البوابة الالكترونية لمحافظة الاسكندرية نتيجة الشهادة الاعدادية 2022 لينك سريع

أنهى طلاب الصف الثالث الإعدادي بمحافظة الإسكندرية امتحاناتهم في الرابع والعشرين من مايو الماضي 2022 وهم الآن بصدد انتظار ظهور النتائج التي لم يتبق على ظهورها سوى أيام قليلة، ولم يتم صدور أي شكوى طوال مدّة الامتحانات تتعلق بصعوبة أي مادة دراسية.

حيث كانت الأسئلة بسيطة وفي مستوى الطالب المتوسط،  والجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم كانت قد شددت على تطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة حفاظاً على سلامة الطلاب، هذا ونقدم لكم فيما يلي أبرز ما جاء بشأن نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الإسكندرية.

اعتمد اللواء محمد الشريف نتيجة الشهادة الإعدادية بالإسكندرية الدور الأول للعام الدراسي 2021 / 2022. حيث بلغ عدد المتقدمين للشهادة الإعدادية 106761 طالب وطالبة، أما الحضور بلغ عددهم 103774 طالب، وبلغت نسبة النجاح 76,8 ٪ بإجمالي عدد 79654 طالب وطالبة، جاء ذلك بحضور الأستاذة نادية فتحي وكيل مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية.

رابط الحصول على نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الإسكندرية

لا زال يترقب أولياء الأمور والطلاب لحظة اعتماد النتائج والكشف عنها، حيث أعلنت مصادر مطلعة بالوزارة بأن أعمال تصحيح الأوراق  ورصد الدرجات أوشكت على الانتهاء، حيث يتم رصد الدرجات مراراً وتكراراً حتى يحصل كل طالب على حقوقه كاملةً، هذا ونرصد لكم خطوات الحصول على نتيجة الصف الثالث الإعدادي بمحافظة الإسكندرية:

  • أولاً، على الطالب الدخول إلى موقع البوابة الإلكترونية التابعة لمديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية.
  • الرابط الأول
  • https://kg-alex.com/nat2022/index.php
  • www.alexandria.gov.eg
  • من القائمة الرئيسية، يتم الضغط على “نتائج الشهادة الإعدادية”.
  • بعد ذلك، ينبغي عليك إدخال رقم الجلوس الخاص بك بصورة صحيحة وأي بيانات أو معلومات أخرى مطلوبة بشكل صحيح.
  • في النهاية يتم الضغط على زر عرض النتيجة، ومن ثم تظهر لك كل تفاصيلها.

الجدير بالذكر أن وزارة التعليم قد سعت من أجل التسهيل على الطلاب، فقامت بإطلاق موقع بوابة التعليم الأساسي،  التي بمجرد الدخول عليها يختار الطالب المحافظة التي ينتمي إليها من بين المحافظات المتاحة، ثم يبادر بكتابة رقم الجلوس وفي الأخير يضغط على عرض النتيجة.

أوائل الإعدادية بالإسكندرية 2022

أوائل الصف الثالث الاعدادي بالاسكندرية
أوائل الصف الثالث الاعدادي بالاسكندرية
أوائل اسكندرية
أوائل اسكندرية

تنسيق الشهادة الإعدادية 2022

على هامش ما سبق ذكره، بمجرد أن يتم الكشف عن النتائج، يتهافت الطلاب بالبحث عن تنسيق الشهادة الإعدادية الذي يتم وضعه وفق معايير معينة، إذ إن تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي للعام الدراسي 2021/2022 قد جاء بمجموع 225 درجة للمرحلة الأولى لكل مدارس الثانوي العام بالمحافظة وبالنسبة للمدارس والفصول المميزة فقد كانت درجة القبول 255 درجة.

اعتماد نتائج الامتحانات
اعتماد نتائج الامتحانات

في الأخير، خلال ساعات قليلة سيتم الكشف عن النتائج بالتفصيل فور اعتمادها من محافظ الإسكندرية كما سيتم الكشف عن قائمة الطلاب الأوائل لهذا العام، يعقب ذلك البحث عن التنسيق والتظلمات وغيرها من التفاصيل التي نوافيكم بها عقب ظهور النتائج.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.