نتيجة قرعة الحج 2019 أسماء المقبولين بالإسكندرية القليوبية البحيرة أسيوط بني سويف

مصطفى عبد الحكيمآخر تحديث : الإثنين 18 مارس 2019 - 7:44 مساءً
نتيجة قرعة الحج 2019 أسماء المقبولين بالإسكندرية القليوبية البحيرة أسيوط بني سويف

يترقب آلاف المسلمين في مصر بمحافظة الإسكندرية، أسيوط، القليوبية، بني سويف، بورسعيد إعلان نتيجة قرعة الحج 2019 وزارة الداخلية.

حيث حددت بوابة الحج المصرية الإلكترونية من خلال منظومة الحج الموحدة يوم الأحد الموافق 17 مارس 2019، لإجراء القرعة العشوائية العلنية للمتقدمين لأداء المناسك هذا العام.

ومن المرجح أن يحضر السيد المحافظ مع مدير الأمن وعدد من رؤساء المجالس المحلية بالقاعة المغطاة، مع بعض الحجاج المتقدمين وأهلهم.

أسماء المقبولين بقرعة الحج 2019 الإسكندرية أسيوط القليوبية بني سويف بورسعيد بالرقم القومي ورقم المصنع

سيعقد مساعد وزير الداخلية مع محافظة الإسكندرية وباقي المحافظات مؤتمر صحفي رسمي، حيث يتم الإعلان بصفة رسمية أسماء الفائزين بقرعة الحج للعام الهجري 1440.

وسيتأخر نشر كشوف المقبولين عبر بوابة منظومة الحج الإلكترونية الموحدة، لذا يمكنكم الاستعلام عن طلب الحج مساءا وذلك بالرقم القومي ورقم المصنع.

  • نتيجة قرعة حج وزارة الداخلية 2019 من هنا: https://hij.moi.gov.eg
  • ثم نختار استعلام طلبات الحج
  • ثم نكتب الرقم القومي
  • ثم نكتب رقم المصنع
  • ثم نضغط بحث
الاستعلام عن قرعة الحج 2019
الاستعلام عن قرعة الحج 2019

نشر نتيجة قرعة الحج 2019 بباقي المحافظات حتى الخميس

تستمر وزارة الداخلية في إعلان أسماء الفائزين بباقي المحافظات حتى يوم الخميس الموافق 21 مارس الجاري، يجدر الإشارة أن طلبات التقديم لحج وزارة الداخلية بدأ في 12 فبراير واستمر حتى 12 مارس.

بينما طلبات الحج السياحي مستمرة، والتي من المتوقع أن يتم الإعلان عنها 12 من شهر أبريل المقبل على أقصى تقدير، بينما لم يعلن موعد ظهور حج الجمعيات الأهلية، أو الهيئات.

وزارة الداخلية تهنئ الفائزين بقرعة الحج بالإسكندرية بالقليوبية بأسيوط ببني سويف ببورسعيد

فاز نحو 1940 مواطن بعد إجراء احتفالات مراسم القرعة العلنية بمحافظة الإسكندرية، وأجريت القرعة العشوائية من داخل نادي الاتحاد السكندري من خلال الصالة المغطاة.

يجدر الإشارة أن عدد المتقدمين في محافظة الإسكندرية فقط وصل 10834، وأشار أنه تم اختيار 10% ضمن اللوائح والقوانين لكبار السن.

وكانت البداية كالعادة قراءة القرآن الكريم، وسط حضور السيد المحافظ اللواء محمد الشريف، والسيد مدير الأمن، وكثير من الأهالي.

إعلان نتيجة قرعة الحج 2019 بمحافظات الشرقية ودمياط والفيوم

أعلنت الصفحة الرسمية لمنظومة الحج نتيجة قرعة الحج 2019 بالرقم القومي ورقم المصنع لمحافظة الشرقية ودمياط والفيوم والوادي الجديد.

يجدر الإشارة أن المتقدمين لأداء فريضة الحج هذا العام بالشرقية وصلت نحو 8 آلاف رجل وامرأة، تم اختيار 1561 حاج فقط، منهم 10 بالمئة ضمن فئة كبار السن.

بينما فاز في محافظة الفيوم 401 حاج من إجمالي 2243 من مختلف مراكز الفيوم، وقد أقيمت القرعة بداخل القاعة المغطاة بمدينة ديمو.

بينما تم قبول 403 بمحافظة دمياط من إجمالي عدد المتقدمين 2253، بينما اختير 104 حاج من محافظة مرسى مطروح.

وظهرت علامات الفرحة البالغة والبهجة على كل الأسماء التي تم تأكيد قبولها في القرعة العشوائية، بينما على النقيض ظهرت مشاعر الحزن على الغير مقبولين في نتيجة قرعة الحج 2019 بمختلف المحافظات.

وقد أوضح السيد مدير الأمن أنه يدرك تلك المشاعر، وأنه تمنى للحجاج حج مقبول وذنب ومغفور، وطلب من غير الفائزين إعادة التقديم مرة أخرى العام المقبل.

مصطفى عبد الحكيم

صحفي جريدة عيون مصر خريج كلية الآداب، أعمل بالمجال الصحافي منذ أكثر من 10 أعوام بمختلف الصحف والمواقع الإخبارية، أشغل منصب رئيس التحرير