نتيجة تنسيق المرحلة الثانية ٢٠١٩ بوابة الحكومة المصرية اقرأ الحد الأدنى

التعليم
أشرف محمودآخر تحديث : السبت 7 سبتمبر 2019 - 7:58 مساءً
نتيجة تنسيق المرحلة الثانية ٢٠١٩ بوابة الحكومة المصرية اقرأ الحد الأدنى

تنسيق المرحلة الثانية لطلاب وطالبات الثانوية العامة 2019 ظل الموضوع الأكثر بحثًا على محركات البحث خلال 24 ساعة الماضية.

بعد أن أتاحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إمكانية تسجيل رغبات الطلاب والطالبات الذين لم يوفقوا في دخول المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة.

ومع ذلك فإن الفرصة ما زالت قائمة بالفعل للالتحاق بإحدى الكليات التي مازال وإلى الآن لديها أماكن خالية انتظارًا لانتهاء تنسيق المرحلة الثانية ٢٠١٩.

اقرأ أيضا: نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2019

الحد الأدنى للقبول في كليات الهندسة والتمريض والفنون التطبيقية 2019

الحد الأدنى للقبول بقطاع الهندسة 385 ونصف أي 94.02 % ، الحد الأدنى للقبول بكليات الحاسبات 372 بما يعادل 90.73 %.

الحد الأدنى للقبول بفنون وعمارة 90.73 %

الحد الأدنى لكليات التمريض 90.12 % .

والحد الأدنى للقبول بفنون تطبيقية 93.17 %

كانت المرحلة الأولى من التنسيق في الثانوية العامة للعام الدراسي 2019 قد انتهت بالفعل مع بعض المفاجآت عقب ارتفاع الحد الأدنى للقبول بكليات الطب بحد أدنى 403.5.

فيما يُعد زيادة ملحوظة عن العام الماضي بدرجة ونصف الدرجة عن العام الماضي، وليس كليات الطب فحسب بل عدد غير قليل من الكليات لشعبة ” علمي علوم ” مثل كليات الصيدلة وطب الأسنان وطب البيطري والعلاج الطبيعي.

الأمر سيان بالنسبة لطلاب المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2019 وبشكل خاص مع شعبة علمي الرياضة الذي سيواجه ربما ارتفاع ملحوظ جدًا في الحد الأدنى للقبول في بعض الكليات الهندسية.

حتى في المعاهد الهندسية والتي اتخذت هذا العام قانون جديد في الحد الأدنى للقبول، إذ من المتوقع أن يكون الحد الأدنى للقبول في المعاهد الهندسية قُرابة 84% بما لا يقل عن 10% من الحد الأدنى للقبول في كليات الهندسة.

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2019

مع إعلان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن بدء تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة في يوم الثلاثاء الموافق 31 يوليو 2019.

تم فتح باب اختيار الرغبات من على موقع بوابة الحكومة الإلكترونية، والذي من المتوقع أن يتوافد عليه أكثر من 200 ألف طالب وطالبة لتسجيل رغباتهم في المرحلة الثانية لتنسيق الثانوية العامة.

إذ سيتمكن كافة الطلاب والطالبات من اختيار رغباتهم في الالتحاق بالكليات أو المعهد التي يرغبونها في فترة ما بين يوم الأربعاء الماضي وحتى مساء يوم الأحد الموافق 4 أغسطس 2019.

هذا وقد صرح وزير التعليم العالي بأن الحد الأدنى للمرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2019 بـ 320 بنسبة 78.5% للشعبة العلمية، فيما بلغ الحد الأدنى للقبول بالمرحلة الثانية للشعبة الأدبية مجموع 279 درجة بنسبة 68.5%.

فيما بلغ عدد الطلاب والطالبات الذين لديهم الحق في تسجيل رغباتهم بالمرحلة الثانية قد بلغ 229978 طالب وطالبة. منهم 175673 طالبًا للشعبة العلمية، فيما بلغ عدد طلاب الشعبة الأدبية 54305 طالب وطالبة.

أما عن كيفية تسجيل الرغبات فإنه يمكنكم متابعة الرابط بالأعلى والدخول على صفحة تنسيق الثانوية العامة على بوابة الحكومة الإلكترونية.

ولن يتطلب الأمر سوى كتابة رقم الجلوس والرقم السري المكتوب على استمارة النجاح التي تسلمها الطالب من المدرسة.

في نفس السياق فإن وزارة التعليم العالي ومكاتب التنسيق بأكثر من 26 مقرًا داخل جميع جامعات مصر تقدم كافة سُبل الراحة لتيسير عملية اختيار الرغبات على الطلاب والطالبات.

فقد أعلنت عدد من الجامعات بجانب مكاتب التنسيق والمكتب الإعلامي لوزارة التعليم العالي عن بعض الأماكن الخالية في بعض الكليات بالمرحلة الثانية مثل كليات الهندسة والاقتصاد والعلوم السياسية.

فيما ظهرت بالفعل بعض المؤشرات عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية ٢٠١٩ عن كليات الهندسة بحد أدنى 94.1% في 6 جامعات وهي ” حلوان – أسيوط – المنوفية – السويس – الفيوم ” فضلًا عن توفر أماكن في كليات الذكاء الاصطناعي هذا ومن المقرر أن يصل الحد الأدنى لكلية التمريض إلى 95%.

والأخبار السارة تتوالى على طلاب تنسيق المرحلة الثانية ٢٠١٩ للثانوية العامة إذ مع الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى تبين وجود بعض كليات القمة للشعبة العلمية بعدة أماكن لكليات مثل الإعلام.

وفي أكثر من مكان مثل جامعة القاهرة، الوادي الجديد بني سويف، السويس، هذا ومن المقرر أن تظهر نتيجة تنسيق المرحلة الثانية من الثانوية العامة في منتصف الأسبوع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.