لينك نتيجة الدبلومات الفنية 2022 اليوم السابع فيتو fany.emis.gov.eg

عدد كبير من الطلاب والطالبات في الدبلومات الفنية بل وأيضًا أولياء الأمور في مصر يهتمون هذه الأيام بالبحث عن نتيجة الدبلومات الفنية كل التخصصات سواء دبلوم صناعي أو دبلوم زراعي أو دبلوم فندقي أو دبلوم تجاري، بالنظامين 3 و5 سنوات.

لهذا سوف نبين لكم اليوم أهم الأخبار عن الإعلان عن النتائج الخاصة بالدبلومات الفنية إلى جانب آلية الاستعلام عنها، بل وسوف نوضح أهم المعلومات عن التظلمات التي يمكن للطلاب القيام بها بعد إعلان النتيجة.

بوابة التعليم الفني fany.emis.gov.eg نتيجة الدبلومات الفنية 2022

قام مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتأكيد أن عملية تصحيح أوراق اختبارات الدبلومات الفنية لا زالت مستمرة داخل الكنترولات، وأنه توجد تعليمات بخصوص تصحيح الأوراق بكل دقة قم تدقيها كي يحصل كل الطلاب والطالبات على حقهم بالعدل، ولفت المصدر المسؤول عن إنه بعد أن تفرغ عملية التصحيح سوق ترصد الدرجات وتُجمع ويحدد أوائل التخصصات الصناعية والزراعية والفندقية والتجارية.

ومن الجدير بالذكر أن أعداد الطلاب والطالبات الذي قاموا بأداء الامتحانات لهذا العام بلغوا 830.753 طالب وطالبة في كل التخصصات التي قمنا بالتنويه عنها من قبل إلى جانب مدارس التكنولوجيا التطبيقية، وأن عدد اللجان المخصصة للإدارة والنظام والمراقبة على اختبارات الدبلومات الفنية في كل التخصصات على مستوى جمهورية مصر العربية بلغت 25 من لجان نظام ومراقبة و23 من لجان الإدارة، أما اللجان الخاصة بسير امتحانات الدبلومات الفنية فقد بلغ عددها ما يقرب من 3080 لجنة.

وقد قام المصدر بالتشديد حول تطبيق الإجراء القانوني المناسب على أي مخالفة متعلقة بمحاولة غش إلكتروني عن طريق الهاتف المحمول أو غش تقليدي، وتطبق عقوبة مشددة على من يصور أو ينشر أسئلة الاختبارات على منصات التواصل الاجتماعي.

طريق

رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2022 بالاسم ورقم الجلوس

رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2022 بالاسم ورقم الجلوس
رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2022 بالاسم ورقم الجلوس

سوف تقوم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالإعلان عن نتيجة الدبلومات الفنية هذا العام عن طريق رقم الجلوس والاسم على الموقع الرسمي الخاص بها بعد ان تعتمد بشكل رسمي من جانب وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي بعد فراغ عملية التصحيح.

وعلى كل من يهتم بأمر النتيجة أن يتابع موقع الوزارة أو الرابط المخصص للإعلان عن النتيجة والتي من المقرر أن يعلن عنها خلال أول أسبوع من شهر يوليو.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2022

بيت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن كل طالب أو طالبة يمكنهم أن يحصلوا على نتيجة الدبلومات الفنية 2022 بكتابة رقم الجلسة والاسم بالدخول على هذا الرابط ومن اللازم متابعة الرابط حتى يتم تفعيله ورفع النتيجة عليه، وبعد الدخول على الرابط سوف يطلب من الطالب أو الطالبة اختيار التخصص الخاص بالدبلوم الفني، ثم كتابة البيانات المذكورة من قبل وهي الاسم ورقم الجلوس، ثم النقر على عبارة عرض النتيجة كي تظهر بكل تفاصيلها.

تظلمات الدبلومات الفنية 2022

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي بالتأكيد على أنه على الفور وبعد أن تعلن النتيجة الخاصة بالدبلومات الفنية، سوف يتاح أمام الطلاب والطالبات تقديم تظلمات على النتيجة بعد دفع مبلغ 100 جنيه مصري على المادة، وعلى الطالب مقدم التظلم أو ولي الأمر أن يذهب إلى لجنة النظام والمراقبة من أجل التقدم بالتظلم ومراجعة كراسة الإجابة، ثم يتم تشكيل لجنة من أجل فحص الكراسة وإعادة جمع الدرجات، وإذا كان هناك خطأ في عملية الجمع، سوف تعدل الدرجة ولكن لن يعاد التصحيح، وسوف يسترد المتظلم مبلغ التظلم في حالة تواجد خطأ بالفعل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.