مؤشرات نتيجة امتحانات الشهادة الثانوية العامة 2022 يا رب دكتور ولا مهندس

قامت وزارة التربية والتعليم المصرية في وقت سابق بالإعلان عن موعد ظهور نتائج الثانوية العامة لعام 2022، والتي ستظهر في الأسبوع الأول من شهر أغسطس من العام الجاري 2022، ولهذا السبب أصبح كافة الطلاب والطالبات وأولياء الأمور في حالة قلق وتوتر شديد، وذلك لأن هذه السنة من أهم السنين الدراسية للطلاب والطالبات،.حيث أن هذه السنة تحدد مصير ومستقبل كافة الطلاب، وتحدد أيضًا الجامعة أو الكلية التي سينضمون إليها في وقت لاحق.

طريقة الاستعلام عن نتائج امتحانات الثانوية العامة لعام 2022

سيكون عليك اتباع بعض الخطوات حتى تحصل على نتائج امتحانات الثانوية العامة لعام 2022، وهذه الخطوات تتمثل في التالي:

  • يجب عليك أن تقوم أولًا بالدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي من خلال الرابط التالي:  https://g12.emis.gov.eg.
  • ثم يجب عليك أن تقوم بإدخال رقم الجلوس الخاص بك، وأيضًا يجب عليك أن تقوم بإدخال بعض البيانات الأخرى المطلوبة أمامك من قبل الموقع.
  • ثم يجب عليك بعد ذلك أن تقوم بالضغط على أيقونة (عرض الشهادة).
  • بعد ذلك ستظهر أمامك النتيجة بعد بضعة دقائق، وتظهر النتيجة بالدرجات، وليست بالنسبة المئوية، حيث أن المجموع الكلي للثانوية العامة هو 410 درجة.

قد يهمك أيضًا: خلاص زمن 99% انتهى.. نتيجة الثانوية العامة لسنة 2022 الأسبوع الأول لأغسطس

موعد امتحانات الثانوية العامة لعام 2022 الدور الثاني 

قامت وزارة التربية والتعليم المصرية بالإعلان عن موعد أداء امتحانات الثانوية العامة لعام 2022 الدور الثاني، والتي سيكون موعدها في شهر أغسطس القادم من العام الجاري 2022.

موعد تظلمات الثانوية العامة لعام 2022

موعد تظلمات الثانوية العامة لعام 2022 
موعد تظلمات الثانوية العامة لعام 2022

قد قامت وزارة التربية والتعليم المصرية بالكشف في وقت سابق عن موعد تظلمات الثانوية العامة لعام 2022، والتي سيبدأ موعدها بعد 15 يوم من تاريخ الإعلان عن نتائج امتحانات الثانوية العامة لعام 2022، وقد أكدت وزارة التربية والتعليم المصرية على أنها ستعلن عن شروط وأحكام تقدم طلاب وطالبات الثانوية العامة للتظلمات في وقت قريب جدًا.

قد يهمك أيضًا: مؤشرات تنسيق الثانوية العامة علمي ادبي 2022 هتدخل كلية إيه

امتحانات الصف الثالث الثانوي لعام 2022 

لقد أدى طلاب وطالبات الثانوية العامة لعام 2022، امتحاناتهم في ظل ظروف فيروس كورونا المنتشر، ولقد كانت أسئلة امتحانات الثانوية العامة لعام 2022 مستهدفة الطلاب والطالبات الذين يتميزون بمستويات تفكير عليا، وكانت أيضًا هذه الأسئلة معتمدة على الفهم، والتحليل، والتطبيق، وقد وضع الوزير (طارق شوقي) هذه الامتحانات حتى يحدد الطلاب والطالبات المتميزين بمهارات تفكير عالية حقًا، على غيرهم من الطلاب الآخرين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.