فيتو نتيجة الشهادة الإعدادية بالقاهرة 2021 البوابة الإلكترونية لمحافظة القاهرة نتائج التعليم الأساسي asasi

مصطفى عبد الرحيم
التعليم
مصطفى عبد الرحيمآخر تحديث : الجمعة 18 يونيو 2021 - 7:57 مساءً
فيتو نتيجة الشهادة الإعدادية بالقاهرة 2021 البوابة الإلكترونية لمحافظة القاهرة نتائج التعليم الأساسي asasi

من أكثر الأمور التي كثر البحث عليها في جمهورية مصر العربية نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة القاهرة 2021 الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني برقم الجلوس والاسم بوابة القاهرة التعليمية مديرية التربية والتعليم.

خاصة بعد أن أعلنت المديريات التعلمية قرب انتهاء عمليات التصحيح والمراجعة، وأن النتائج الخاصة بالكنترول سوف يتم الإعلان عنها بصورة مباشرة فور الانتهاء من السادة المحافظين.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أوضحت الطرق التي يمكن للطلاب من خلالها التعرف على النتيجة، فدعونا نتعرف سويا على بعض هذه الطرق.

موعد اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة القاهرة 2021

تعد سنة ثالثة إعدادي من المراحل الصعبة في حياة الطلاب والطالبات، حيث تعد من المراحل التي تحسم مستقبل الطالب بصورة كبيرة، وهو ما يجعل الاستعلام عن النتيجة من الأمور المقلقة للغاية.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت أنه يمكن للطلاب التعرف على النتائج الخاصة بهم بصورة إلكترونية تماما من خلال الرابط الرسمي الخاص بمديريات التربية والتعليم في ظل محافظة، وهناك عدد من المحافظات قد أعلنت بالفعل عن النتيجة الخاصة بالشهادة الإعدادية مثل محافظة جنوب سيناء وكذلك محافظة أسوان.

ويمكن لطلاب محافظة القاهرة التعرف على نتيجة الشهادة الإعدادية من خلال بوابة نتائج التعليم الأساسي، والتي تقوم بنشر جميع النتائج الخاصة بالتعليم الأساسي في محافظة القاهرة.

وكانت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة قد أوضحت الخطوات التي يمكن للطالب القيام بها حتى يتمكن من الحصول على النتيجة، وتتمثل هذه الخطوات في:-

  • بعد الدخول إلى الرابط الرسمي الموجود بالأعلى، عليك النقر على نتائج مراحل الانتقال للتدريب الأساسي.
  • وبعدها سوف يتم نقلك إلى صفحة جديدة يمكنك من خلالها الحصول على النتيجة.
  • حيث يمكنك الحصول على النتيجة من خلال اختيار المرحلة والرقم القومي ورقم الجلوس الخاص بك.

موعد الإعلان عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي بالقاهرة 2021

الحقيقة أن موعد الإعلان عن نتيجة الإعدادية يختلف من محافظة لأخري، ولكن في أغلب المحافظات سوف يتم الإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية خلال الساعات القليلة المقبلة، فهناك عدد كبير من المحافظات انتهت بشكل كامل من أعمال التصحيح.

ويجري في الوقت الحالي أعمال المراجعة، وسوف يتم إعلان النتيجة فور اعتمادها من السادة المحافظين، ويتوقع الكثير من الخبراء أن تكون نتائج الإعدادية مرتفعة للغاية هذا العام.

وكانت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة قد أعلنت أن النتائج الخاصة بالشهادة الإعدادية سوف يتم الإعلان عنها خلال الساعات القليلة المقبلة، حيث انتهي الكنترول من أعمال التصحيح وجاري الآن الانتهاء من أعمال المراجعة.

وبعد الانتهاء من أعمال المراجعة سوف يتم عرض النتيجة على السيد محافظ الإقليم للقيام باعتماد النتيجة والتصديق عليها، وفور الاعتماد من السيد المحافظ سوف يتم الإعلان عن أوائل الصف الثالث الإعدادي بالمحافظة وبعدها يتم الإعلان عن النتيجة من خلال البوابة الإلكترونية لمحافظة القاهرة.

طرق الحصول على نتيجة الإعدادية بوابة القاهرة التعليمية

أعلنت بوابة القاهرة التعليمية أنه توجد العديد من الطرق التي يمكن من خلالها أن يتعرف الطالب على النتيجة، ومن ضمن هذه الطرق بوابة  نتائج التعليم الأساسي التي تحدثنا عنها سابقا، وكذلك يمكن للطلاب الاستعلام عن النتيجة من خلال:

علاوة على هذه الطرق يمكن للطلاب الحصول على نتائج امتحانات الطلاب من خلال الاتصال على الخط الساخن 5757، وكذلك يمكن للطلاب الاتصال من على أي خط أرضي على الرقم 09000100.

وقد أعلن بعض المسئولون أن النتيجة هذا العام سوف تشهد حصول عدد كبير من الطلاب على الدرجة النهائية مقارنة بالأعوام السابقة على الرغم من الصعوبات التي شهدها العام الحالي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.