(ننشر الآن) رابط نتيجة الشهادة الثانوية 2022 ليبيا برقم الجلوس “imtihanat.com” وزارة التربية والتعليم

(ننشر الآن) رابط نتيجة الشهادة الثانوية 2022 ليبيا برقم الجلوس “imtihanat.com” وزارة التربية والتعليم

ساعات قليلة تفصلنا عن ظهور نتيجة الثانوية العامة في ليبيا 2023، ومن ثم ينتظر الطلاب والطالبات على أحر من الجمر موعد ظهور النتائج لجني ثمار جهودهم المبذولة طوال العام الدراسي عبر imtihanat.com،  هذا وقد كان انعقاد امتحانات الجولة الأولى في الحادي والعشرين من أغسطس 2022 واستمرت حتى الأول من سبتمبر 2022، هذا كله وسط إجراءات احترازية مشددة حفاظاً على سلامة الطلاب وأمنيه أيضاً لمنع تسريب الامتحانات، هذا ونرصد لكم مزيد من التفاصيل فيما يلي.

موعد  ظهور نتيجة الشهادة الثانوية في ليبيا

من جانبها، كانت وزارة التعليم الليبية قد نجحت في تنظيم العملية الامتحانية بشهادة الطلاب وأولياء الأمور، حيث تم حشد قرابة 3635 ضابطا أمني تابع للوزارة من أجل تأمين الامتحانات منعاً لحدوث أي تسريبات لها في كل أنحاء الدولة الليبية.

على صعيد آخر، كان الموقع الرسمي التابع لوزارة التربية والتعليم الليبية قد أكد عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بأن موعد اعتماد نتيجة الشهادة الثانوية 2022 سيكون صباح الإثنين الموافق 10 من أكتوبر وذلك في تمام العاشرة صباحاً، ومن ثم وجه مسيولي الوزارة دعوتهن لحضور المؤتمر الصحفي الذي سينعقد بمقر الوزارة لشرح تفاصيل نتيجة الثانوية العامة.

أما عن الطلاب الليبيين بالخارج، فقد أعلنت الوزارة من قبل عن نتائج الشهادة الثانوية 2022 في 31 دولة حول العالم إذ يبلغ عدد هؤلاء الطلاب نحو 775 طالب وطالبة، والآن نحن بصدد انتظار الكشف عن نتائج الطلاب الليبيين والبالغ عددهم 112956 طالب وطالبة.

نتيجة شهادة الثانوية الليبية 2022

أما عن خطوات الاستعلام عن نتيجة شهادة الثانوية الليبية يتحقق الأمر عبر اتباع الخطوات التالية ومنها:

  • الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم الليبية https://moe.gov.ly أو الولوج إلى رابط منظومة الامتحانات الليبية http://161.47.21.187/finalresults/.
  • يتم التوجه للصفحة الرئيسية ومنها يتم الضغط على ايقونة نتائج الطلاب.
  • في الخطوة التالية، بادر بتحديد نتيجة شهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي 2022 ثم قم بتسجيل كل البيانات اللازمة ومنها رقم الجلوس ورقم القيد وغيرها وبشكل صحيح.
  • اضغط على كلمة عرض النتيجة ومن ثم تظهر الدرجات بالتفصيل بالإضافة إلى نسبة النجاح العامة، وبهذا تكون عزيزي الطالب قد تمكنت من الاطلاع على نتائجك بسهولة ويسر.
  • تم تغيير موعد عرض واعتماد نتيجة الشهادة الثانوية ليبيا 2022 لتكون مع تمام الساعة الثانية عشر ظهر اليوم الاثنين المرتقب من كافة طلاب المرحلة الثانوية، وبالتوفيق للجميع.
رابط نتيجة الشهادة الثانوية
رابط نتيجة الشهادة الثانوية

تعليقات (0)

إغلاق