نتيجة تنسيق الثانوية العامة المرحلة الأولى 2021 علمي علوم رياضة أدبي

لارا عابد
التعليم
لارا عابدآخر تحديث : الأحد 29 أغسطس 2021 - 2:12 مساءً
نتيجة تنسيق الثانوية العامة المرحلة الأولى 2021 علمي علوم رياضة أدبي

بعد ساعات قليلة من إعلان نتيجة الصف الثالث الثانوي للعام الحالي 2021 في جمهورية مصر العربية، نجد أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور: خالد عبد الغفار قد كشف عن المؤشرات الأولية الخاصة بتنسيق المرحلة الأولى من الثانوية العامة لعام 2021 الحالي، ومؤشرات التنسيق هذه شملت الشعبتين العلمي علوم والعلمي رياضة، وكذلك الأدبي، وهذا حتى يتأهل الطلاب للتقديم في تنسيق الجامعات للعام الحالي 2021.

الحد الأدنى للتنسيق المرحلة الأولي علمي أدبي 2021

وفقاً لما قيل على لسان السيد الدكتور وزير التعليم العالي أن الحد الأدنى الخاص بـ نتيجة تنسيق الكليات 2021 تنسيق المرحلة الأولى لشعبة علمي علوم في الثانوية العامة للعام الحالي 2021 يبلغ نسبة مئوية قدرها ( 88.4% ).

أما بالنسبة للحد الأدنى الخاص بشعبة علمي رياضة يبلغ نسبة مئوية قدرها ( 80% )، هذا بجانب أن الحد الأدنى الخاص بالشعبة الأدبية يكون النسبة المئوية التالية ( 65% )، والجدير بالذكر أن تنسيق هذا العام منخفض بنسية كبيرة عن العام الماضي وفقاً للمجاميع التي حصل عليها طلاب هذا العام 2021.

نتيجة تنسيق الكليات 2021 الجامعات الحكومية
نتيجة تنسيق الكليات 2021 الجامعات الحكومية

موعد التنسيق المرحلة الأولي لـ الثانوية العامة علمي 2021

نجد أن وزارة التعليم العالي قد أشارت على أن الموقع الإلكتروني الخاص بالتنسيق سوف يكون جاهزاً لاستقبال رغبات كافة طلاب المرحلة الأولى من الثانوية العامة 2021 بدءاً من يوم الجمعة الموافق يوم 20 من شهر أغسطس الحالي تحديداً مساء الجمعة وهذا يكون بمثابة بثاً تجريبياً في عملية تسجيل الرغبات الخاصة بطلاب المرحلة الأولى من الثانوية العامة للعام الحالي 2021.

طريقة تسجيل رغبات طلاب المرحلة الأولى من الثانوية العامة 2021

قد قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالإعلان عن خطوات تسجيل الرغبات بصورة كاملة التي يجب على كافة طلاب المرحلة الأولى للثانوية العامة أن يتبعها حتى يستطيعوا تسجيل الرغبات على الموقع الإلكتروني الخاص بالتنسيق، فمن المقرر أن تبدأ المرحلة الأولى للتنسيق في يوم السبت الموافق 21 من شهر أغسطس الجاري وبهذا يكون قد تم فتح الباب الخاص بتسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الأولى، أما بالنسبة لخطوات تسجيل الرغبات تكون كما يلي:

  • في البداية يجب على طلاب المرحلة الأولى أن يدخل على موقع التنسيق الإلكتروني من خلال الرابط التالي: tansik.egypt.gov.eg .
  • بعد ذلك يقوم الطلاب بإدخال أرقام جلوسهم، وأرقامهم السرية أيضاً بشكل صحيح.
  • ثم بعد ذلك يدخل الطلاب الرغبات الخاصة بهم بشكل مرتب، يجب عليهم أن يتبعوا بعض الأشياء أثناء كتابتهم للرغبات مثل:
  • يحدد الطالب اختيار الرغبات تبعاً لقطاعات التخصص المتاحة لشعبه أو جامعته.
  • يراعي الطالب أن تكون الكلية أو المعهد الذي يريد الالتحاق بها مناسبة لتوزيعه الجغرافي لمنعه من الوقوع في خطوة تقليل الاغتراب.
  • يختار الطالب قطاع التخصص الذي يريد أن يلتحق بكلية من الكليات الخاصة به حيث تظهر له قائمة الكليات المسموح له.
  • بعدما ينتهي الطالب من إدخال جميع الرغبات الخاصة به بشكل صحيح مع مراعاة النقاط التي تم ذكرها في الأعلى، يتاح للطالب أن يقوم بطباعة قائمة الرغبات التي قام بإدخالها، حيث نجد أن البرنامج سوف يعطي الطالب إيصال يحمل رقماً محدداً وبه الساعة والتاريخ التي قدم بها الطالب وأدخل رغباته.

يمكن للطالب أيضاً أن يقوم بحفظ نسخة أخرى من الرغبات التي قام بإدخالها على الحساب الشخصي الخاص به حتى يستطيع الرجوع لها أي وقت يشاء، ونجد أيضاً أن الطالب يتاح له أن يقوم بتعديل الرغبات الخاصة به التي قام بإدخالها عدة مرات ولكن يجب على الطالب أن يعلم أن الجهاز سوف يحتفظ بآخر نسخة تعديل للرغبات قام بها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


اشترك معنا مجانا بعيون مصر ليصلك أحدث الأخبار