المسابقات والامتحانات أنه سوف يتم توزيع ورق المادة الواحدة على أكثر من مركز، كما انه سوف يكون هناك رقم سري خاص بكل مادة لمان سلامة هذه الأوراق.

ولقد جاء إنه تم الانتهاء من تصحيح المواد الأخيرة التي قد اجتازها الطلاب في الشعبتين العلمية والتقنية والمواد الخاصة بشعبة لغات، مثل اللغة الألمانية واللغة الأسبانية.

نتائج تصحيح أوراق البكالوريا

لقد تفوق الطلاب في دورة جوان ما بين مادة الرياضيات وبعض المواد الأخرى، كذلك أيضًا قد تفوق التلاميذ في الشعبة الأدبية حيث وصلت دراجات التلاميذ إلى 20 من 20.

أما عن مادة الفلسفة فقد كانت في المرتبة الثانية وقد حصل طلاب المرحلة على فوق الجيد، كما أن هذه من السنوات الأولى التي ترتفع فيها النتائج بهذا المقدار، كما تصدرت أيضًا بعض المواد الأخرى أعلى الدرجات منها الرياضيات والعلوم الطبيعية.

وقد تمت المراجعة وانتهت في المرحلة الثالثة، وقد بدأت عملية الرصد والتجميع، حتى يتم إرسالها للديوان الوطني بواسطة أقراص مضغوطة في بعض ساعات قليلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


اشترك معنا مجانا بعيون مصر ليصلك أحدث الأخبار