الحدود الدنيا نتيجة تنسيق الكليات 2021 مرحلة أولى بوابة الحكومة المصرية

لارا عابد
أخبار
لارا عابدآخر تحديث : الأحد 29 أغسطس 2021 - 2:12 مساءً
الحدود الدنيا نتيجة تنسيق الكليات 2021 مرحلة أولى بوابة الحكومة المصرية

أعلنت وزارة التعليم العالي أن يوم الخميس الماضي هو نهاية تنسيق كليات المرحلة الأولى للثانوية العامة علمي علوم رياضة أدبي بالجامعات الحكومية عبر بوابة الحكومة المصرية الإلكترونية الرقمية، حيث تم مد الفترة إلى الساعة السابعة مساءً من الخميس الموافق 26 أغسطس من عام 2021، حيث يتم الإعلان عن نتيجة تنسيق الجامعات اليوم الأحد.

نتيجة تنسيق الكليات 2021 علمي علوم رياضة أدبي المرحلة الأولى

أكد د خالد عبد الغفار الانتهاء من فترة التسجيل للمرحلة الأولى للتنسيق، حيث انتهت المرحلة الأولى في يوم الخميس الموافق 26 أغسطس من العام الحالي، حيث كانت الفترة المسموح بها لتسجيل الرغبات، بدءاً من يوم السبت الموافق 21 من أغسطس إلى يوم 25 أغسطس، ولكن كان تم مد الفترة إلى مساء الخميس.

الجدير بالذكر أن المؤشرات الأولية تشير إلى انخفاض الحد الأدنى لتنسيق، حيث يكون الحد الأدنى للشعبة الأدبية 80، والحد الأدنى للشعبة العلمية و92 %، كما يكون الحد الأدنى للشعبة الرياضية 85%، كما من المتوقع أن يكون القبول في كلية الألسن بنتيجة 85%.

ومن جانب آخر، يكون من المتوقع أن يكون الحد الأدنى لكلية السياسة والاقتصاد هو 92%، حيث أكدت الوزارة على أن الحد الأعلى للنتائج في الشعبة الأدبية لم يكن أعلى من 95%.

نتيجة تنسيق الكليات 2021 الجامعات الحكومية
نتيجة تنسيق الكليات 2021 الجامعات الحكومية

نتيجة تنسيق الجامعات 2021 الحكومية الحد الأدنى للقبول بالكليات

ينتظر الكثير من الطلاب ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة 2021، حيث كان انتهى الطلاب من التسجيل في هذه المرحلة، وذلك من خلال الرابط الرسمي الذي تم تحديده من قبل الوزارة، حيث كان الطلاب يتمكنوا من التسجيل خلال الفترة ما بين التاسعة مساءً إلى السابعة مساءً كل يوم.

والجدير بالذكر، أن كانت المؤشرات العامة غير متوقعة، وذلك بسبب الظروف التي مر بها الطلاب خلال هذا العام، من تعرض الكلاب إلى نوع جديد من الامتحانات وهو “بابل شيت”، كما تعرض الطلاب إلى بعض الاضطرابات بسبب ظروف جائحة كورونا.

ومن جانب آخر، ترتب على هذه التغييرات عدم توازن العملية التعليمية، مما عرض الكثير من الطلاب إلى عدم فهم المناهج، أو الآلية التي يتم العمل عليها من قبل الوزارة، مما أدى إلى انخفاض الحدود الدنيا لكل من الشعب الثلاثة العلمية والرياضية والأدبية.

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة 2021 بوابة الحكومة المصرية

انتهت المرحلة الأولى من التنسيق الثانوية العامة، على أن يتم ظهور نتائج هذه المرحلة يوم الأحد القادم الموافق 29 من أغسطس الجاري، حيث يتمكن الطلاب من التقديم على الكليات التي يرغبون في الالتحاق بها.

موقع بوابة الحكومة المصرية لمعرفة نتيجة التنسيق 2021: https://tansik.egypt.gov.eg

والجدير بالذكر من جانب آخر، أن نتائج تنسيق الجامعات الخاصة سوف يختلف عن السنوات الماضية، وذلك تبعاً إلى التغيرات في الحد الأدنى، كما ارتفعت بالفعل أسعار الجامعات الخاصة وذلك لانخفاض المؤشرات العامة للحد الأدنى لكل الكليات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


اشترك معنا مجانا بعيون مصر ليصلك أحدث الأخبار