اليوم السابع نتيجة الصف الثالث الإعدادي بالقاهرة 2022 eduserv.cairo.gov.eg بالاسم فقط hit it

ظهرت نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة القاهرة 2022، إذ انتظرها الطلاب على صفيح ساخن وذلك بعد أن أنهوا امتحاناتهم في الخميس الموافق 26 من مايو 2022، إذ أكدت وزارة التربية والتعليم بأنه لا جديد يذكر  بشأن طريقة تقييم الطلاب لهذا العام.

إذ أن مجموع الطلاب يتم احتسابه بواقع 280 درجة، كما أن مجموع الترم الأول يكون من 140 والترم الثاني من 140 أيضاً،  هذا ويطمح الطلاب والطالبات في الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية لذا نقدم لكم بالتفصيل أبرز التفاصيل المتعلقة بالنتائج بالإضافة إلى رابط الاستعلام عنها.

رابط نتيجة الصف الثالث الإعدادي eduserv.cairo.gov.eg 2022

الجدير بالذكر أن مديرية التربية والتعليم قد حددت الرقم “5757” من أجل الحصول على النتائج فور انتهاء عملية التصحيح خلال الأيام المقبلة، إذ من المقرر اعتمادها من جانب اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة ومن ثم تكون متاحة لجميع الطلاب الذين بلغ عددهم لهذا العام حوالي 186068 طالب وطالبة حضر منهم الامتحانات بالفعل 183066 طالب وطالبة.

تجدر الإشارة إلى أن بداية الامتحانات كانت في 21 مايو يوم السبت باللغة العربية والمادة الثانية في اليوم التالي 22 مايو لمادة الدراسات الاجتماعية والتربية الدينية، أما عن يوم الإثنين 23 مايو فقد خاض الطلاب امتحان مادتي الجبر و الإحصاء ومادة الكمبيوتر والتكنولوجيا، واللغة الإنجليزية كانت في الثلاثاء 24 من مايو.

أما عن مادة الهندسة والتربية الفنية فقد كانت في الأربعاء 25 من مايو، وانتهت الامتحانات بمادة العلوم في الخميس 26 من مايو، وعلى الفور بدأت أعمال التصحيح  في يوم  الأحد الموافق 29 من نفس الشهر وما زالت في لحظاتها الأخيرة حتى الفترة الراهنة.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة 

أكدت مصادر مسؤولة بمديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، أنه بمجرد الانتهاء من أعمال التصحيح ورصد الدرجات سيتم اعتماد النتائج من الجهات المختصة، فقط اتباع الخطوات التالية:

  • أولاً، يتم الدخول إلى موقع بوابة التعليم الأساسي والتوجه للخدمات الإلكترونية.
  • eduserv.cairo.gov.eg
  • يختار المستخدم قسم نتائج الطلاب ثم يتم ادخال رقم الجلوس أو الرقم القومي لولي أمر الطالب.
  • في الأخير، يتم الضغط على النتيجة لتظهر أمامك على الفور.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.