نتيجة الصف الثالث الثانوي 2019 برقم الجلوس

مصطفى عبد الحكيمآخر تحديث : السبت 20 يوليو 2019 - 11:03 مساءً
نتيجة الصف الثالث الثانوي 2019 برقم الجلوس

اعتمد السيد الوزير د طارق شوقي نتيجة الصف الثالث الثانوي 2019 العام برقم الجلوس بالاسم وسيتم نشرها غدا على اليوم السابع وموقع وزارة التربية والتعليم في مصر.

وجاءت نسبة النجاح 78.6% في نتيجة الثانوية العامة ٢٠١٩  وجاءت أعداد الطلاب الأوائل 40 طالب وطالبة، منهم 34 طالب بالتعليم العام 14 علمي علوم، 10 علمي رياضة، 10 طلاب أدبي.

علما أن هناك 2 طلاب بمدارس المتفوقين STEM وأيضا عدد 3 طالب دمج، وطالب من ذوي القدرات الخاصة.

علما أن النتائج ستعلن الأحد إلكترونيا من خلال بوابة الثانوية العامة، وموقع اليوم السابع، فيتو، مصراوي، الوطن، الفجر، نتيجتك بالاسم فقط وأيضا برقم الجلوس.

نسبة النجاح العام الماضي كانت 74%، وارتفعت هذا العام بأكثر من 4% تقريبا، لكن للأسف لم يحصد أي طالب على الدرجات النهائية الكاملة في كل المواد.

سواء العربي، الإنجليزي، الفرنساوي، التربية الوطنية، التربية الدينية، التاريخ، الجغرافيا، الرياضيات، الأحياء، الفيزياء، الكيمياء، الفلسفة والمنطق، العلوم البيئية والرياضيات وكل المواد.

حيث أوضح وزير التربية والتعليم العام والفني أنه لا يوجد أي طالب بالثانوية العامة حصل على 100%، لذا أرجح بعض خبراء التعليم انخفاض نسبة القبول في كليات القمة الطب والصيدلة والهندسة والاقتصاد والعلوم السياسية والإعلام والألسن.

نتائج الثانوية العامة 2019 بالاسم برقم الجلوس اليوم السابع

يعد موقع اليوم السابع من المواقع الإخبارية المصرية التي وعدت أولياء الأمور من الآباء والأمهات بتوفير رابط الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الثانوي 2019 برقم الجلوس.

بينما بالاسم فقط من خلال موقع نتيجتك أو موقع وزارة التربية والتعليم، الوطن، مصراوي، فيتو، وغيرها من الروابط التي سنضيفها بالقريب العاجل فور اعتماد الشهادة الثانوية العامة.

بوابة فيتو نتيجة الصف الثالث الثانوي 2019 الوطن مصراوي

هناك بعض المشاكل التقنية التي قد تحدث على بعض المواقع بسبب استعلام آلاف الطلاب في الثانوية العامة التي تخطت أعدادهم 660 ألف طالب وطالبة على مستوى جمهورية مصر العربية.

إلا أننا عبر عيون مصر سنقوم بإضافة كافة الروابط المتاحة للاستعلام عن نتيجة سنة ثالثة ثانوي عام 2019 بالاسم فقط برقم الجلوس محافظة الجيزة، الإسكندرية، القاهرة.

يمكن لطلاب الأزهر الشريف الاستعلام عن نتيجة الثانوية الأزهرية 2019 بوابة الأزهر

أيضا طلاب محافظة الدقهلية، القليوبية، الشرقية، الغربية، المنوفية، دمياط، سوهاج، المنيا، بني سويف، أسيوط، قنا، الوادي الجديد، سيناء الجنوب والشمال، البحر الأحمر، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس.

نتيجتك نتيجة سنة ثالثة ثانوي عام 2019 بوابة الثانوية العامة

يعتمد د طارق شوقي نتيجة الصف الثالث الثانوي ٢٠١٩ الدور الأول خلال الساعات القادمة، على أن تظهر على المواقع الإلكترونية يوم الأحد، وتوزع بالمدارس الاثنين.

كما قال سيادته أن الثلاثاء بداية تلقي تظلمات الثانوية العامة، وأشار سيادته أن النظام الجديد وتطبيق البوكليت سيكون مفتاح نجاح المنظومة خلال السنوات القادمة.

سجل اسمك ورقم الجلوس من خلال تعليقات الفيسوك، مع ضرورة مشاركة المقال على تويتر، فيس بوك لتحصل على نتيجتك في الثانوية العامة فور ظهورها مباشرة.

مصطفى عبد الحكيم

صحفي جريدة عيون مصر خريج كلية الآداب، أعمل بالمجال الصحافي منذ أكثر من 10 أعوام بمختلف الصحف والمواقع الإخبارية، أشغل منصب رئيس التحرير