link نتيجة الثانوية العامة 2022 الدستور natega.dostor.org الصف الثالث الثانوي هنا

بضع ساعات وتنتهي المرحلة الأولى من إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 عبر موقع الدستور natega.dostor.org بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم لطلاب الصف الثالث بالدور الأول، انتهى تصحيح الأسئلة الإلكتروني ورصد الدرجات، العام الثاني على التوالي تقام امتحانات الثانوية العامة بنظام أسئلة من متعدد الخيارات، لقياس الفهم والتحليل، وعدم الحفظ والتلقين، وكتابة الإجابات بنظام البابل شيت.

حيث لا يتدخل أي عنصر بشري في عملية التصحيح لمنع التلاعب ومنح كل طالب حقوقه ودرجاته كاملة، وبعد ذلك تبدأ وزارة التربية والتعليم، من التحضير للإعلان الرسمي عن نتيجة الثانوية العامة 2022، حيث انتهى فترة المراقبة وتجميع ومراجعة الدرجات بإجراءات صارمة، والتي بموجبها يحصل كل طالب على حقه الحقيقي.

موقع الدستور natega.dostor.org روابط نتيجة الصف الثالث الثانوي 2022 بالاسم فقط برقم الجلوس

نتيجة الثانوية الدستور
نتيجة الثانوية الدستور

من ناحية أخرى، أوشكت إدارة الشؤون القانونية العامة بوزارة التعليم والتعليم الفني على الانتهاء من وضع قائمة بالطلاب الذين تم حجب درجاتهم وإخفاقاتهم في مادة واحدة أو جميعها بسبب تورطهم في الغش وانتهاك نظام الامتحانات، إما بدافع تصوير ونشر الأسئلة داخل اللجنة أو غير ذلك.

بحيث عندما تكون النتيجة معروفة، يتم حل جميع القضايا، سواء للأشخاص الناجحين أو حتى لأولئك الذين يكررون واستبعد المصدر أن الوزارة ستلغي أي قرار يتعلق بالطالب الذي ألغيت امتحاناته بسبب نشر ورقة الأسئلة أو محاولة الغش الإلكتروني على الجروبات المنتشرة.

كل من ارتكب خطأ يحمل نتيجة الخطأ الذي ارتكبه، لأن الطالب الجاد المجتهد لا يمكن مساواته مع الطالب الذي يحاول الغش أو ينشر الأسئلة، سواء بالتصوير أو النشر أو غير ذلك.

وفقًا للمؤشرات التي أبلغ عنها الكنترول، ستكون نتيجة الصف الثالث الثانوي 2022 هذا العام قريبة جدًا من نتيجة العام الدراسي الماضي هذا لا يعني ارتفاع نسبة الرسوب، بل كشفت عن الدرجات الحقيقية لمستوى الطلاب بما يتماشى مع نظام الدرجات الجديد في الثانوية العامة.

ما حصول العديد من الطلاب على مجاميع أعلى من 90٪ في حين أن التنسيق مرتفع وأضاف أنه طالما هناك أماكن متاحة للجميع في الجامعات؟ سيكون التنسيق منخفضًا ليناسب الجميع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.