سلامات نتيجة الصف الاول الثانوي 2022 اليوم السابع فيتو الترم الثاني برقم الجلوس

على الرغم من وجود بعض المعوقات في المسيرة التعليمية إلا أن نتيجة الصف الأول الثانوي 2022 العام الترم الثاني برقم الجلوس بالاسم عبر موقع وزارة التربية والتعليم أو بوابة اليوم السابع أو فيتو ستكون جيدة وضمن المعدلات الطبيعية للأعوام الدراسية الماضية.

بعد الانتهاء من امتحانات الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2022 زادت نسبة البحث الخاصة بالطلاب وأولياء الأمور سواء على محرك البحث جوجل أو من خلال مواقع السوشيال ميديا عن النتيجة لمعرفة كيف أدوا في الامتحانات.

كما أن هناك بعض الشائعات التي انتشرت عن ظهور النتيجة على الوزارة ولكنها لم تظهر حتى الآن، وكانت الامتحانات على الطريقة الإلكترونية وكانت بنظام التابلت والأسئلة المطروحة على الإنترنت وذلك من داخل لجان الامتحانات، فما هو موعد ظهور نتيجة الصف الأول الثانوي فهذا ما سنتحدث عنه في مقال اليوم فتابعوا معنا.

موعد نتيجة أولى ثانوي عام 2022 الترم الثاني برقم الجلوس بالاسم

في الماضي كنا نتعرف على النجاح عن طريق الدرجات التي يحصل عليها الطالب ولكن الآن أصبحت عن طريق التقديرات فيكون التقدير هو الفيصل في النجاح وسوف تظهر نتيجة أولى ثانوي بعد الانتهاء من مراجعة التصحيح إلكترونيًا وسوف يتم إرسال النتيجة التي تمثل 70% فقط من المجموع الكلي إلى المدارس ويكون التقدير الخاص بكل مادة مكتوب أمامها حتى تعرف إذا كان الطالب قد نجح أم رسب.

قد يهمك أيضًا الحصول على لينك الشهادة الإعدادية جميع المحافظات من هنا

موقع وزارة التربية والتعليم نتائج امتحانات الصف الأول الثانوي 2022 فيتو اليوم السابع

قام وزير التربية والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي بإعلان تصريح يقول إن النتائج الخاصة بسنوات النقل سوف تكون على مستوى المدارس الموجودة في كل إدارة تعليمية ولن يتم اعتمادها مثل النتائج الخاصة بالشهادات.

لأنه لا يتم تصحيح ومراجعة إلا جزء بسيط من الامتحانات وهو الجزء المكتوب في ورقة الإجابة الخاصة بالمدرسة وباقي الأسئلة تكون بالنظام الإلكتروني على الإنترنت، وسوف تظهر النتائج من خلال المدارس فقط وذلك في بداية الأسبوع القادم.

تقديرات سنة أولى ثانوي ٢٠٢٢

تقدير الصف الأول الثانوي
تقدير الصف الأول الثانوي

لقد ذكرنا سابقًا أن النجاح سوف يتم تحديده على التقديرات التي يحصل عليها الطالب وليس الدرجات كما كان سابقًا، وهذه التقديرات تكون كالتالي:

  • من 85 إلى 100 درجة يكون التقدير امتياز.
  • 85 إلى 65 يحصل الطالب على تقدير جيد جدًا.
  • ومن 65 إلى 51 يكون تقدير الطالب جيد.
  • وإذا حصل على النصف يكون التقدير مقبول.
  • وأقل من النصف يكون الطالب راسب ويحصل على تقدير ضعيف ويدخل دور تاني وذلك بعد أن تحدد وزارة التربية والتعليم موعد امتحانات الدور الثاني، وإذا دخل الطالب الدور الثاني ونجح  ينتقل إلى المرحلة التعليمية التالية وإذا رسب مرة أخرى بإعادة السنة.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.